بالصور .. وجهات سياحية مميزة في الهند للعائلات

سفاري نت – متابعات

تعتبر الهند من الوجهات السياحية الممتازة في اسيا وتمتلك الهند الكثير من المعالم السياحية الممتعة والمميزة واليكم في هذا المقال نظرة على اجمل الوجهات السياحية للعائلات في الهند تعرفوا عليها

لهواة السياحة التاريخيّة، يمكن زيارة:

– مدينة “أغرا”، الواقعة على ضفاف نهر “يامونا” في ولاية “أوتار براديش” الشمالية، بالهند. الوجهة تعدّ مقصدًا سياحيًّا رئيسًا في البلاد، إذ هي تشتهر بالقلاع والحصون والمباني التاريخيّة العائدة إلى عهد المغول، وأبرزها: حصن “أغرا” و”فاتحبور سيكري” و”تاج محل”، الذي يُعرف باسم “جوهرة الفن الإسلامي في الهند”. ويستقبل الزائرين يوميًّا، ما عدا الجمعة، وذلك من السادسة صباحًا حتى السابعة والنصف مساءً.

– مدينة “جايبور”: تبعد 260 كيلومترًا عن العاصمة الهندية “نيودلهي”، ويُطلق عليها اسم “المدينة الوردية” نظرًا إلى لون جدرانها ومبانيها. وهي وجهة سياحيّة شعبيّة في الهند، وتستقطب عشاق الحضارة، إذا تضمّ مجموعة هامّة من القصور والحصون القديمة، التي يمكن استكشافها سيرًا على الأقدام.

خاص بهواة السينما

تعتبر “مومباي” مدينة التناقضات المثيرة للدهشة، إذ تلفت فيها المباني العائدة للعصر الاستعماري البريطاني بألوانها، والأحياء الفقيرة والبدائيّة المتناثرة، كما تلك الحديثة. وهي تشتهر بأنّها موطن صناعة السينما الهنديّة، وتضمّ عشرات صالات ودور السينما، التي تعجّ بالزائرين وعشّاق الفن السابع بنسخته الهنديّة.

لهواة السياحة الطبيعيّة:

تجذب مدينتا “واياناد” و”جايبور” آلاف السائحين سنويًّا، ففيهما محميّات طبيعيّة وحقول الأرز ومزارع الشّاي والبن والتوابل، فضلًا عن الجبال والهضاب والشلّالات والبحيرات. ولعل أشهر حدائقهما:

– حديقة “كانها” الوطنية: تعدّ من بين المحميات البريّة الأكثر جمالًا في آسيا، وواحدة من الأماكن الأفضل لإلقاء نظرة على حيوان النمر في الهند. علمًا بأنّ “كانها” هي الحديقة الوطنيّة الأكبر في ولاية “ماديا براديش” بالهند.

– حديقة “باندافغاره” الوطنّية: إن رؤية الحياة البريّة في بيئتها هو هدف العديد من المسافرين، وتعدّ هذه الحديقة الأكثر شعبيّة في الهند، إذ توفّر فرصة رؤية النمور والغزلان والدببة والضباع والذئاب. علمًا بأن الوموعد الأفضل لرؤية الحياة البرية في “باندافغاره”، هو الصباح الباكر أو بعد الظهر.

للسياحة المائيّة:

تكتسب شواطئ “غوا” شهرة واسعة في الهند، فهي مناسبة للعائلات، وتمتاز بأجوائها الليليّة الصّاخبة. ومن بين الشواطئ الأشهر:

– “كلوفا”: يعدّ من بين شواطئ “غوا” الرمليّة الأهمّ، حيث يمكن ممارسة الرياضات المائيّة المختلفة، مع رحلات مغامرة وتخييم وسفاري في المحميات الطبيعيّة القريبة منها.

– “فاركالا”: يستهوي العنوان المذكور الراغبين في أخذ قسط من الراحة، إذ يشتهر بالينابيع المعدنيّة، ويضمّ بعض المعالم السياحيّة، لا سيما معبد “جاناردانا سوامي”، وعمره 2000 سنة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …