بالصور .. اغرب واجمل 6 جسور يمكنك المرور عليها في العالم

سفاري نت – متابعات

الجسور من ضمن التحق المعمارية المذهلة وهناك بعض الجسور المميزة في العالم والتي ليس لها مثيل حيث تمكنك من الاستمتاع بتجربة مختلفة وممتعة جدا تعرف من خلال هذا المقال على 6 من اجملو اغرب الجسور في العالم

1- جسر راكوتز في ألمانيا

يقع في مدينة كورمالو الألمانية، وتم تشييده عام 1860 واستغرق 10 سنوات لإنجازه باستخدام حجارة البازلت، ويسمى من قبل السكان المحليين جسر الشيطان، ويتميز بشكله الرائع، حيث يشكل مع انعكاسه على الماء حلقة دائرية كاملة، وتم إغلاقه في وجه الجمهور للمحافظة على قيمته التراثية.

2- جسر لانكاوي سكاي في ماليزيا

وضع تصميمه المهندس المعماري مايور كانايا على شكل قوس يصل بين قمتين جبليتين في جزيرة بولاو لانغكاوي، ويمكن للسياح مشاهدة أجمل مناظر الحياة البرية من على الجسر.

3- جسور الأشجار في الهند

تفتخر قرية شيرابونجي في ولاية ميغالايا الهندية بجسورها الفريدة التي تم بناؤها من لحاء وجذور الأشجاء بدل الإسمنت وألواح الخشب، ودعمت بواسطة قضبان الخيزران لتشكل معبراً فوق الأنهار يصل بين شجرتين كبيرتين، وساعدت سنوات الحرب الطويلة السكان على اكتساب الخبرة في بناء هذه الجسور.

4- جسر فرونت دي روفير في هولندا

يكسر هذا الجسر كل القواعد المتبعة، حيث يشق طريقه داخل الماء وليس فوقها، وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري وون زهويي، وهو على شكل خندق يمر الزوار بداخله، وتشكل جدرانه سد يمنع وصول الماء إلى داخله.

5- جسر رولين بريدج في لندن

صمم الجسر على شكل دائري يمكن أن يتمدد بشكل أفقي عند عبور الأشخاص عليه للضفة الأخرى، ثم يعود مجدداً ليفتح المجال أمام حركة عبور القوارب عبر قناة غراند يونيون.

6- جسر شهارة في اليمن

بني هذا الجسر عام 1905 ويربط بين جبلين شاهقين هما جبل شاهقين وجبل شهارة، ويشرف على هوة أخدود بعمق 300 متر، ويبلغ طول الجسر 20 متراً وعرضه 3 أمتار، ويعتبر من أهم المعالم السياحية في اليمن.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …