بالصور … عند زيارة تركيا لا تفوتوا المرور بهذه الاسواق العريقة

سفاري نت – متابعات

تعج تركيا بالاسواق العريقة التي تجمع بين التراث التركي والعصرية والحداثة، فيقصدها السياح لشراء ما يرغبون به من أغراض وملابس وتذكارات مميزة. اليكم، ابرز اسواق تركيا الشهيرة والتي تستقطب غالبية السياح المتوافدين الى هذا البلد. رافقونا اذاً في هذه الجولة في ارجاء تركيا.

شارع الاستقلال İstiklal Ceddesi

%d8%a85

يعتبر هذا الشارع من اهم الأسواق التي يقصدها السياح للتبضع والتسوق في اشهر المحال التجارية أكثرها تقليدية وتراثية. يقع الشارع في منطقة بيوغلو في اسطنبول، حيث يبلغ طوله حوالى 3 كيلومترات، وتنتشر فيه المحالات التجارية والمكتبات وصالات العرض والمسارح. يمكن للسياح الاستفادة من التوجه الى هذا الشارع لاستقلال التراموي الذي يجتاز الشارع منذ العام 1975.

شارع بغداد Bağdat Caddesi

%d8%a8%d8%a85

يتميز هذا الشارع بكونه من الاسواق الاكثر استقطاباً للسياح من مختلف أنحاء العالم، وهو يقع في الطرف الآسيوي من اسطنبول، ويعود تاريخه الى العهد العثماني، لذا لا يزال يحتفظ بالطابع التقليدي التراثي في الكثير من الانحاء، وهذا ما يجعله من اهم الاسواق في تركيا. يمتد هذا الشارع على طول 6 كيلومترات تقريباً.

شارع عبدي إيبكجي Abdi İpekçi Caddesi

%d8%a8%d8%a8%d8%a85

من اهم الاسواق التي يمكن للسياح التوجه اليها في تركيا هو شارع عبدي إيبكجي الذي يضم مجموعة واسعة من اجمل المحال التجارية الحديثة والتقليدية والتي تجمع الكثير من الاغراض التي يرغب السياح بشرائها خلال زيارتهم لتركيا. يعتبر هذا الشارع من أفخم الاسواق التركية، وهو يقع في منطقة شيشيلي ويصل الى مدينة نيشان طاشي. كما وأنه يضمن مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم حيث يستمتع السياح بتذوق أشهى الاطباق وتناول القهوة التركية المشهورة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

عالم وارنر براذرز أبوظبي تستقبل المسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي بهدية ترحيبية

ابوظبي – سفاري نت  أعدّت عالم وارنر براذرز أبوظبي، بالتعاون مع الاتحاد للطيران، للمسافرين القادمين إلى مطار أبوظبي الدولي هدية ترحيبية خاصة وزيارة غير متوقعة لبعض من أشهر شخصيات “وارنر براذرز” المحبوبة. وفوجئ المسافرون القادمون إلى أبوظبي خلال انتظارهم في المنطقة المخصصة لاستلام الأمتعة بمرور سلة مليئة بالجزر، وحقيبة باتمان المميزة، وأمتعة بأشكال مختلفة فوق حزام استلام الأمتعة.  وفي ظل حالة الاستغراب التي ارتسمت على وجوههم، لاحظ المسافرون قدوم فريق طاقم طائرة الاتحاد بصحبة شخصيات وارنر براذرز الشهيرة: باتمان، وباغز باني، ولولا باني، ودافي داك، وسيلفستر، وتويتي، الذين رحبوا بالمسافرين القادمين وبلافتة كتب عليها: “أهلاً وسهلاً بكم في أبوظبي، موطن عالم وارنر براذرز أبوظبي” وتسارع المسافرون القادمون من العائلات والأطفال لالتقاط أجمل الصور التذكارية مع باتمان وباغز باني وغيرهم من شخصيات لوني تونز الشهيرة التي تألقت بأجمل ملابس موسم العطلات، وذلك أثناء مرورهم لاستلام حقائبهم من حزام الأمتعة للعودة إلى عالم وارنر براذرز أبوظبي. وفي أجواء من السعادة والبهجة، عثر المسافرون القادمون عبر مطار أبوظبي الدولي على تذاكر دخول مجاني مرفقة مع بطاقات الأمتعة الخاصة بهم، لتتيح لهم زيارة عالم وارنر براذرز أبوظبي، المدينة الترفيهية الداخلية المميزة في جزيرة ياس، والتي توفر أجمل التجارب الترفيهية الغامرة.

اترك تعليقاً