مجموعة ماجد الفطيم تشرع بتشييد أكبر مركز تسوُّق في سلطنة عُمان

سفاري نت – متابعات

أعلنت مجموعة «ماجد الفطيم»، الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن البدء بأعمال تشييد «مول عُمان» الذي سيمثل الوُجهة الأبرز للتسوق والترفيه في سلطنة عُمان.

وأعلنت «ماجد الفطيم» عن اختيار «شركة الصاروج للإنشاءات»، إلى جانب المقاولين الفرعيين المتعاقدين معها، للبدء بالأعمال التمهيدية وأعمال الطرق الرئيسية الخاصة بمركز التسوق الإقليمي كجزء من المرحلة الأولى للأعمال، وقد حدّدت «الصاروج للإنشاءات» بالفعل المعالم الأساسية الأولية بما يمهد للبدء بأعمال التشييد في مطلع عام 2017، وتشمل الأعمال الأولية أعمال الحفر الكلية، والجدران الاستنادية، وتحويلات المرافق، على أن يليها تشييد الطرق الرئيسة والجسور في محيط التقاطع رقم 6 على طريق مسقط السريع.

 

وسيمثل «مول عُمان» عند افتتاحه في عام 2020 أكبر وأبرز وُجهة متكاملة للتسوق والتسلية والترفيه في سلطنة عُمان. وسيتضمن مركز التسوق الإقليمي السبَّاق في السلطنة أكثر من 350 متجر تجزئة على مساحة تجزئة إجمالية تزيد عن 137,000 متر مربع، وسيحتضن العديد من المفاهيم التي تؤسس لأعمالها لأول مرة في السلطنة إلى جانب العديد من مفاهيم التسلية والترفيه الفريدة مثل أكبر حديقة ثلجية في عُمان على مساحة 8000 متر مربع، ومركز «المستكشفون الصغار» الشهير بتجربته التعليمية المرحة للصغار. كذلك سيضم أول متجر «أبركرومبي آند فيتش» في عُمان، وأيضاً أكبر «ڤوكس سينما» ومركز الترفيه العائلي «ماجيك بلانيت».

 

وبهذه المناسبة، قال غيث شقير، الرئيس التنفيذي، مراكز التسوق لدى «ماجد الفطيم العقارية»: ” على مدار السنوات الـ 15 الماضية، عززت ماجد الفطيم أعمالها في سلطنة عمان لتكون الرائدة في توفير أفضل تجارب التسوق والترفيه المتكاملة في السلطنة. ونحن فخورون بأن نعلن عن اقتراب بدء أعمال تشييد مول عُمان الذي سيكون أكبر مركز تسوُّق على الإطلاق بسلطنة عُمان وسيحقق نقلة استثنائية في معايير التسوق والتسلية والترفيه وارتياد المطاعم في السلطنة”.

 

“يتيح مول عُمان للمتاجر المحلية والإقليمية والعالمية افتتاح فروع لها في وُجهة حياة عصرية لا مثيل لها في عُمان، والذي يحقق من خلال تصميمه وخياراته رؤية ماجد الفطيم المتمثلة في توفير أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم”.

 

وتابع قائلاً: “وبوجود برؤية استراتيجية طويلة المدى لقطاع التجزئة في سلطنة عمان تتناغم مع الأهداف السياحية والاقتصادية الحكومية، فإننا نؤسس لمنصة جديدة للعلامات التجارية العالمية والتجارب الترفيهية الجديدة في السلطنة، حيث تؤكد ماجد الفطيم التزامها بمواصلة مسيرتها الإبداعية لتوفير أفضل تجارب العملاء وتحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم”.

 

من جانبه، قال سيمون كرم من «الصاروج للإنشاءات»: “نفخر بالتعاون مع الاسم الرائد بالمنطقة في صناعة مراكز التسوق في تنفيذ مول عُمان الذي سيشكّل عند افتتاحه أحد المعالم البارزة في السلطنة. الصاروج ملتزمة بالنزاهة والمعايير الرفيعة والصحة والسلامة والتنمية البشرية، وملتزمة بتحقيق رؤية عملائها وما يتطلع إليه أبناء المجتمع”.

 

وتنسجم تصاميم «مول عُمان» مع أفضل ممارسات الاستدامة المتبعة والمرعيّة على امتداد مراكز التسوق التابعة لمجموعة «ماجد الفطيم» التي تتطلع لحصول «مول عُمان» على شهادة «ليد – الفئة الذهبية» تماماً مثل «سيتي سنتر مردف» و«سيتي سنتر الفجيرة» و«سيتي سنتر بيروت» التي تُعدُّ من أكثر المباني الصديقة للبيئة بالمنطقة.

 

وتشييد «مول عُمان» هو جزء من استثمار «ماجد الفطيم» 515 مليون ريـال عُماني في السلطنة بعد أن أعلنت سابقاً عن تشييد مركزين آخرين للتسوق هُما «سيتي سنتر صحار» و«ماي سيتي سنتر صور». وتدعم استثمارات «ماجد الفطيم» المتزايدة والمطردة في صناعة التجزئة والترفيه العُمانية الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2040 التي تستهدف تحقيق زيادة قدرها 6٪ في مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، ومضاعفة عدد زوار عُمان ليصل إلى 5 مليون سنوياً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …

اترك تعليقاً