بالصور .. اماكن سياحية رائعة لا تفوت في مدينة غوا الهندية

سفاري نت – متابعات

تمتلك مدينة غوا الهندية الكثير من الاماكن السياحية المميزة ، وتعتبر من اجمل الوجهات في الهند واليكم بعض المعالم التي لا تفوت بها

السياحة في مدينة غوا
يتوافد السائحون إلى مدينة (غوا) في الفترة من اواخر شهر سبتمبر حتي شهر مارس ، وفي ذلك الوقت تتمتع المدينة بمناخ دافئ ومعتدل ، كما يتم تنظيم العديد من البرامج السياحية والمهرجانات الشعبية هناك والتي يقوم من خلال السكان المحلين بعمل عروض غنائية وراقصة تعبر عن ثقافتهم ، وايضاً يقومون ببيع المنتجات اليدوية التي يشتهرون بها.

أهم الأماكن السياحية في مدينة غوا

1- حصن فورت أجواد
يعد حصن فورت أجواد من أهم المعالم السياحية الاثارية في مدينة (غوا) حيث تم بناءه في عام 1612 وكان يتم استخدامه لحماية القبائل الهولندية كما تم استخدام الحصن فيما بعد استخدامه كنقطة مرجعية للسفن التي تأتي من أوروبا ، كما يوجد بالقرب من الحصن منارة تم تشيدها في عام  1864 وهي واحد من أهم الوجهات السياحية في المدينة .

2- منطقة ميرامار
تطل منطقة ( ميرامار ) على نهر ( ماندوفي ) وأيضاً بحر العرب من أكثر الشواطئ التي تجذب السياح في المدينة وتتميز المنطقة بوجود خدمات سياحية على مستوى متميز وأيضاً تضم العديد من الفنادق والمنتجعات ومراكز للعب رياضة اليوجا والتأمل .

3- متحف غوا الدولي
شيد متحف غوا في عام 1977 ويحتوي على العديد من الأثار والذي تم تقسيمه من الداخل لعدد من الأقسام مثل قسم التاريخ القديم وقسم الفنون المحلية والحرف اليدوية وفرع الجيولوجيا ، كما يضم المتحف حوالي ثمانية ألف قطعة أثرية منوعة من بينها اللوحات والمخطوطات والعملات النادرة ، وأيضاً يضم المتحف قطع من المنحوتات الخشبية النادرة .

4- كنيسة يسوع بوم الأثرية
تضم المدينة كنيسة أثرية تسمى (كنيسة يسوع بوم ) وهي كنيسة اثرية تابعة لمنظمة اليونسكو للتراث ، كما أنها تحتوي على مجموعة من اللوحات النادرة والتماثيل البرونزية، وقد تم افتتاح الكنيسة في عام 1605 على يد رئيس الاساقفة اليكسو دي مينيزيس .

طبيعة الحياة في مدينة غوا
يتميز سكان مدينة غوا بتنوع أديانهم وهذا التنوع مما جعل سكانها يتمتعون بثقافة تقبل الأخر والتعايش مع الاختلاف ، مما جعل الصفة الاساسية التي يتميز بها سكان المدينة هي لطفهم في التعامل مع السائحين ، ومن اهم العادات اليومية التي يتميز بها أهل المدينة هي حفاظهم على فترة القيلولة ، حيث ان في فترة الغروب يتم اغلاق المحلات التجارية والمطاعم لمدة ساعتين تقريباً .

نصائح للزائرين عليهم الانتباه لها جيداً
سجل السائحين الذين قاموا بزيارة مدينة (غوا) في الهند بعض الملاحظات التي يجب على السائحين أخذها في الاعتبار ، وذلك بناء على التقييمات التي سجلها السائحين على مواقع الحجز الالكترونية ، ومن أهمها:

1- الانتباه إلى الأطعمة وأن تكون ناضجة بشكل كامل ، وذلك لان طبيعة تسوية الأطعمة عند السكان المحلين هو أن تكون غير مكتملة النضج ويشكل خاص المأكولات البحرية.

2- تجنب تناول أنواع الصلصة المختلفة محلية الصنع وذلك بأن هناك حالات تسمم تم تسجيلها بسبب تناول هذه الأطعمة .

3- التأكد من نظافة الأطعمة ويرجع هذا لانتشار الجراثيم والبكتريا .

4- ينتشر بشكل محدود مرض الملاريا بين سكان المدينة الأصليين ولذلك ينصح أخذ المصل الملاريا قبل السفر إلى هناك .

5- عدم الابتعاد عن الأماكن التي يحددها لك المنتجع السياحي ، وتجنب الجولات الحرة وذلك لانتشار الأفاعي والعقارب هناك .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …