بالصور .. طبيعة ساحرة وجمال مبهج في جزر أنامباسفي اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

أرخبيل أنامباس (الإندونيسي: Kepulauan Anambas) هو عبارة عن أرخبيل صغير من إندونيسيا ، يقع على بعد 150 ميلا بحريا شمال شرق جزيرة باتام في بحر الصين الجنوبي بين البر الرئيسى الماليزي إلى الغرب وجزيرة بورنيو إلى الشرق . جزء جغرافيا من Tudjuh أرخبيل ، فمن إداريا ريجنسي في جزر رياو .

معلومات عن جزر أنامباس
منطقة جزر أنامباس (مقاطعة أنامباس جزر الكوكبة) هي منطقة بحرية تقع في بحر الصين الجنوبي بين الشرق والغرب من ماليزيا ، وكاليمانتان هي المجال الإداري من جزر رياو .

%d9%8920هناك مجموعة الجزيرة بإعتبارها جزءاً من جزر رياو ، وتشملت جزر ناتونا الأكبر ، التي تمتد نحو عدة مئات من الكيلومترات الى الشرق . أنامباس لديها احتياطي كبير من الغاز الطبيعي والذي يتم تصديره إلى دول متعددة مثل سنغافورة وماليزيا . جزيرة ماتاك هي القاعدة الرئيسية للتنقيب عن النفط .

أنامباس لديها احتياطي كبير من الغاز الطبيعي والذي يتم تصديره إلى دول مثل سنغافورة وماليزيا . جزيرة ماتاك هي القاعدة الرئيسية للتنقيب عن النفط . الجزر الأخرى هي Siantan (Terempa) ، Mubur ، Jemaja وKiabu (Airabu) .

وفقا لشبكة CNN ، تشتهر جزر أنامباس بإعتبارها واحدة من البقع الساحلية الأكثر إثارة في جنوب شرق آسيا ، مع الغوص الجيد والغوص . الجزيرة الرئيسية ، بولاو باوه ، وهي بحيرة المحمية الطبيعية unhabitated .

جزر أنامباس هي الجزر المميزة بمياهها الزرقاء ، والشواطئ الرملية البيضاء والشعاب المرجانية الخلابة . انها جزر غريبة من الجنة والتي تكمن في امتدادها نحو 150 ميلا بحريا من سنغافورة . هناك أنشطة وافرة مثل الغوص والغطس والسباحة والرحلات والتسوق والتسلية السنغافورية المثالية !

مناطق الجذب تحت الماء هي واحدة من الأسباب الكبيرة التي يستمتع بها الزوار في جزر أنامباس على متن اليخوت الأكثر ميلا إلى المغامرة لتخرج الى أنامباس . هنا ، يمكنك الاستمتاع بالمياه الواضحة والشعاب الوفيرة ، مع فرص التقاط لمحة جيدة لأسماك السطح الكبيرة . هناك أيضا اثنين من حطام السفن تحت الماء للاستكشاف ، بما في ذلك سفينة البضائع الكبيرة التي غرقت في عام 1965 .

جزر أنامباس تتكون من أرخبيل صغير يمتد حوالي 278كم إلى الشمال الشرقي من جزيرة باتام . قد تستغرق أقل من يوم واحد للوصول إليها من خلال مزيج من الهواء والأرض والمياه والنقل .

%d9%89%d9%8920

كيفية الوصول الى هناك
يمكن للزوار أن يختاروا الانتقال من تانجونغ بينانغ في جزيرة بنتان إلى ماتاك عن طريق العبارة ، والتي تتكلف حوالي 500،000 روبية . بالإضافة إلى ركوب العبارة التي تستغرق حوالي تسع ساعات .

بدلا من ذلك ، يمكن للمرء أن يذهب من ميناء كيجن تانجونغ بينانغ على بوكيت رايا ، من خلال عبارة ضخمة مملوكة من قبل شركة الشراع الوطنية (Pelni) والتي يمكن أن تستوعب ما يصل إلى 900 شخص .

هذه العبارة تذهب إلى أنامباس مرة واحدة فقط كل أسبوعين وسوف تستغرق الرحلة نفسها حوالي 17 ساعة ، مع أسعار التذاكر المنخفضة والتي تصل إلى 150،000 روبية .

الإقامة
يمكن للزوار الإقامة في فنادق متعددة إلا ان فنادق الخمس نجوم غير متوافرة على الجزر حتى الان . أكبر فندق هو فندق تاريمبا هو سامودرا اوت ، بتكلفة تبدأ من 200،000 روبية في الليلة الواحدة . من غير المستحسن زيارة الأرخبيل خلال الرياح الموسمية أو موسم الأمطار .

%d9%89%d9%89%d9%89%d9%8920

الموقع
تقع جزر أنامباس بين سنغافورة وجزر ناتونا في بحر الصين الجنوبي . كانت جزر أنامباس تعرف في وقت سابق باسم قاعدة قبالة الساحل للتنقيب عن النفط واستكشافات الغاز الطبيعي ، بينما اكتسبت أنامباس الآن شعبية بين الغواصين على حساب الشعاب المرجانية البكر .

المواقع الأكثر شهرة في أنامباس هي الشعاب تحت الماء من Tokong Berlayar ، Tokong Malangbiru و Batu Katoaka .

%d9%89%d9%89%d9%89%d9%89%d9%8920

الجائزة
حصلت جزر أنامباس على جائزة أفضل جزيرة في آسيا الاستوائية والتي كتبها CNN.com في عام 2013 ، حيث حصلت جزر أنامباس على هذه الجائزة بإعتبارها الجنة الاستوائية التي تقع في بحر الصين الجنوبي وأنامباس ، من بين معظم شمال-الجزر الاندونيسية الواقعة على الحدود .

*نقلا عن المرسال

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً