بالصور .. لعشاق البحر .. اطلاق مراكب ذاتية القيادة في دبي

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة “المراكب” الإماراتية لصناعة القوارب عن إطلاق قوارب ذاتية القيادة باستخدام أجهزة “MAP Pro” المسؤولة عن نظام القائد الآلي، حيث تستخدم هذه القوارب لتنظيف المياه البحرية تنفيذاً لمبادرة دولة الإمارات البيئية.

و تتميز القوارب المعنية بتنظيف المياه والتي يبلغ طولها سبعة أمتار , بتقنية توفر خدمات تنظيف مختلفة. و قد تم تصميم القارب مع سلة سلكية تمكّنه من جرف النفايات من الماء و حفظها في السلة المتواجدة في وسط القارب التي يمكن تفريغها عند الانتهاء من الرحلة. و يوفر هيكله المزدوج ثباتاً تاماً و تسمح سمات القارب الأخرى التنظيف في المياه الضحلة.

ويتم التحكم في رحلة قوارب التنظيف عبر جهاز “MAP Pro” ” و الذي يسمح بتحديد الطريق و السرعة و يتم التحكم بها من محطة مراقبة على الشاطىء.

و قد نجحت شركة “المراكب” في إحراز تقدم كبير في سوق الملاحة البحرية عند اعلانها عن إطلاق جهاز “MAP Pro” في معرض ” “METSTRADE 2016في هولندا العام الماضي, الذي عرض مختلف أنواع التكنولوجيا البحرية على مستوى العالم.

وقالت السيدة نور السيد, مديرة العمليات في شركة ” المراكب”: “ان تقنية التحكم بالقوارب ذاتية القيادة أصبحت حقيقة و متوفرة للجميع, و مع ازدياد المبادرات على أجهزة التحكم من بعد سواء على الأرض, في الهواء أو في الماء, فسيتم التركيز على تطوير التكنولوجيا البحرية في هذا المجال في دولة الامارات العربية المتحدة “.

وتتميز قوارب الشركة المصنعة لقوارب “USV” ذاتية القيادة بالعديد من الخدمات منها تنظيف المياه البحرية و المراقبة الساحلية و الملاحة الآلية، و يتم توريد هذه القوارب لدول مجلس التعاون الخليجي و اوروبا و جنوب شرق آسيا.

للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني www.map-tech.com أو عبر البريد الالكتروني

[email protected]

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …