بالصور .. عند زيارة المطاعم التايلاندية احذر هذه الاطباق

سفاري نت – متابعات

تقدم المطاعم التايلاندية بعض الاطباق التى لا تكون مناسبة لنظام غذائي وصحي جيد واليكم اهم الاطباق التى يجب تجنبها عند زيارة المطاعم التايلاندية

أطباق عليك تجنبها في المطاعم التايلاندية

اللفائف التايلاندية المقلية

خ31

إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي فربما يجب عليك الابتعاد عن تناول هذه اللفافات فهي تشبه لفائف السبرينج رولز التي يتم تقديمها في المطاعم الصينية والفيتنامية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية لذا فهي تشكل خطر كبير على صحتك؛ لأنها تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم وأمراض القلب. ويمكنك الحصول على بديل صحي لها وهو طبق من لفائف summer rolls الطازجة التي تتكون من الخضار أو المأكولات البحرية المغلفة بورق الأرز الرقيق، حيث لا يتم قلي هذا النوع من اللفائف ويتم صنعها بمكونات طازجة.

الأطباق التي تحتوي على حليب جوز الهند

خخ31

معظم الأطباق التي يتم تقديمها في المطاعم التايلاندية التقليدية تكون باستخدام حليب جوز الهند وخاصة طبق الكاري الدسم، ويمكنك تناول الأطباق الطازجة بنكهات وتوابل مختلفة بدلًا منه.

حساء Tom kha gai

خخخ31

هذا الحساء التايلاندي التقليدي مصنوع من حليب جوز الهند، ويُعد حساء دسم ولذيذ ولكنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون. يمكنك الحصول على حساء أخف منه وهو حساء tom yam goong المصنوع من مرق حار وحمضي.

الكاري التايلندي الأخضر بالدجاج

خخخخ31

يُطهي الكاري الأخضر باستخدام حليب جوز الهند والذي يُضاف إليه قطع الدجاج المقلي مما يجعله من الأطباق التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، لذا حاول عدم تناول كمية كبيرة من هذا الطبق.

الكاري الأحمر بالدجاج Gaeng ped gai

خخخخخ31

يعتمد طبق الكاري الأحمر على جوز الهند كما يحتوي على قطع من الدجاج المقلي، كمية كبيرة من حليب جوز الهند والزيوت. وإذا كنت ترغب في خيار صحي أكثر يمكنك الحصول على طبق pad Thai من نودلز الأرز مع البيض والثوم والتوابل والفاصوليا مع إضافتك المفضلة من البروتين سواء الجمبري، الخضار، اللحم أو الدجاج.

الأرز المقلي

خخخخخخخ31

يعتبر طبق الأرز المقلي أيضًا من الأطباق المُضرة التي يتم تقديمها في المطاعم التايلاندية لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والسعرات الحرارية، أما إذا كنت ترغب في تناول الأرز فيمكنك طلب الأرز المطهو على البخار مع اختيارك من اللحوم أو الخضروات.

حلوى الموز المقلي

خخخخخخخخخ31

عليك تجنب هذا الطبق لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر والزيوت، وكخيار بديل يمكنك تناول طبق khao neow kaew والمصنوع من الأرز اللزج الحلو ذو النكهة الخفيفة والفريدة.

طبق Pla lard prik

خخخخخخخخخخخ31

يتكون هذا الطبق التقليدي من سمكة كاملة مقلية تُقدم مع صلصة التمر الهندي الحلوة والمُرة، وهو طبق غني بالزيوت والسكريات، لذا فبدلًا منه يمكنك طلب طبق Thai satays من اللحم، الدجاج أو الجمبري المشوي والذي يتم تقديمه مع صلصة لذيذة.

الشاي التايلاندي المثلج

خخخخخخخخخخخخ31

يتم تقديم الشاي التايلاندي المثلج يقدم مع كمية كبير من الحليب المكثف المحلى والسكر مما قد يجعله سبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم.

آيس كريم جوز الهند

خخخخخخخخخخخخخخخخ31

لا شك أن تناول الآيس كريم من الأمور المفضلة لدي الجميع، ولكن لا يُنصح بتناول آيس كريم جوز الهند التايلاندي بعد وجبة دسمة لاحتوائه على نسبة عالية من السكريات والدهون، ويعتبر مشروب سوربيه الفواكه المثلجة بديل رائع لهذا النوع من الآيس كريم ويأتي بعدة بنكهات مختلفة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً