بالصور .. متعة الرحلات النهرية بالقارب في نهر لي الصين

سفاري نت – متابعات

تعتبر الصين من الوجهات السياحية المتنوعة والمميزة ، واليكم في هذا التقرير نظرة على اجمل التجارب للرحلات النهرية في نهر لي الصيني وفق مجلة الرجل

يمتد نهر لي من قويلين إلى يانغشو في مقاطعة قوانغشي بشمال شرق الصين، وتحيط به قمم جبال كارست الشاهقة والوديان المهيبة التي تعد من أجمل المناظر الطبيعية في العالم، وتنتشر على طرفي النهر بعض القرى التي تقدم لمحة عن حياة النهر في هذه المنطقة. وتعتبر رحلات القوارب التي تجتاز النهر من أفضل الطرق لرؤية جمال هذه المنطقة حيث تستغرق الرحلة مابين أربع إلى خمس ساعات، وتنطلق من ميناء بالقرب من قويلين.

ينقسم النهر إلى ثلاثة مسارات رئيسية تتزين كل منها بمناظر طبيعية خلابة للجبال الغارقة في مياه النهر والقرى التي تحمل أسماءً لقصص أسطورية يقوم بروايتها الدليل السياحي المرافق للرحلة. وتعتبر المناظر الطبيعية الكارستية على طول النهر فريدة من نوعها في العالم حيث يوجد مشاهد لا تضاهى من القمم الخضراء النبيلة والمياه الكريستالية والأحجار غريبة الشكل والألوان والكهوف الرائعة المخفية في قلب الغابات الرائعة.

وتتربع تلة إيلفينت ترانك على الضفة الغربية للنهر وتشبه جذع الشجرة الطويل الذي يمتص مياه النهر وفيها كهف يعكس المياه كأن القمر تناثر إلى قطع صغيرة فوق النهر ويحمل اسم “القمر فوق الماء”. وعلى بعد دقائق من هذه التلة توجد حديقة طبيعية تشتهر بأجمل اللوحات الطبيعية مثل تلال كوكفيتينج وباغودا هيل وكهفي القمر وتشوانشان هيل.

ولا يمكن تفويت زيارة المدينة القديمة على الضفة الشمالية للنهر التي حافظت على جمالها وتراثها القديم، وتتكون من شارع رئيسي تنتشر حوله المنازل والمتاجر القديمة التي تحتوي على أروع التذكارات المحلية زهيدة السعر والوجبات الخفيفة المحلية، وتحتوي البلدة على جسر قديم مقوس الشكل يوفر مشاهد تخطف الأنفاس للنهر والبلدات المجاورة.

وفي نهاية الرحلة تصل القوارب إلى المصب في الجنوب حيث تصبح المياه ضحلة ويتسع مسار النهر الذي يتوسطه بئر ضخم أصفر اللون ومن حوله يوجد سبعة قمم خضراء تحمل كل منها اسم لفتيات القصص الأسطورية تنعكس مع بساتين الخيزران الخضراء على المياه الهادئة في مشهد ساحر لا ينسى.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …