بالصور .. شواطئ قبرص هي الاجمل والاقرب لسياح الخليج

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزيرة قبرص هي من اجمل الجزر السياحية التي يمكنك زيارتها واليك في هذا التقرير نظرة على افضل الشواطئ بها والمفضلة لدى سياح الخليج

لعلّ أول ما يسعى سكان دول مجلس التعاون الخليجي للحصول عليه في عطلاتهم هو الملاذ الهادئ في قلب الطبيعة الغنّاء والطقس المعتدل بعيداً عن لهيب شمس الصحراء! وتدعو قبرص، الجزيرة المتوسطية الساحرة، جميع سكان المنطقة ممن يرغبون بقضاء أوقات مميزة لزيارتها وقضاء عطلةٍ لا تنسى وسط أجوائها اللطيفة المنعشة على امتداد شواطئها الـ57 الخلابة والحائزة على العديد من الجوائز العالمية لما تتمتع به من مياه صافية على طول الخط الساحلي.

خمسة من أبرز الشواطئ اللازوردية الخلابة في قبرص:

شاطئ ’كورال باي‘


يتميز شاطئ ’كورال باي‘، أحد أجمل السواحل في بافوس، بموقعه الاستثنائي بين اثنين من الرؤوس البحرية الكلسية وبالمساحات الخضراء المذهلة التي يحتضنها. ويشتهر الشاطئ، البالغ طوله 500 متر، برماله الذهبية ومياهه النقية الهادئة قليلة العمق. ويعتبر الشاطئ مع ما يوفّره من سهولة الوصول التام مكاناً مثالياً لجميع أفراد العائلة، مع ما يحتضنه من مجموعة متنوعة من المطاعم والوجهات المختصة بتحضير المأكولات البحرية والمقاهي وأركان المشروبات والأكشاك، بالإضافة إلى أماكن الإقامة. يرحّب الشاطئ يومياً بالزوّار حتى نهاية أكتوبر من الساعة 11 صباحاً حتى 5:30 مساءً.

شاطئ ’أكتي أولمبيون إيه‘


تحوّل ’أكتي أولمبيون إيه‘، أحد أبرز الشواطئ الساحرة في قبرص، بعد جهود كبيرة من شريط ساحلي ضيق من الرمال والحصى إلى مكان مثالي يمتاز بسهولة الوصول إليه، وغناه بالمناظر الخلابة والنشاطات الرائعة. ويتميّز الشاطئ برماله الرمادية ومياهه النظيفة، إلى جانب هدوء أمواجه بفضل كاسر الأمواج في الواجهة المائية المجاورة، مما يجعله مناسباً للجميع بما في ذلك العائلات مع أطفالهم، كما يشكل رصيف ’إنيريوس‘ وجهةً رائعة للجميع ومكاناً للاسترخاء على المقاعد الخشبية وسط المساحات الخضراء التي تظللها الأشجار الوارفة. ويتيح هذا الشاطئ سهولة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة، مع إمكانية استخدام الكراسي المتحركة العائمة ونظام ’سيتراك‘ مجاناً. يرحّب الشاطئ يومياً بضيوفه من عشاق البحر حتى نهاية أكتوبر من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

شاطئ ’ماكينزي‘


يقع شاطئ ’ماكينزي‘ الشهير على مسافة قصيرة بالسيارة من مطار لارنكا الدولي، ويمتد بطول 1 كم كشريط طويل من الرمال الناعمة متدرجة الألوان بمحاذاة المياه الصافية والهادئة قليلة العمق بجوار المساحات الخضراء الرائعة. ويتيح الشاطئ لزواره مجموعة واسعة من الرياضات المائية، وملاعب الأطفال ومعدات للتمارين الرياضية في الهواء الطلق، إلى جانب العديد من المطاعم والنوادي القريبة. وتصدح موسيقى الحفلات الموسيقية المقامة على خشبة المسرح المواجهة للبحر في أجواء الشاطئ على مدار العام، كما تنتشر المعارض الفنية والمنافذ التجارية على طول الشريط الساحلي. ويتيح هذا الشاطئ سهولة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة، مع إمكانية استخدام الكراسي المتحركة العائمة مجاناً. يستقبل الشاطئ ضيوفه يومياً حتى نهاية أكتوبر من الساعة 10:30 صباحاً حتى 6 مساءً.

شاطئ ’نيسي‘


يقع شاطئ ’نيسي‘ في آيا نابا، ويعد واحداً من أشهر الشواطئ في المنطقة، إذ يمتد برماله الذهبية الناعمة على طول 600 متر ضمن خليج لازوردي طبيعي غاية في الجمال. ويستقطب هذا الشاطئ حشوداً كبيرة من الزوار للاستمتاع بالرياضات المائية والموسيقى وأركان المشروبات والحفلات الشاطئية، متيحاً إمكانية الوصول بشكل جزئي لذوي الاحتياجات الخاصة، ويفتح يومياً حتى نهاية أكتوبر بين الساعة 9 صباحاً و5 مساءً.

شاطئ ’بروتاراس‘


يقع الشاطئ في بلدة العطلات الشهيرة ’بروتاراس‘ على خليج ’شجرة التين‘ الذي اكتسب اسمه من شجرة التين الوحيدة التي كانت هناك منذ القرن السابع عشر. ويمتاز الشاطئ، الذي يعد ثالث أفضل شاطئ في أوروبا، برماله البيضاء الأخاذة التي تغطيها أشعة الشمس المعتدلة ومياهه الضحلة، حيث تشكل مسابح التجديف الرائعة مكاناً مثالياً للأطفال. يتيح هذا الشاطئ سهولة الوصول التامة لذوي الاحتياجات الخاصة، مع إمكانية استخدام الكراسي المتحركة العائمة مجاناً، ويفتح يومياً حتى نهاية أكتوبر من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …