بالصور .. تعرفوا على نفق الألوان في شنغهاي

نفق الألوان، عندما تتواجد في مدينة شنغهاي الصينية وترغب بعبور نهر هوانغ بو في منطقة بوند ديستريكت، فأمامك خياران: إما أن تستقل المترو ذو التكلفة المنخفضة، أو أن تمتع نفسك برحلة من الجنون والألوان داخل نفق شنغهاي بوند السياحي.

%d8%ba15

النفق يقع تماماً تحت برج اللؤلؤ ذو الطابع الشرقي، وتم بنائه ليكون واحداً من المعالم السياحية الأساسية في المدينة، وهو يجتذب أعداداً كبيرة من السياح رغم أن تكلفة الجولة فيه تصل إلى عشرة أضعاف تكلفة المترو العادي، إلا أن الجولة المذهلة داخل النفق تقنعهم بدفع المبلغ.

الجولة تتم من خلال ركوب الفرد داخل مركبة ذات واجهات زجاجية تسير على سكة، وتنتقل بسرعة داخل النفق المنار بألوان وأضواء لامعة تبدو وكأنها قادمة من الفضاء، وتوفر الجولة للسائح تجربة ذهنية وبصرية فريدة تشعره وكأنه داخل حلم صاخب من أحلام الطفولة، أو داخل أحد أفلام الفضاء والخيال العلمي.

%d8%ba%d8%ba15

إضافةً للعرض البصري المبهر فإن الجولة تترافق مع مقاطع موسيقية متنوعة ومختلفة، تتخللها بعض الكلمات الإنجليزية، ولا يمكن وصف تجربة النفق بشكل دقيق كتجربة مذهلة أم مرعبة للبعض لكنها تحقق الغرض لمحبي الألوان والعروض البصرية وكذلك لمحبي الرعب.

15

الجولة داخل النفق تكلف 50 يوان للشخص الواحد، وتستمر لمدة خمس دقائق إلا أن تأثير ألوانها المبهرة ومقاطعها الموسيقية يستمر في الدماغ لأكثر من ذلك بكثير بل إن بعض السياح لا يزال يحفظ المنظر الذي شاهده رغم غيابه عن شنجهاي لسنوات عديدة!

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً