“فيزيت بريتن” تعزز علاقاتها بشركائها الاستراتيجيين في قطاعي صناعة السياحة والإعلام في السعودية

الرياض – سفاري نت

احتفت هيئة السياحة البريطانية “فيزيت بريتن” بشركائها من المؤسسات السياحية والإعلامية السعودية بدعوتهم إلى إفطار رمضاني جماعي فاخر أقامته على شرف حضورهم في العاصمة السعودية الرياض، يوم الأربعاء 14 يونيو 2017.
وتأتي هذه المبادرة في إطار حرص “فيزيت بريتن” على ترسيخ علاقاتها الاستراتيجية وتعزيز روابطها مع شركائها من رواد صناعة السياحة والإعلام في البلاد.

وكان عدد الزيارات السياحية من المملكة العربية السعودية وحدها إلى المملكة المتحدة قد سجل رقما قياسياً في العام 2016، إذ وصل حينها إلى 152,000 زيارة، بزيادة قدرها 3٪ عن العام 2015، وبلغ إجمالي إنفاق السعوديين 360 مليون جنيه استرليني.

 

هذه الأرقام جرى الإعلان عنها أمام جميع الشركاء في أثناء استضافتهم بأحد أفضل الفنادق وأفخمها في الرياض. وحظي الحضور في الفترة المسائية بفرصة الاطلاع على مجموعة فريدة ومتنوعة من التجارب السياحية البريطانية، كما تعرَّفوا على منتجات سياحية متخصصة جرى تصميمها وتطويرها بما يتماشى ويتوافق مع اتجاهات السوق، وبما يتناسب مع متطلبات المستهلكين الخليجيين ويتلاءم مع أذواقهم.

 

في سياق تعليقها على هذا الحدث؛ قالت سوماثي راماناثان، المدير العام الاقليمي لـ فيزيت بريتنفي منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا:

 

“نحن في غاية السعادة بهذه المبادرة التي استطعنا من خلالها جمع هذا الحضور المهم من شركائنا البارزين من وسائل الإعلام ورواد صناعة السياحة، والتي شكلت بنظرنا احتفاليةً خاصة بالأوقات الرائعة التي يقضيها السياح في ربوع بريطانيا الساحرة، وفي الوقت نفسه كانت مناسبة ممتعة جسّدت الأجواء العائلية الودودة التي يمتازُ بها شهر رمضان المبارك”.

وأضافت: “لا شك في أن بريطانيا لا تزال تحتل مكانة خاصة على قائمة رغبات المسافرين من المملكة العربية السعودية؛ وذلك بفضل ما توفره مدنها العريقة من محيط نابض بالنشاط والحيوية، أو ما يمثله الريف البريطاني من روعة الحياة البسيطة والآسرة ومفردات الجمال الطبيعي”.

يُذكر أن عدد الزيارات من مجلس التعاون الخليجي* إلى المملكة المتحدة بلغ 777,000 زيارة في العام 2016، بزيادة قدرها 7٪ عن العام 2015، وبلغ إجمالي إنفاق السياح والزائرين في ذلك العام 1.43 مليار جنيه استرليني.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …