بالصور .. تعرف على افضل الانشطة التى يمكنك القيام بها في قطر

سفاري نت – متابعات

تذخر قطر بالعديد من الاماكن السياحية والترفيهية الرائعة والمميزة من التسوق الى مغامرة الصحراء تعرف على افضل الانشطة السياحية في قطر

اكتشاف عراقة التراث والثقافة

ج26

يضم تراث قطر العريق عدة حصون وأبراج عتيقة، ومنها حصن الدوحة، موطن الحرف اليدوية التقليدية والسجاد البدوي وقوارب الصيد والزخارف الخشبية والجصية والعديد من التحف الأخرى. يمكنك أيضاً زيارة قلعة الزبارة ومتحفها، اللذان يعدان من أقدم المواقع الأثرية والمتاحف في البلاد بأسرها.

التعرّف على الفنون والثقافة الإسلامية في قطر

جج26

أعادت الدوحة تعريف دور المتاحف والمناطق الثقافية بإنشاء متحف الفنون الإسلامية الذي يضم عدداً هائلاً من المعروضات التي لا تقدر بثمن مثل السجاد الفارسي والفسيفساء التركية والأعمال الفنية ولوحات الخط العربي والنقوش المحفورة على الخشب والتحف والمخطوطات الإسلامية، وجميعها تسلط الضوء على الجوانب التاريخية والثقافية والفكرية للإسلام.

التسوق في الدوحة

ججج26

تجمع الدوحة بين أماكن التسوق التراثية والعصرية، وتحفل بتشكيلة واسعة من المنتجات والتذكارات والتحف اليدوية التي ترضي أذواق الجميع. تفقد سوق الذهب وسوق واقف، حيث ستجد الحلي الذهبية والفضية والدرر الثمينة، إلى جانب التوابل والحلي العتيقة والمنسوجات الملونة والحرف اليدوية. أما بالنسبة لمراكز التسوق العصرية، فإن الدوحة لا تخلو من أشهر العلامات التجارية العالمية، ويمكنك زيارة مركز سيتي سنتر الدوحة وفيلاجيو مول ولاندمارك مول كي تجد أفخم العلامات التجارية وآخر صيحات الموضة.

مغامرة في صحراء قطر

جججج26

انطلق في رحلة سفاري في صحراء قطر المهيبة، وتأمل المنظر الطبيعي الساحر للكثبان الرملية. استقل إحدى سيارات الدفع الرباعي وابدأ رحلتك بالقيادة عبر الرمال والتشكيلات الصخرية بينما تتجه إلى أحد مخيمات البدو، أو تمتع بقيادة سيارات الباجي الصحراوية.

قضاء بعض الوقت على الكورنيش

ججججج26

اذهب في جولة على متن أحد القوارب الشراعية التقليدية، أو على يخت فاره بينما تتأمل المناظر الخلابة لكورنيش الدوحة، وهو أفضل موقع لمشاهدة أفق المدينة المتألق.

ممارسة الرياضات المتنوعة في قطر

جججججج26

تزخر قطر بفرص ممارسة الرياضات المثيرة، ومنها على سبيل المثال: الرياضات المائية والصيد والغولف وركوب الخيل والجمال وقيادة السيارات ذات الدفع الرباعي والتخييم تحت ضوء القمر.

الاستماع إلى موسيقى الجاز في مركز لينكولن الدوحة

ججججججج26

استمع إلى عازفي الجاز ذوي الشهرة العالمية في مركز لينكولن؛ حيث يقدم هذا المركز الفريد من نوعه أفضل حفلات الجاز، ويتولى اختيار الموسيقى المدير الفني وينتون مارساليس من فرع المركز بنيويورك المختص بالحفاظ على موسيقى الجاز ونشرها.

استكشاف محمية المها

جججججججج26

تضم هذه المحمية المها العربي، الذي يعد أحد الرموز الثقافية لقطر، وتحظى هذه الحيوانات بحياة مزدهرة بفضل جهود هيئة المحافظة على الحياة البرية. يمكنك قضاء يومٍ كامل في المحمية لتتعرف فيه على حيوانات البلاد ونباتاتها.

قضاء أمسيات جميلة في لؤلؤة قطر

جججججججججج26

جزيرة اللؤلؤة في قطر هي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية تضم مشروعات سكنية وترفيهية أيضاً، كالمطاعم والمقاهي وصالات سينما والعديد من المناطق الترفيهية العالمية، التي يقصدها الناس في فترة المساء.

*نقلا عن هوليداي مي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً