بالصور .. 9 اماكن سياحية مدهشة لعشاق المغامرة

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق المغامرة والجمال ، اليكم في هذا المقال نظرة على مجموعة من اروع الاماكن السياحية واكثرها رعبا وتشويقا تعرفوا عليها وفق ما ورد عن موقع سيدي نت ولا تفوتوا زيارتها

جرف التنين الملتف -تشانغ جياجيه، الصين 
في شمال غرب الصين في مقاطعة هونان يمكن للسياح أن يقوموا بنزهة لا تشبه أي نزهة في العالم. العبور سيكون على جسر زجاجي يلتف حول تيانمن الذي يصل ارتفاعه إلى ١٤٣٠ متراً. يمتد الجسر لـ٦١ مترا أما ارتفاعه فهو ١٤٣٠ متراً، وصحيح أن المسافة تبدو قصيرة نسبياً، لكن السير على زجاج شفاف على هذا الارتفاع الشاهق مرعب جداً.
جسر جبل تيتلس- سويسرا 
أعلى جسر معلق في أوروبا، ويصل ارتفاعه إلى ٣٠٠ متر عن سطح البحر. صحيح أن طبيعة المناخ فرضت عدم اعتماد الأرضية الزجاجية لكن واقع أنك معلق بين السماء والأرض وبضعة ألواح تفصلك عن الألب السويسرية..فكرة غير مريحة على الإطلاق.
طوله ١٠٠ متر، وعرضه متر واحد، وبما أنه كما ذكرنا معلق فهو سيتمايل مع الحركة لكنه مثبت بشكل آمن كلياً.
خطوة في الفراغ- جبال الألب الفرنسية 
في غرفة زجاجية يسمح للسياح الوقوف على ارتفاع ٤٠٠٠ متر فوق سطح البحر. المربع الزجاجي هذا يقع في منطقة شاموني الفرنسية التي هي مقصد السياح للتزلج، ولجعل التجربة أكثر تميزاً تم تصميم الغرفة الزجاجية هذه. للوصول عليك يجب ركوب التلفريك ثم رحلة قصيرة بالسيارات الرباعية الدفع، ثم الوصول إلى الغرفة الزجاجية التي أطلق عليها تسمية «خطوة في الفراغ».. وبالتأكيد سيتم إبلاغك بأنك تشعر بالدوار.
السير على حافة برج سي إن -تورنتو، كندا 
برج سي إن هو أعلى برج في كندا ويصل ارتفاعه إلى ٣٥٦ متراً. وفي كل عام بين شهري مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول يسمح للباحثين عن المغامرة بالسير على الحافة. التجربة آمنة كلياً وتحت إشراف طاقم متخصص لكن الارتفاع المهول وواقع أنه عليك الانحناء للخارج من الطابق ١١٦ ومد ذراعيك في الهواء تجعلها تجربة مرعبة.
جرف ترولتونغا- النرويج
يقع الجرف على ارتفاع ١١٠٠ متر فوق سطح البحر، ويطل على بحيرة رينجيد السفاتنيت في سكيجيدال. الترجمة الحرفية لاسم الجرف في اللغة النرويجية تعني اللسان العملاق، وهو يحصد أرواح المغامرين والسياح بشكل دائم. الوصول إليه رحلة منهكة بحد ذاتها لكن وبمجرد الوصول إلى الجرف فإن الغالبية تصاب بالدوار وتسقط. وبما أنه معلم طبيعي فـلم يتم إضافة أي سور أو أي من وسائل الأمن.. ومع ذلك ما زال السياح يصرون على زيارته.
الممشى الخشبي، جبل هوا شان – الصين
أخطر درب جبلي في العالم وتجربة تتجاوز الجنون بأشواط. الممر هذا عبارة عن ألواح خشبية مثبتة على الجبل بالقرب من قمته التي يصل ارتفاعها إلى ٢١٥٤ متراً ويصل طوله إلى ٦٠٠ متر.
وإن كنت تظن أن الجنون والرعب يتوقفان هنا فربما علينا أن نذكر أنه وفي مناطق محددة من الممشى يتم الاستغناء عن الأخشاب؛ ما يعنى أنه عليك السير إلى حافة صخرية صغيرة لا يتجاوز عرضها بضعة سنتمترات. يمكن للمغامرين الاستعانة بسلسلة معدنية وربط أنفسهم بها، لكن «إجراءات السلامة» هذه لا توفر أي شعور بالأمان، وقد حصد هذا الممر أرواح الكثيرين.
جسر بلوكرانس- جنوب أفريقيا
أعلى جسر للقفز بالحبال في العالم «بانجي جامبينغ» بارتفاع ٢١٦ متراً. لطالما جذب الجسر المشاهير مثل الأمير هاري، وشهد على تحطيم العديد من الأرقام القياسية، لكن القفز لهذه المسافة ما كل ما تتضمنه المغامرة من احتمال انقطاع الحبل أو سير الأمور بشكل خاطئ فإن الأمر يبدو جنونياً حتى لمدمني الأدرينالين.
طريق الموت- بوليفيا
طريق أصبح معروفاً؛ لأنه يحصد أرواح مئات الأشخاص سنوياً، وهذا أكبر دليل على أن تحوله إلى معلم سياحي أمر جنوني ولا يتقبله منطق. هو أخطر طريق في العالم يصل طوله إلى ٦٣ كيلومتراً ويحصد أرواح ما بين ٢٠٠ إلى ٣٠٠ شخص سنوي.
سكان المنطقة عليهم عبوره؛ لأنه السبيل الوحيد الذي يربط بين لا بار وكورويكو، لكن السياح غير ملزمين بذلك على الإطلاق. ومع ذلك فهو مقصد الباحثين عن المغامرة. معايير السلامة معدومة والمناخ والانهيارات الترابية تجعل الطريق هذا الذي يرتفع ٢ كلم عن سطح البحر الأخطر والأكثر جنوناً.
بركة الشيطان- زامبيا
شلالات إغوازو في ولاية برازيليا تعتبر من أجمل العجائب الطبيعية لكنها أيضاً تتضمن بركة الشيطان. تم إطلاق هذه التسمية عليها؛ لأنها عبارة عن حفرة للمياه الطبيعية التي تطفو على حافة الشلالات وهي خطيرة جداً. في كل عام عندما يبدأ موسم الجفاف، ويقل مستوى المياه تظهر البركة هذه، يتوافد إليها عشاق المغامرة. هي فعلاً تضع المغامرين بين الحياة والموت .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …