بالصور .. امتع الانشطة السياحية والجولات في أتوميوم بروكسل

سفاري نت – متابعات

يعتبر أتوميوم بروكسل من اولجهات الرائعة في المدينة واليكم في هذا التقرير نظرة على افضل الانشطة بها وفق موقع رحلاتك

تم تصميم أتوميوم Atomium في العام 1958 ليكون الجناح الرئيسي ورمز للمعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم في بروكسلعاصمة بلجيكا ، ولم يكن مقصوداً أن يدوم البناء إلى ما بعد المعرض، ولكن نجاحه وشهرته جعلته رمزاً ومعلماً شهيراً من معالم السياحة في بلجيكا بروكسل. لا سيما أن شكله المميز المُكون من 9 كرات مترابطة على شكل مجسم للذرة جعلت منه مَعلماً فريداً

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها في أتوميوم بروكسل

• يمكنك زيارة المعرض الدائم المُقام داخل واحدة من الأجسام الكروية المُكونه لأتوميوم، والمعرض خاص بتاريخ أتوميوم ذلك البناء الهام، وأيضاً يروي تاريخ المعرض الدولي إكسبو الذي أُقيم عام 1958

• يمكنك أيضاً زيارة المعرض الغير دائم والكائن أيضاً بإحدى تلك الأجسام الكروية ، يتغير المعرض كل عام ويتناول مجالات مختلفة في كل مرة، بالنسبة لهذا العام 2017 يُقام معرض عن الطيران التجاري المُرفه في القرن العشرين.

 

• يمكنك أيضاً الاستمتاع بالمطعم الكائن على قمة الكرة العليا، والذي يتيح لك فرصة الغداء أو العشاء في منظر بانورامي رائع لمدينة بروكسل ، ويقدم المطعم أطباق متنوعة محلية وعالمية، يمكنك الوصول إلى المطعم من خلال المصعد الموجود في الأسفل.

 

• ومن أعلى قمة أعلى جسم كروي من الأجسام الكروية التسع يُمكنك استخدام التليسكوب لرؤية المشهد البانورامي الرائع للمدينة، ويمكنك رؤية الكنيسة و الميناء من خلال التليسكوب.

 

• بإمكانك أيضاً المرور بالأجسام الكروية الأخرى الخاصة بذلك البناء الفريد، حيث يُقام بها الندوات والأحداث المُختلفة ويوجد أيضاً مساحة مُخصصة للأطفال وللأحداث والاحتفالات المدرسية.

 

• يُحيط الأتوميوم عدد من المقاصد السياحية الأخرى التي بإمكانك المرور عليها، على سبيل المثال الحديقة الشهيرة ذات الطابع الأوروبي والتي تُسمى حديقة أوروبا المصغرة، وأيضاً يوجد حديقة مائية تحوي منزلقات وحمامات سباحة في تلك المنطقة التي تُدعى “هايسيل”

 

• كما بإمكانك زيارة الجناح الصيني والبرج الياباني وهما عبارة عن متحفين يحويان قطع من السيراميك المحلي المصنوع بأيدي أهل البلدين، والذي كان يُصدر إلى أوروبا في القرون الـ 17 و 18 و 19.

 

ساعات العمل

الدخول إلى أتوميوم يومياً من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءاً

أسعار الدخول:

12 يورو للبالغين

6 يورو للأطفال

فنادق قريبة من أتوميوم بروكسل

فندق إيبيس هوتيل بروسيلس إكسبو، من فنادق بلجيكا بروكسل 3 نجوم ويبعد عن أتوميوم مسافة 800 متر من أتوميوم بروكسل

خلاصة تقييمات الزوار العرب لهذا الفندق

معظم الزوار العرب أعطوه تقييم جيد بالنسبة للموقع والنظافة وطاقم العمل.

فندق هوتيل إكسبو، من فنادق بروكسل 3 نجوم، يبعد عن أتوميوم مسافة 10 دقائق سيراً على الأقدام من أتوميوم بروكسل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …