بالصور .. افضل معالم منطقة كوجالي السياحية في تركيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر تركيا من افضل الوجهات السياحية الرائعة والتي يفضلها السياح الخليجيين ، واليكم في هذه المقالة نظرة على افضل المعالم السياحية في منطقة كوجالي التركية

أهم معالم معشوقة الخليج كوجالي
برج الساعة
يقع برج الساعة في حي كمال باشا ، تحديدا في المنطقة الواقعة بين هيكل كمال أتاتورك ، و القصر الهميوني ، و قد تم إنشاء هذا البرج ، تخليدا لذكرى اعتلاء عبد الحميد الثاني عشر لعرش تركيا ، و قد كان ذلك في الذكرى الخامسة و العشرين .

محطة قطار إزميت 
محطة قطار إزميت تربط المسافة بين إزميت و حيدر باشا ، و تصل هذه المسافة لحوالي 91 كم تقريبا ، و قد كانت أولى رحلات القطار في عام 1871 في الرابع من أغسطس ، و قد أعيد ترميم جزء من المحطة في عام 2006 و قد قامت بذلك محافظة كوجالي ، على أن يتم إبقاء الجزء الباقي على حالته ليظل متحفا يعرض جمال المحطة .

 

متحف سفن ير حصار 
المكان كان يستخدم في السابق على هيئة سفن استكشافية ، في الجيش التركي ، و قد ظل استخدام هذه السفن لمدة حوالي 40 عام ، و الآن هذا المكان يستخدم على أنه متحف للزوار و محبي البحر و استكشافه .

 

غابة كوجالي
غابة كوجالي من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم و تقع الغابة في شمال شرق مدينة كوجالي ، و يعبرها روادها مخزن للأوكسيجين ، لما بها من هواء ناقي رائع يساعد على الاسترخاء و الاستجمام و البعد عن ضغوط الحياة و متاعبها .

 

منطقة كافكان
و تتميز هذه المنطقة بطبيعتها الساحرة ، حيث أنها من أفضل الأماكن الساحلية المطلة على شاطئ البحر الأسود ، و تتميز هذه المنطقة بصخورها الوردية اللون و من أهم ما يميز هذه الصخور أنها قد تصلبت فور خروجها من البحر .

 

ساحة باش ديرمان للسير
و هذه الساحة من أكثر الأماكن جمالا و سحر للطبيعة ، و هي تتبع قرية قارا بينار ، و تتميز بطبيعتها الجذابة الرائعة و هوائها الذي لا يقاوم مما جعل منها مكان مميز لرياضة المشي .

مركز كوجالي للتزلج على الجليد
من أهم ما تشتهر به مدينة كوجالي أن طبيعتها تجميع بين خضرة المزروعات و الثلوج التي تغطيها طوال العام ، مما يجعلها أرض خصبة للمارسة رياضة التزلج على الجليد ، و هذا المكان يشتهر بالعديد من المقاهي و المطاعم و من أشهر الوجبات التي يمكن للزائر تناولها هناك الوجبات المعدة من أسماك السالمون .

 

حديقة سيكا
و هذه الحديقة من أشهر الأماكن الترفيهية في تركيا ، و تتميز الحديقة لأنها تطل على ساحل المدينة ، مما يجعلها تتميز بالجو الساحلي الجذاب فضلا عن أنها تضم عدد كبير جدا من الألعاب الترفيهية للأطفال فضلا عن بحيرة صناعية بالحديقة ، و عدد من المقاهي و المطاعم .

 

مدينة ألعاب لوناسان بارك
و هو من أكبر مدن الألعاب في تركيا و تقع في مدينة أزميت ، و تحتوي المدينة على عدد كبير من الألعاب التي تتناسب مع الكبار و الصغار على حد سوء ، هذا إلى جانب عدد كبير من المطاعم و المقاهي المتميزة و صالة خاصة برياضة التزلج على الجليد .

 

كل هذا إلى جانب أن المدينة تميز أيضا بطبيعتها الجذابة حيث أن بها عدد من المساقط المائية ، و المنحدرات .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …