بالصور .. تعرف على ناميبيا اكثر الوجهات الافريقية سحرا وجذبا

سفاري نت – متابعات

تعد ناميبيا الوجهة الأكثر سحرًا في أفريقيا. تبلغ مساحتها 900 ميلًا وتمتد من نهر أورانج في الجنوب حتى نهر كافيما في الشمال، هي “الأرض المحرمة” كما يطلق عليها البوشمن. تضم كثبان رملية جبلية ومناظر طبيعية خلابة، وساحل ضبابي غريب، ومئات الأمتار من الصحاري القاسية، وملايين النجوم المضيئة في السماء. ولا تختلف الحياة البرية جمالًا، فبدءًا من الخنافس التي تمتص المياه من أكثر الصحاري جفافًا على الأرض، حتى المها الملكي والأسود الصحراوية المهددة بالانقراض. يمكنك خوض هذه المغامرة من خلال شبكة الطرق الممهدة وبعض البني التحتية السياحية ذات الكفاءة العالية، وهو الإرث الذي حصلت عليه ناميبيا بوصفها مستعمرة ألمانية. سوف تحتاج لقضاء 16 يومًا لقطع هذه الصحراء القاحلة. ونقدم إليك أفضل الأماكن في ناميبا في حالة قررت خوض هذه المغامرة.

ويندهوك

%d8%a86

الرحلة ستبدأ من ويندهوك التي تبعد 25 ميلا عن وسط المدينة. العاصمة الناميبية هي مكان منخفض الارتفاع يجمع بين روح المدينة الألمانية وفيبي الأفارقة، حيث يروِّج ملمعو الأحذية من الصبيان لأنفسهم في حين يستمتع السكان المحليين بالحانات والمقاهي. يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة وأنت تتجول وسط المدينة، ثم زيارة المتحف الوطني، والمركز التجاري بشارع بوست وهو المكان المناسب لشراء التحف الأثرية، لكن الخيار الأفضل هو زيارة مقاطعة كاتوتورا شمالي غرب البلاد. يمكنك الاستعانة بأحد المرشدين السياحين لمدة ساعتين بسعر 22 يورو من على موقع africandesk.com. ويمكنك الإقامة بأحد الفنادق في كلاين ويندهوك.

لوديرتيز

ميناء سريالي مصمم بطراز من الفن الحديث، ويقع بين صحراء ناميبيا وجنوب المحيط الأطلسي. تتميز لوديرتيز بعمق مياهها الضحلة المليئة بالصخور. قد يجد البعض المكان مخيفًا أو خلابًا. وعلى بعد 7 ميل من الشرق يقع منجم كولمانسكوب للألماس الذي أصبح الآن مدينة أشباح. وإذا كنت ترغب في إقامة ليلية يمكنك قضاء ليلتك في فندق لوديرتيز.

سوسوسفلي

%d8%a8%d8%a86

تقع في الشمال وتعتبر معقل الكثبان الرملية الخلابة. ومن أجل الحصول على رؤية أفضل لها عليك أولا أن الإقامة في فندق كولالا لودج. وبالإضافة إلى الخدمة الفاخرة التي ستحصل عليها في الفندق، فهو له مدخل خاص للحديقة الوطنية التي تبعد مسافة ساعة عن الكثبان الرملية. ثانيا، عليك تخطي الكثبان الرملية المعروفة باسم “سكيب 45″، وهي أول الكثبان الرملية التي يجب عليك تخطيها.

سواكوبموند

OLYMPUS DIGITAL CAMERA

تقع شمال سوسوفلي، لكن قبل دخولها عليك التوقف لأكل فطيرة التفاح الشهيرة في مخبز موس مكغريغور، ثم التقاط الصور عند لوحة مدار الجدي. أقرب شيء ستجده عند دخولك سواكوبموند هو ملعب ناميبيا، حيث يمكنك تجربة ركوب الدراجات الهوائية رباعية الدفع أو القفز بالمظلات أو ركوب الأمواج.

باندبيرج

%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a8%d8%a86

حالما تقترب من الساحل ستدخل باندبيرج، وهي أكبر معرض فني مكشوف في أفريقيا، حيث يوجد بها جبل باندبيرج والذي يقع على بعد ساعتين شمالي سواكوب، ويبلغ طوله 8.442 قدم. وهو أحد أهم المواقع الأثرية الرائعة في أفريقيا. وإذا كنت تنوي الذهاب بمفردك فعليك أخذ الكثير من الماء.

*نقلا عن العرب اليوم

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً