نصائح مميزة للتخطيط لاجازتك العائلية بدون تكلفة كبيرة

سفاري نت – متابعات

عند القيام برحلة عائلية فان هناك العديد من النصائح التى يجب الاهتمام بها من اجل التخطيط المميز الى هذه الرحلة باقل التكاليف

استئجار شقة كبديل عن الفندق

kkkkkkkk12

الإقامة في الفنادق مكلفة خصوصاً حين تسافر برفقة عائلتك. فخيارك للفنادق هنا سيختلف جذرياً عما كان عليه لو كنت تسافر منفرداً؛ لأنه عليك أن تحصر خياراتك بتلك التي تقدم خدمة جيدة والتي تكون بالحد الأدنى مقبولة لناحية النظافة.

ومع ذلك فإن التكلفة ستكون كبيرة؛ لأننا نتحدث عن أكثر من ثلاثة أشخاص هنا في الحد الأدنى، لذلك أفضل خيار هو استئجار شقة أو منزل وفق ميزانيتك.

المواقع التي تقدم هذه الخدمات لا تعد ولا تحصى مثل اير بي ان بي الذي يسمح لك بالبحث وفق ميزانيتك، أو المنطقة أو المالك وموقع في أر بي أو وهو يقدم خدمات مشابهة للموقع الأول.

شراء الأطعمة

 

بما أنك ستستأجر شقة ولن تعتمد على الفنادق بإمكان استغلال هذا الأمر للحد من تكلفة الطعام خصوصاً، وأنك ستملك مطبخك الخاص. تحضير الوجبات سيجعلك توفر الكثير.

وحتى في حال لم يكن هناك رغبة بإضاعة الوقت بتحضير وجبات الغداء والعشاء احرص على شراء الخضار والفواكه وبعض الأطعمة السريعة التحضير، والتي من شأنها أن توفر عليك الكثير من الأموال.

لكننا ننصح وبشدة بتحضير طعام الغداء أو العشاء بين حين وآخر؛ لأن تناول الطعام في المطاعم بشكل دائم مكلف للغاية .

جدول منطقي

عندما تخطط لجدولكم اليومي عليك أن تأخذ بالحسبان عمر أولادك. ففي حال لم يتجاوزوا العاشرة من عمرهم فعليك أن تدرك أنهم لا يمكنهم مجاراتك طوال اليوم.

kkkkkk12

قد يخيل إليك بأنهم يملكون نشاطاً لا ينضب لكن بعد بضع ساعات ستبدأ مرحلة التذمر والرغبة بالنوم والمزاج العكر؛ ما يجعل رحلتك برمتها حافلة بالتوتر.

لذلك حين تخطط ليومك حاول أن تضمنه ساعتين أو ٣ على الأقل من التجول ومشاهدة المعالم على أن تكون نشاطات ما تبقى من اليوم مريحة مثل السباحة أو الاسترخاء على الشاطئ أو نزهة في منتزه عام.. فائدة إضافية هي أن هذه الأماكن مجانية.

العدد والمدة

عندما تخطط لإجازتك عليك ألا تعتمد مبدأ أكبر عدد من الرحلات بمدة زمنية قصيرة  أي لا تخطط لإجازات قصيرة وعديدة؛ لأنها ستكلفك كثيراً.

kkkkk12

ما عليك القيام به هو التخطيط لعدد أقل من الرحلات، والتي تكون مدتها الزمنية أطول. أي مثلاً ٣ إجازات مدة كل واحدة منها ٥ أيام ستفلسك، البديل هو إجازة واحدة مدتها ١٠ أيام أو ١٥ يوماً.

فائدة إضافية للإجازة الطويلة هو أنك لن تشعر بأنه عليك القيام بكل الأمور دفعة واحدة؛ كي تضمن أنكم لم تفوتوا على أنفسكم شيئاً، بل ستقوم بالتخطيط للنشاطات بشكل واعٍ، ومنطقي لن يتسبب بإفراغ محفظتك.

 

موعد الرحلة هو الأهم

kkkk12

موعد إجازاتك يجب أن يكون قبل أو بعد فترة الذروة بأسابيع؛ لأن ذلك يعني انخفاضاً كبيراً في تكلفة الإيجارات أو الفنادق وحتى تعرفة الدخول لعدد كبير من المناطق السياحية. الانخفاض يصل أحياناً إلى أكثر من ٧٠٪ مما كان عليه وقت الذروة.

الموعد المثالي وفق الخبراء هو قبل أو بعد وقت الذروة بـ٦ أو ٨ أسابيع حينها التوفير سيطال تذاكر السفر، الإقامة، التنقل، تعرفة الدخول إلى المناطق السياحية والطعام وحتى التبضع.

انتبه لسعر صرف العملة

عند السفر لأي بلد أجنبي عليك أن تنتبه لسعر صرف العملة الخاص بالبلد الذي تسافر إليه.

نصيحتنا هي باختيار دولة تكون عملتها ضعيفة أمام عملة بلدك.. أي مثلاً لو افترضنا أنك سعودي فإن وجهتك المثالية هي ألبانيا؛ لأن الريال الواحد يعادل ٣٣ ليك ألباني، أو يمكنك التوجه إلى الأرجنتين حيث الريال يساوي ٤ بيزوس أرجنتيني.

كما يمكنك اختيار وجهتك وفق الدول التي تعاني من أزمات اقتصادية كاليونان مثلاً.

kkk12

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً