بالصور .. استمتع بجولة سياحية رائعة في افضل الاماكن السياحية في فيلنيوس عاصمة ليتوانيا

سفاري نت – متابعات

تمتلك مدينة فيلنيوس عاصمة ليتوانيا الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في هذا التقرير اجمل الاماكن السياحية بها

أجمل الأماكن السياحية في مدينة فيلنيوس
المزارات التاريخية
– من أجمل ما يميز تلك المدينة الرائعة ، غناها بالأماكن التاريخية و المتاحف الرائعة ، التي تضم العديد من الآثار التي تخص تلك البلد الجميلة ، و من أهم هذه الآثار متاحف ضحايا الإبادة الجماعية ، و الذي يبين مراحل حصول تلك البلد الجميلة ، على الإستقلال ، فضلا عن عدد من المتاحف الفنية التذكارية ، و التي تبين أفضل أشكال الفنون ، من مختلف أنحاء العالم .

– هذا فضلا عن أن السائح يمكنه زيارة قلعة جيديميناس ، التي تتميز ببرج مراقبة يتيح للزائر ، مشاهدة المدينة بمشهد بانورامي جذاب .

زيارة جمهورية أوزوبيس
و هذه الجمهورية هي جمهورية مستقلة ، تم تنصيبها بداخل حدود مدينة فيلنيوس ، و هي بالقرب من المدينة الأثرية القديمة ، و هذه الدولة لها دستورها الخاص ، و نشيدها الوطني الخاص ، و إعلام رسمي مستقل ، فضلا عن عدد من العادات و التقاليد التي تعتبر مثيرة للإهتمام .

قلعة جزيرة تراكاي
و هذه القلعة لن يحتاج الزائر أكثر من نصف ساعة ، حتى يتمكن من الوصول لها ، و تمتاز الجزيرة بهذه القلعة الساحرة ، التي يرجع تاريخ إنشائها إلى العصور الوسطى ، و تمتاز المنطقة بطبيعتها الخلابة و الخضرة ، التي تملأها فالمكان مجالا لصفاء الذهن .

التسوق
من أجمل ما يميز المدينة أنها تتيح التسوق ، بشكل واسع للسياح  ، فبها أماكن مخصصة لبيع اللوحات و الأعمال الفنية ، فضلا عن العديد من المحلات التجارية المتنوعة ، و من أشهر الأماكن المخصصة للتسوق في المدينة ، شارع بيليس و يعد من أقدم شوارع المدينة ، هذا إلى جانب أن الشارع يقع فيما بين ساحة تاون هول و ساحة الكاتدرائية .

شارع جيديمينو
و يمتاز هذا الشراع باصطفاف الحدائق على الجانبين و،  هو من أشهر شوارع فيلنيوس ، كما أن هذا الشارع يضم عدد من أشهر المكتبات ، و المحلات التجارية المتميزة ، فضلا عن عدد من المطاعم .

مدينة فيلنيوس القديمة
و تمتاز هذه المدينة بأنها من أجمل الأماكن السياحية هناك ، حيث تضم عدد من المزارات السياحية ، و منها كاتدرائية فيلنيوس الكلاسيكية ، و التي يجاورها برج الجرس ، كما أن هذه المدينة يقام بها باستمرار ، عدد من الاحتفالات و الفعاليات الرائعة ، كما أنها مقصد للمعارض الفنية من شتى أنحاء العالم .

المدينة الأكثر أمنا
على الرغم من تلك السمعة السيئة لأغلبية دول أوروبا ، و إنتشار السرقات بها ، إلا أن هذه المدينة يمكن للسائح أثناء تواجده بها أن يترك حقائبة و مقتنياته ، دون أخذ الأحتياطات أو المراقبة ،و ذلك لأن هذه المدينة قد تم إدراجها من بين الدول الأكثر أمنا في أوروبا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …