بالصور .. تعرف على مدينة مطماطة التونسية الجميلة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من المعالم السياحية الرائعة في دولة تونس الساحرة، ولكن يمكن ان يكون هناك ايضاً وجهات لا تعرفينها مثل مدينة مطماطة التي تعتبر معلماً سياحياً لا يمكن تفويت الزيارة له، وسنشرح لكم الاسباب لكي تضعوا هذا المكان على رأس اولوياتكم.

السياحة في مطماطة

%d8%ae15

تبعد مدينة مطماطة عن العاصمة تونس بحوالي 450 كيلومتر وهي تتبع محافظة قابس. ولكن ما الذي يميز مطماطة لتكون فعلاً وجهة كل السواح؟ الجواب انها مدينة تحت الارض من كل النواحي أي التلال والجبال والسهول وحتّى اهلها الذين ما زالوا يسكنون في المدينة يحافظون على تقاليدها. وبالتالي فإنّ المغامرة ستكون فعلاً مميزة لأنّكم ستكتشفون معالم جداً غريبة وغير تقليدية، ويمكنكم ان تصلوا الى مطماطة عبر الحافلات السياحية التي تنطلق من تونس وتنقل سوّاحاً من مختلف الجنسيات. وحين تحطّون في مطماطة، ستجدون المشهد امامكم عادياً، لكن فجأة سترون امامكم اكثر من حفرة، وفي كلّ منها تعيشون التراث والتقاليد الخاص بمطماطة.

%d8%ae%d8%ae15

وما سيعجبكم فعلاً في مطماطة هو حسّ الضيافة القوي عند الاهالي، فيقدّمون لكم الاطعمة ويعرّفونكم على كلّ التقاليد الخاصة بالمنطقة خصوصاً انّكم ستنزلون معهم الى البيوت تحت الارض وستتذوقون طعم هذه الحياة التي لم تعتادونها ابداً. وما يميّز هذه الحفر انها رطبة في الصيف، اما في الشتاء فهي دافئة، وهناك كهوف محفورة خاصة بالنوم وتخزين المؤن. وبين هذه الحفر تجدون ممرات محفورة ايضاً للمرور فيها.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae15

ويفخر سكّان مطماطة انّ مدينتهم تمّ تصويرها في فيلم “حرب النجوم” للمخرج الاميركي جورج لوكاس حيث دار التصوير في هذه الحفر تحديداً في السبعينات. ولكن الاهتمام السياحي بهذه المدينة يتجاوز الفيلم السينمائي، لأنّ هناك فعلاً حياة جديدة تكتشفونها في حفر مطماطة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

موضة السجاد وأحدث ديكورات شتاء 2021

سفاري نت – متابعات إلى الموضة المتبعة راهنًا في عالم السجاد، الموضة التي تبرز قطعًا …

اترك تعليقاً