بالصور .. افضل الاماكن السياحية في عجمان الامارات

سفاري نت – متابعات

عجمان تحتوي على بعض المعالم السياحية ، نظرا لإحتوائها على المميزات المتنوعة للتنمية الاقتصادية السائدة في الإمارات . تشهد عجمان نموا كبيرا ، مثلما هو الحال في بقية مدن الإمارات العربية المتحدة ، وبالتالي فإنها تتمتع بالمعالم السياحية والأنشطة السياحية والثقافية ، بما في ذلك فرص التسوق .

المتحف الوطني ، عجمان

%d9%8320
المتحف الوطني في عجمان يمثل أحد مناطق الجذب السياحية الرئيسية في المدينة . كما أنه احد القلاع والحصون التاريخية الهامة المتواجدة في جميع أنحاء البلاد والمتعلقة ببداية تاريخ الإمارات . فضلا عن اعتبار المتحف من المعاقل الرئيسية في المدينة . يضم المتحف للمعالم الاثرية الرئيسية مع اثنين من أبراج الرياح ، واثنين من أبراج المراقبة واثنين من المدافع على بوابتها الكبيرة .
بني المتحف الوطني في أواخر القرن 18 ، بإعتباره واحدة من مناطق الجذب السياحية الرئيسية في المدينة ، فهو احد أكثر الحصون التاريخية المنتشرة في أرجاء البلاد . المتحف ، هو المكان المناسب لعرض المواريث الحضارية المختلفة ، والتي تمثل تاريخ الإمارة ، والمنطقة بشكل عام . يمكنك أن تتعرف على الطرق المختلفة للذين يعيشون في الماضي من خلال الاستحواذ الأثري والوثائق والأدوات التاريخية على مر العصور .

ميناء عجمان

20
ميناء عجمان ، والذي بني في أواخر القرن 18 ، بينما تم قصفه من قبل السفن الحربية البريطانية في عام 1820 . بني الميناء بمواد محلية مثل الحجارة المرجانية في البحر والجبس ، في حين انه تم جلب جذوع الأشجار الخاصة من شرق أفريقيا وقد استخدمت للسقف . وفي وقت لاحق ، تم ترميم الحصن خلال القرنين 19 و 20 . وأصبح مقر إقامة العائلات الحاكمة في الماضي . هناك قوس ضخم تم بنائه على اثنين من المدرجات ، وعلى رأس بواباتها الكبيرة ، والمصنوعة من الحجر الرملي باللون العسلي . وقد وصفت بأنها واحدة من أجمل القلاع في عجمان .

مسجد الشيخ زايد عجمان

%d9%83%d9%8320
هناك العديد من المواقع الدينية في عجمان ، ومن ابرزها “مسجد الشيخ زايد عجمان” . يتميز المسجد بالهندسة المعمارية الغنية المثيرة للإعجاب . بني المسجد للمغفور له الشيخ راشد بن حميد النعيمي ، وابنه الحاكم حميد بن راشد النعيمي . يشكل المسجد معلما بارزا في مدينة عجمان .

برج الاتصالات

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8320
شهدت عجمان طفرة في البناء الكبير في السنوات الأخيرة . اللامعة مع البرج الجديد للاتصالات التي تبدو وكأنها معلما فورياً في غضون مدينة عجمان . تم تصميم البرج التقليدي على غرار المسجد . يأتي ارتفاع البرج المميز والذي يشار إليه بـ “كرة الغولف العملاقة” . البرج هو احد ناطحات السحاب الأكثر تميزا في العالم .

مدينة الإمارات
مدينة الامارات هي واحدة من المشاريع الشعبية في عجمان . تطورت مدينة الإمارات السكنية والتجارية (تقريبا في حجم المدينة الصغيرة) ، والتي بنيت في إمارة عجمان . بدأت التطوير بقيمة التملك الحر ، لتقع على شارع الإمارات ، كمشروع صغير ، ولكنها من المناطق المميزة بالعديد من المباني والتي يصل عددها نحو المائة ، مع العديد من مراكز التسوق وأفضل الفنادق . تقع المدينة على مقربة من قرية الاميرة ، وعلى بعد دقائق فقط (20 دقيقة) من دبي والشارقة والمطارات الدولية .
تقع الأبراج في مدينة الإمارات بإطلالة جذابة على البحيرات والحدائق الخضراء ، والمساجد ومناطق التسوق والمطاعم من فئة الخمس نجوم والمناطق التعليمية والمرافق الطبية .

أماكن الاستمتاع في عجمان
الشواطئ

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8320
الشواطئ في عجمان هي من البقاع السياحية الجذابة . تتواجد الدلافين قبالة ساحل إمارة عجمان ، والتي يستمتع بها الكثير للترفيه الشعبي سواء لدى السياح أو السكان المحليين على حد سواء . كما يمكن الاستمتاع في الشواطئ مع قضاء بعض الوقت الرائع مع أشعة الشمس الدافئة والرمال البيضاء والمياه الواضحة .

التسوق / تناول الطعام
يعد التسوق من المنافذ الجذابة بما تحتوي عجمان على بعض العلامات التجارية الكبرى في مركز سيتي سنتر التجاري ، والتي تتألف من مجموعة واسعة من منافذ الطعام المختلفة . هناك العديد من أماكن التسوق بإعتباره النشاط الشعبي في عجمان ، كما أن هناك مراكز التسوق الحديثة المصممة بوسائل الترف المختلفة ، والتي تقدم جميع السلع المتاحة في مراكز التسوق في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهناك أيضاً محلات بيع المنتجات المحلية التقليدية .
لدى عجمان أيضا المطاعم المختلفة من بين مطاعم الوجبات السريعة الغربية ، إلى المطاعم الراقية والمقاهي والشوارع والبائعين التقليديين . على الرغم من أن عجمان دولة إسلامية ، إلا ان الكحول متاح في الفنادق والمطاعم .

أنشطة يمكن ممارستها في عجمان

%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%83%d9%8320
عجمان هي أحد المدن المركزية في دولة الإمارات العربية المتحدة ، والمتاخمة على بعد 30 دقيقة بالسيارة من وسط مدينة دبي . وعلاوة على ذلك تتمتع بعوامل جذب مختلفة ، كما انها تقع على بعد دقائق من الشارقة ودبي . تقدم عجمان مجموعة متنوعة من عوامل الجذب من الشواطئ ، وسوق السمك المحلي ، وصولاً إلى مراكز التسوق في الشارقة وأكواريوم دبي . ومن الأنشة التي يمكن ممارستها في عجمان :
سوق سمك عجمان على بعد 5.0كم / 3.1 ميل
خور دبي على بعد 30.0 كم / 18.6 ميل
ديرة سيتي سنتر على بعد 25.0 كم / 15.5 ميل
برج خليفة 38.0 كم / 23.6 ميل
شاطئ عجمان على بعد 0.7 كم / 0.4 ميل
حوض سمك الشارقة على بعد 19.0 كم / 11.8 ميل
مركز سيتي سنتر التجاري على بعد 11.0كم / 6.8 ميل
دبي مول على بعد 38.0 كم / 23.6 ميل
الشارقة سيتي سنتر على بعد 16 كم / 9.9 ميل
الموقع الأثري رأس الخيمة على بعد 17 كم / 10.5 ميل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً