اهم الادوات الطبية التى يجب عليك اصطحابها اثناء السفر

سفاري نت – متابعات

 لقضاء عطلةٍ ممتعة مليئة بالفرح والأجواء الصاخبة، تكسرون بها روتين الحياة اليومية وتنفضون عنهم تعب شهورٍ طويلة في العمل اليكم اهم ما يجبان تحتويه صيدلية السفر
في غمرة التحضيرات للسفر وحزم الحقائب، ربّما ينسى البعض العنصر الأهم وهو “صيدلية السفر“، والتي سيحتاجون إليها بنسبة 90%، على الأقل لمعالجة الاضطرابات الناتجة عن السفر، مثل الدوار والغثيان وآلام الرأس وغيرها.

لذلك ينصح الصيادلة وخبراء الأدوية بأن تشتمل صيدلية السفر على كل الأدوية الموجودة في الصيدلية المنزلية، لاسيما الأدوية، التي تعالج المتاعب الشائعة أثناء السفر، مثل الإسهال والغثيان.

%d9%8217

أما الأنواع الأخرى من الأدوية، فيتم تحديدها بناءً على وجهة السفر، وقد تختلف بين البلدان الباردة والبلدان الحارة، وهنا يُنصح باستشارة الصيدلاني.

و يشدّد الصّيادلة وخبراء الأدوية على أهمية الانتباه إلى عدم تخزين صيدلية السفر في مكان دافئ، فعند السفر بالسيارة مثلاً المكان الأفضل لتخزينها هو أسفل المقعد الأمامي.

وعند وضع الأدوية في صندوق تبريد، يجب الانتباه إلى عدم حدوث تلامس مباشر بين الأدوية وعنصر التبريد حيث من الأفضل لفها بمنشفة لتجنّب احتمال تعريضها للرّطوبة، مما يؤدّي إلى تلفها.

والنصيحة الهامة أن تجعل صيدلية السفر رفيقتك في رحلاتك الطويلة، حتى لا تتحول الرحلة الممتعة إلى نقاهة مرضيّة.

*نقلا عن موقع فوشيا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً