بالصور .. 6 وجهات سياحية لا تفوت لعشاق الشيكولاتة

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق الشيكولاتة بانواعها المميزة والشهية ، اليكم في هذا التقرير 6 وجهات لا تفوت ابدا وفق “مجلة الرجل ”

بلجيكا 

بلجيكا هي عاصمة الشوكولاتة في العالم، ويعود حب الشوكولاتة في البلاد إلى القرن التاسع عشر عندما بدأت عمليات شحن الكاكاو من الكونغو . صناعة الشوكولاتة البلجيكية باتت ذات شهرة عالمية وذلك بعد إختراع حلوى البرالين عام ١٩١٢ وذلك عندما ابتكرها جان نيوهاوس والذي هو اشهر صناع الشوكولاتة في بلجيكا رغم انه سويسري الأصل. في بلجيكا بشكل عام وفي أي مدينة كان يمكن الإستمتاع بزيارة عشرات المتاحف الخاصة بالشوكولاتة و ١٢ مصنعاً كما يمكنك التعريج على اكثر من ٢٠٠٠ متجر يبعها. ولكن ما ننصح به هو زيارة مدينة بروج والعاصمة بروكسل.

بروج 

بروج مدينة ساحرة بكل ما للكلمة سواء لناحية معالمها السياحية الخلابة وقنواتها المائية ومبانيها الاثرية ومحمياتها الطبيعة. وهي أيضاً ساحرة لناحية الشوكولاتة التي تنتجها. تحتوي على أكثر من ٥٢ متجراً الشوكولاتة رغم ان التعداد السكاني هو ٢٠،٠٠٠. والمميز في هذه المتاجر أن كل واحد منها يتخصص في مجال معين في الشوكولاتة. التنوع هو السمة العريضة لبروج فهناك ستتذوق الأنواع التي لم تسمع بها من قبل وكلها ستكون لذيذة للغاية. أو يمكنك زيارة متحف الشوكولاتة واكتشاف الية تحضيرها والإستماع الى نبذة عن تاريخها ثم ..التذوق.

بروكسل 

بروكسل مدينة خلابة تضم الكثير من كل شيء، هي عاصمة الألماس ولكن أيضاً تتفوق في عالم الشوكولاتة. متاجرها تحظى بأهمية كبرى لانه باتت مصدر جذب سياحي وبالنسبة للبعض إن لم تزر متاجر الشوكولاتة هناك فإن زيارتك لبروكسل لا تعني شئياً.

في بروكسل هناك متحف للشوكولاتة أيضاً هو متحف ستوري وهناك يمكنك ان تغرق في حبك لها. وطبعاً عليك تذوق البرالين والتي هي عبارة عن شوكولاتة ذات قشرة صلبة من الخارج ولكنها لينة من الداخل وهي مصنوعة من أجود انواع الكاكاو.

سويسرا

الشوكولاتة السويسرية معروفة ومشهورة وحتى انه يضرب بها المثل. تشتهر البلاد هذه ومنذ القرن السابع عشر بصناعة ألذ وأجود أصناف الشوكولاتة في العالم . لطالما كان هناك هوس سويسري نحو الوصول الى قمة الابداع في كل شيء يتم صنعه، فالناس مثلاً تتحدث عن الساعات السويسرية والشوكولاتة السويسرية والسكاكين وغيرها وهي يضرب المثل فيها بكونها تقترب من المثالية. مدينة زيوريخ المعروفة بجمالها الخلاب هي أيضاً من أشهر المدن لناحية صناعة الشوكولاتة وهي تنتج أكثر من ١٠٠ نوع منها. خلال أشهر الصيف هناك قطار إسمه قطار الشوكولاتة ينطلق من مونتري الى بروك في جولة سياحية على مصانع الشوكولاتة والمنتجات الاخرى كالاجبان.. رحلة هي الالذ من دون منازع. في سويسرا متاحف الشوكولاتة عديدة جداً وهي منتشرة في مختلف المدن، لذلك لا تفوت هذه التجربة.

الإكوادور 

الإكوادور تشتهر بأشجار الكاكاو المتعدد الأصناف والأنواع والنكهات والرائحة. هي من الدول الأشهر لناحية إنتاج وتصدير الكاكاو للعالم وهي في الواقع أكبر مصدر لها منذ بداية القرن العشرين.  لكن الأمر لا يرتبط بالكميات التي تصدر بل بالنوعية، فهي بكل بساطة موطن أفضل حبوب الكاكاو في العالم. في الاكواردو هناك يسمى «طرق الكاكاو» وهي رحلة تستمر لتسعة أيام تجعلكم تسيرون على خطى جوزيه رومان كارستيلو الذي قام برحلة من أجل العثور على أجود أنواع الكاكاو في العالم. في الاكوادور ستتعرفون على الشوكولاتة بشكلها الأصلي الفاخر اللذيذة.. والمحطة الأخيرة في رحلة التسعة أيام هذه هي في مزرعة حيث يتم تحميص حبوب الكاكاو وطحنها وإضافة البهارات اليها لتصل الى النكهة المثالي.. وحينها ستتذوق نكهة جديدة كلياً. فلا يوجد شوكولاتة طازجة أكثر مما سيقدم لك خلال هذه الرحلة.

فرنسا

فرنسا تملك مهاراتها الخاصة في فن إعداد الشوكولاتة وهي المقصد الاول للذواقة حول العالم. الفرنسيون يتعاملون مع الشوكولاتة برقة بالغة، فصناعة الشوكولاتة فن لا يسمح سوى للمبدعين بالإقتراب منها والعمل عليها. تشتهر فرنسا بصناعة أفخر أنواع الشوكولاتة وتعتبر تان ليرميتاج من الوجهات المشهورة لكونها موطن أشهر صناع الشوكولاتة في العالم.
الشوكولاتة السويسرية تعرف بقوتها في القشدة والحليب، والبلجيكية بتفننها في النكهات واذابة السكر واستخدامه.فهما خفيفتان حلوتان بمذاق قوي ولكن الشوكولاتة الفرنسية كثيفة وصافية وقليلة السكر، رائحتها خاصة وتنوعها مبتكر اذ ان التركيز هو شمل كل الحواس.. التذوق واللمس والشم. وهكذا تصبح عملية تناول الشوكولاتة تجربة حسية تنقلكم لعالم جميل لذيذة ومختلف. وطبعاً لا بد من زيارة بيت الشوكولاتة في باريس وتذوق الغاناش بنكهاته المتعددة. وفي كل عام خلال شهر تشرين الاول/ أوكتوبر يتم تنظيم معرضاً دولياً للشوكولاتة حيث يمكنك أن تتذوق كل النكهات من كل دول العالم في مكان واحد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …