بالصور … نايت سفاري أحدث الوجهات السياحية في سنغافورة

سفاري نت – متابعات

تعتبر سنغافورة أحد الوجهات السياحية الحديثة، فتضم مجموعة من المزارات التي تتسم بالحداثة حيث أنها لفترة ليست ببعيدة لم تكن سوى قرية بسيطة لا يوجد بها أية أنشطة سوى صيد الأسماك، ولكن حدثت ثورة تكنولوجية رائعة داخل البلاد وسرعان ما انعكست هذه الثورة على كل ما في البلاد. تضم سنغافورة مجموعة متنوعة من المزارات التي تستقطب السياح من كل مكان في العالم مثل المتنزهات والحدائق والمتاحف ومدن الألعاب وغيرها من المزارات، وسوف نتناول في هذا المقال وصف أحد هذه المزارات وهو نايت سفاري.

نايت سفاري ( السفاري الليلية )
هل أنت من عشاق المغامرة؟! هل مررت قبل ذلك بتجربة السفاري؟ إذا كانت إجابتك بنعم، فقد فاتك فرصة تجربة السفاري ليلًا في تجربة غريبة وفريدة من نوعها، لذا هيا بنا نتعرف على منتزه نايت سفاري. يقع منتزه سفاري نايت في طريق بحيرة مانداي، وقد تم افتتاحه عام 1994م حيث استغرق تخطيطه 4 سنوات علاوة على 3 سنوات إضافية للإنشاء وجلب الحيوانات، وتكلف بناؤه ما يقارب من 64 مليون دولار سنغافوري ( أي ما يعادل 49 مليون دولار أمريكي ). ويقع المنتزه على مساحة 40 هكتار (ما يزيد عن 100 فدان )، تحت إدارة هيئة حماية البيئة السنغافورية.

يعتبر منتزه نايت سفاري من أهم مناطق الجذب السياحي إن لم يكن أهمها على الإطلاق، فيستقطب المنتزه ما يزيد عن مليون وربع زائر سنويًا. يضم المنتزه 1040 حيوانًا من 120 نوع مختلف مثل الغزلان والجاموس الإفريقي والأفاعي التي يصل طولها إلى 30 متر والأسود والنمور وغيرها الكثير، ولكن 30% من هذه الحيوانات مهددة بالانقراض. ويضم منتزه نايت سفاري 8 مناطق جغرافية مختلفة ومنها، الغابات الممطرة الآسيوية الجنوبية وغابات السافانا الإفريقية والغابات البورمية ومنطقة وادي نهر النيبال والغابات الموجودة في أمريكا الجنوبية، وقد تم تصميم جميع هذه المناطق لمحاكاة البيئات التي يعيش فيها الحيوانات المختلفة التي تم جلبها إلى حديقة نايت سفاري.

يفتح منتزه نايت سفاري من الساعة السابعة والنصف حتى منتصف الليل، ولعل هذا ما يميزه عن غيره من تجارب السفاري وهو أنك لن ترى الشمس داخل المنتزه. وقد تم تصميم الإنارة في المنتزه تحاكي ضوء القمر  حتى يمكننا رؤية الحيوانات في الليل وفي نفس الوقت كي لا تنزعج الحيوانات وتكون على طبيعتها. واستكمالًا لإطلاق الحيوانات على طبيعتها، لم يتم وضعها داخل أقفاص وإنما تم تركها حرة طليقة يفصل بينها وبين الزوار فاصل زجاجي عازل لن تستطيع رؤيته إلى إذا لمسته، وبالتالي يمكنك ان تقترب من الحيوانات كيف شئت وقد تجد نفسك في مواجهة الأسود ولا يفصلها عنك سوى هذا العازل الزجاجي.

يمكنك أن تبدأ رحلتك بإحدى الطرق، إما سيرًا على الأقدام أو عن طريق الحافلة ولكلا منهما مميزاته وعيوبه. أما عن الحافلة فيكون معك مرشد سياحي يعرفك على الحيوانات وطبيعتها وبيئتها، علاوة على أنك لن تبذل أي مجهود في المشي، ولكن لن تستطيع الحافلة الاقتراب من الحيوانات كثيرًا ولكن غذا اخترت السير على الأقدام فتسطيع الاقتراب كيف شئت من تلك الحيوانات والسير على الجسر الخشبي المتأرجح الذي يصل طوله إلى 15 متر ولكن يمكن أن يكون الأمر مجهد إلى حد ما.

ويضم المنتزه مسرحًا مكشوفًا تُقام فيه  العروض المثيرة للحيوانات المدربة والذي يتكرر 3 مرات يوميا، بالإضافة إلى العروض النارية الغريبة، حيث تجد محترفون ينفثون النار من فمهم ويرقصون بطريقة تحبس الأنفاس. ويضم المنتزه كذلك مجموعة من المطاعم المتميزة التي تقدم الأطباق السنغافورية والعالمية والغريبة وتتميز معظم المطاعم بطراز الغابات، حيث يتسم ديكور المطعم بخشب الأشجار وكأنك داخل الغابة.

الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل حديقة نايت سفاري
– أخذ جولة في المنتزه إما سيرًا على الأقدام أو بركوب الحافلة والتعرف على الحيوانات البرية داخل بيئاتها الطبيعية.

– حضور عروض الحيوانات المدربة على المسرح المكشوف، أو حضور عروض الرقص التي تحبس الأنفاس لمدربين ينفثون النار من فمهم.
– تناول وجبة طعام داخل أحد المطاعم الموجودة في المنتزه والتي تتميز بطراز الغابات.

– التقاط الصور الفوتوغرافية بالقرب من الحيوانات.
– تجربة السير على الجسر الخشبي المتأرجح المثيرة.

– شراء الهدايا التذكارية من متجر الهدايا والألعاب الذي يتواجد داخل منتزه نايت سفاري.

مواعيد العمل
يعمل المنتزه يوميًا من الساعة 7:15 مساءً حتى 12:00 منتصف الليل

أسعار التذاكر
– 45 دولار للبالغين فوق سن 13 عام
– 30 دولار للأطفال من سن 3 – 12 عام

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …