لعشاق الغطس في جزيرة ويه الاندونيسية .. اليكم هذه المعلومات

جزيرة بولاو ويه – Pulau Weh هي إحدى الجزر البركانية التي تقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لجزيرة سومطرة, وقد اشتهرت الجزيرة على مدى فترات طويلة بجمال الحياة البحرية و ندرة المشاهد تحت الماء مما جعلها من أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص في إندونيسيا بل إنها تتنافس بقوة مع شقيقتها جزيرة بالي.

%d9%8320

في وقت لاحق تم اعتبار جزء من الجزيرة محمية طبيعية للحياة البرية وذلك لوجود العديد من سلالات الحيوانات البرية النادرة على ظهر الجزيرة بالإضافة إلى العديد من أنواع الشعاب المرجانية و الحياة البحرية الأخرى.

تقع جزيرة بولاو ويه في بحر أندمان على بعد 15 كيلومتر من شمال غرب أطراف سومطرة, يستغرق الوصول إلى الجزيرة من منطقة باندا أسيه نحو 45 دقيقة باستخدام القوارب السريعة أو ساعتين باستخدام القوارب العادية.

يذهب كثير من السياح إلى جزيرة Pulau Weh لكسر نمط البرنامج السياحي التقليدي إلا أن الجزيرة التي تتميز بوجود الغابات الكثيفة و الحياة البحرية المتنوعة تستحق الزيارة بالفعل خاصة مع وجود العديد من سلالات الحيوانات البرية النادرة.

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8320

من ناحية أخرى تضم الجزيرة أكثر من 20 بقعة صالحة للغوص قد لا تحظى بنفس شهرة بعض الأماكن الأخرى في إندونيسيا إلا أن السياح الذين جربوا الغوص في هذه البقاع يضعونها في مرتبة متقدمة جداً على كثير من الأماكن الأخرى حول العالم.

تعتبر الفترة من أبريل إلى نوفمبر من أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة لأنها توافق المناخ الاستوائي الجاف لإندونيسيا والذي تتوقف فيه الأمطار ويتمكن السائح من الاستمتاع بالشمس و البحر و رحلات السير داخل الغابات.

النشاط الأبرز الذي يمكن أن يقوم به السائح على جزيرة بولاو ويه هو الغوص حيث توجد أكثر من 20 بقعة مخصصة لذلك من أشهرها:-

  • Arus Balee

تتميز هذه البقعة بوجود ممرات مائية بين الصخور التي تمثل ما يشبه القبة وذلك بين جزيرتي Seulako و Rubiah مما يتيح فرصة الغطس في تيار الماء المندفع.

  • Batee Meuduro

تقع على بعد ساعة جنوب الجزيرة وتعتبر من قمة بقاع الغوص التي يجب زيارتها لأنها تتيح فرصة مقابلة الحيتان و الغوص معها.

  • Pulau Rubia

تشتهر بوجود الشعاب المرجانية لمسافات عميقة تحت سطح الماء تصل إلى 30 متر

%d9%83%d9%83%d9%8320

توجد عدة أماكن للإقامة في مدينة (Sabang) المدينة الرئيسية على الجزيرة و التي توفر أماكن تناسب جميع مستويات السائحين ويمكن الوصول إليها بالعبارة البحرية من باندا اسيه إلى سومطرة.

نقلا عن مدونة سياحة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً