بالصور .. استمتع برفاهية بلا حدود على متن السفن السياحية

سفاري نت – متابعات

هل من منظر أجمل من شروق الشمس وغروبها في البحر؟ أو من الجبال الجليدية في القطب الجنوبي؟ كل ذلك وأكثر متاح عبر الرحلات البحرية على متن السفن السياحية العملاقة التي أصبحت أشبه بمدن عائمة يتوفر فيها كل شيء من المرافق ووسائل الراحة والرفاهية والمطاعم وخيارات الترفيه الكثيرة. تزداد شعبية الرحلات والعطلات البحرية بشكل متزايد، حيث يُتاح للمسافرين أن يجربّوا الرقي والجمال والسحر الطبيعي الحقيقي للسفر عبر البحر.

ماذا تقدّم الرحلات البحرية على متن السفن السياحية؟

فرص رائعة لاستكشاف أماكن كالقارة القطبية الجنوبية وجزر البحر الكاريبي وبحر البلطيق والبحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي وجنوب المحيط الهادئ وغيرها، تتيحها الرحلات البحرية بينما ينعم المسافرون على متنها بخدمات راقية ووسائل راحة فارهة بنفس مستوى فنادق الخمسة نجوم.

%d8%aa%d8%aa9

السفن السياحية هي فئة مختلفة تماماً ومستقلة بحد ذاتها في عالم السياحة والسفر حول العالم، وتتمحور الفكرة الأساسية ورائها حول توفير خدمات ذات جودة عالية وتجارب سفر ليس لها مثيل، وتعتمد على أساسيات كالراحة والكفاءة والرقي في رحلات عبر أماكن مذهلة كالمضائق النرويجية والمنتجع الساحلي بويرتو فالارتا على السواحل المكسيكية.

%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

كل تلك الرفاهية لا تعني أنه لا يتم الاهتمام والحرص الشديد على احتياطات السلامة والتدابير الأمنية، بالإضافة إلى أن كل سفينة سياحية مجهزة بأحدث وسائل الاتصال عبر الأقمار الصناعية ويتوفر فيها الإنترنت وخدمات الهواتف، بحيث تبقى دائماً على اتصال مع العالم.

أفضل السفن السياحية حول العالم

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

هناك الكثير من أساطيل السفن السياحية المذهلة حول العالم، وكل منها متخصص في إدارة الأساطيل في منطقة واحدة أو عدة مناطق. تشتهر بعض هذه السفن بإقامة عروض ترفيهية رفيعة المستوى على متنها مثل سفينة “رويال كاريبيان” و”نوريجيان كروز لاين”، بينما تتخصص سفن أخرى بالأجواء العائلية، مثل سفينة “ديزني كروز لاينز” و”ستار كروزس” و”برينسيس كروزس”.

تشمل قائمة السفن السياحية حول العالم:

• ديزني كروز لاين
• برينسيس كروزس
• كونارد
• رويال كاريبيان إنترناشيونال
• سيليبريتي كروزس
• نورويجيان كروز لاين
• أوشيانيا كروزس
• فايكينغ كروزس
• ستار كروزس
• كارنيفال كروز لاين
• ليندبلاد إكسبيديشنز
• ريجنت سيفن سيز كروزس

أفضل الوجهات لرحلات السفن السياحية حول العالم

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

يمكنك الاختيار بين الوجهات التقليدية المعتادة كالبحر المتوسط، حيث الرياح البحرية المعتدلة والمأكولات المتوسطية الشهية والطبيعة الخضراء، أو يمكنك أن خوض تجربة جديدة ليس لها مثيل في رحلة إلى القارة القطبية الجنوبية.

تتعدد الخيارات بتعدد المناطق واحتدام المنافسة بين الشركات على خطوط الرحلات البحرية الإقليمية والدولية، وهذه أهم الوجهات حول العالم:

البحر الأبيض المتوسط: البندقية، دوبروفنيك، ميكونوس، كوتور، اسطنبول، ملقة، كارتاخينا، برشلونة، نابولي، كان.
بحر البلطيق والدول الاسكندنافية: بطرسبرغ، تالين، ستوكهولم، أوسلو، كوبنهاغن.
جنوب المحيط الهادئ: فيجي، بورا بورا، تاهيتي، ساموا، جزيرة نورفولك، موريا، بورت موريسبي.
الريفيرا المكسيكية: بويرتو فالارتا، مازالتان، كابو سان لوكاس، إكستابا، أكابولكو.
جزر الكاريبي: سانت مارتن، تيرك الكبرى، سانت توماس، سانت كيتس، كينغز وارف، بونير، كوراساو باربادوس، سانت لوسيا، أروبا.
ألاسكا: غلاسيير باي، سيتكا، سكاغواي، جونو، كيتشيكان.
القطب الشمالي: غرينلاند، أيسلندا، شمال كندا.
القارة القطبية الجنوبية
الولايات المتحدة الأمريكية وكندا: سان فرانسيسكو، بار هاربور، كي ويست، سان دييغو، هاليفاكس، لوس أنجلوس، نيويورك، بوسطن، كيبيك، بورت كانافيرال، فورت لودرديل.
أوروبا الغربية: أمستردام، بروج، لشبونة، روما، باريس، لندن، كورك، غلاسكو.
هاواي: كاواي، هيلو، ماوي، هونولولو، كونا.
أمريكا الجنوبية: بوينوس آيرس، كارتاخينا، أوشوايا، ليما، مونتيفيديو، ساو باولو، سانتياغو، ريو دي جانيرو، بونتا أريناس.
آسيا: بكين، سنغافورة، بالي، بانكوك، هو تشي منه، هونغ كونغ، كوالالمبور، مانيلا، تايبيه، طوكيو، سول، شنغهاي.
الأنهار الأوروبية: باريس، كولونيا، دريسدن، براغ، لندن، فيينا، أمستردام، بازل، بورتو، ليون، بودابست.
جزر معزولة: كاستاواي كاي، هاف مون كاي، آمبر كوف، لابادي، كوكو كاي.

أنواع رحلات السفن السياحية حول العالم

%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa%d8%aa9

هناك العديد من أنواع الرحلات البحرية، فبعضها يستغرق وقتاً طويلاً ويجوب مساحات شاسعة، فيما البعض الآخر خاص بوجهات معينة كأنهار التايمز والسين والدانوب، ولا تكون الرحلة طويلة المدّة. تشمل الأنواع الرئيسية للرحلات البحرية:

رحلات بحرية تقليدية: تقدم خلالها وجبات مميزة إلى المسافرين، وتمتاز السفن فيها بحجرات وأجنحة فاخرة، وأجواء رسمية وملابس أنيقة طوال الوقت.
رحلات زيارة المعالم السياحية: وهي مصممة لتتيح للمسافرين فرصة مشاهدة مختلف الوجهات السياحية في البحر المتوسط أو شمال وغرب وجنوب أوروبا، بالإضافة إلى نيوزيلندا وجنوب إفريقيا وأستراليا.
الرحلات النهرية: مصممة لتبرز جمال الوجهات السياحية والمدن التي تقصدها من خلال الإبحار عبر أنهارها، وقد أصبحت خياراً مفضلاً في العديد من المدن، كجولات نهر التايمز أو نهر السين أو نهر الدانوب أو نهر النيل، وغيرها.
رحلات النوادي: تكون الأجواء والملابس غير رسمية، والسفن مجهزة بمختلف وسائل الاستجمام وممارسة الرياضة ومنصات حمامات الشمس.
رحلات المرح: تصمم السفن لتوفير أفضل الإمكانات لعروض الترفيه والتسلية كاستعراضات الباليه أو الفقرات الكوميدية، أو صالات عرض الأفلام، وهي منتشرة بكثرة في أمريكا ومنطقة البحر الكاريبي.
الرحلات القصيرة: رحلات على متن عبّارات كبيرة تسير لعدة أيام بالقرب من مدينة واحدة فقط، وهي خيار شائع في منطقة بحر البلطيق.
الرحلات المتخصصة بمواضيع معينة: تدور فكرة السفن بأكملها حول مواضيع محددة سواء كانت رياضية أم موسيقية أم تتعلق بالطعام أو الصحة أو الترفيه، وهي خيار باهظ الثمن لأن هذه السفن تستضيف عادةً شخصيات من المشاهير كالرياضيين والموسيقيين والفنانين.
رحلات البعثات العلمية: عادة ما تتكون من مجموعات قليلة من الناس وأغلبهم من العلماء، فيما تكون السفن مزوّدة بإمكانيات خاصة لكسر الجليد والإبحار في مناطق كالقارة القطبية الجنوبية والقطب الشمالي وألاسكا. وعلى الرغم من أن هدفها هو أغراض بحثية أو تعليمية، لكنها تقدّم تجربة مختلفة تماماً للمشاركين فيها.
رحلات حول العالم: الخيار المفضل لغالبية عشاق الرحلات البحرية، وهي تستمر لثلاثة أشهر وتمر على الكثير من أنواع الوجهات. تشمل استخدام عدة سفن ورحلات جوية بين بعض المحطات.
رحلات الشحن: يمكن لبعض سفن نقل البضائع أن تصحب المسافرين بأسعار أقل من السفن السياحية العادية. لكن حجراتها تحتوي الأساسيات فقط، وهي تتوقف في موانئ محددة حسب ما هو مجدول لها، ولا تقدم أي خدمات ترفيهية.

*نقلا عن موقع هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً