صور لأهم المعالم السياحية في مدينة جنوة الايطالية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة جنوة الايطالية هي واحدة من أكبر المدن الساحلية في إيطاليا، مدينة غنية بالمناظر المائية الرائعة و ميناء بحري مثير للاهتمام، و بها أيضا مركز تاريخي يقال أنه من أقدم المراكز التاريخية منذ القرون الوسطى، و بها العديد من المعالم السيايحة المعروفة مثل الكنائس و القصور و المتاحف، و أيضا بها قصر رولي الموجود على قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

جنوة الايطالية من الناحية الجغرافية
تقع مدينة جنوة على الساحل الشمالي الغربي لإيطاليا في منطقة ليغوريا، و تبلغ مساحتها حوالي 243 كيلومتر مربع (94 ميل مربع)، و موقعها بين بحر ليغوريان و جبال أبنين، و تمتد المدينة على طول الساحل لمسافة 30 كيلومترا تقريبا (19 ميل) من حي فولتري إلى نيرفي، و على بعد 10 كيلومترات من الساحل إلى الشمال على طول وديان بولسيفيرا و بيساغنو، و ينقسم إقليم جنوة شعبيا إلى 5 مناطق رئيسية: المركز، والغرب، والشرق، وبولسيفيرا و وادي بيساغنو.

معالم مدينة جنوة التاريخية
من المعالم البارزة لمدينة جنوة بالازي دي رولي أو قصر رولي، و هو مدرج ضمن قائمة مواقع التراث العالمي التي حددتها اليونيسكو، و أيضا قصور أخرى مثل قصر روسو و  قصر بيانكو و قصر ريل و قصر الأنجيلو جيوفاني سبينولا و قصر بيترو، و يوجد بها أيضا المركز التاريخي، و قد تم تصميم المركز التاريخي بمدينة جنوة الايطالية على هيئة متاهة مكونة من الساحات و الأزقة الضيقة، و يعود تاريخيا إلى العصور الوسطى.

كنائس مدينة جنوة الايطالية
توجد في مدينة جنوة العديد من الكنائس التاريخية القديمة، مثل كنيسة كاتدرائية سانت لورانس أو كاتدرائية سان لورينزو، و هي كاتدرائية المدينة و قد تم بناؤها على الطراز القوطي الروماني، و يوجد أيضا العديد من الكنائس التاريخية البارزة الأخرى مثل كنيسة القديس يوحنا، و كنيسة سان ماتيو، و كنيسة سان دوناتو، و كنيسة سانتا ماريا دي كاستيلو، و كنيسة سانت أغوستينو، و كنائس أخرى مثل سانتو ستيفانو و سانتي فيتوري كارلو و باسيليكا ديلا سانتيسيما أنونزياتا ديل فاستاتو، و العديد من الكنائس الأخرى.

و كانت المدينة مسقط رأس العديد من البابوات (البابا انوسنت الرابع، و البابا أدريان الخامس، و البابا إنوسنت الثامن، و البابا بنديكت الخامس عشر)، و العديد من القديسين (سيروس جنوا و رومولوس جنوا و كاثرين جنوة و فرجينيا سينتوريون براسلي).

الأبنية القديمة
يوجد في مدينة جنوة الايطالية ساحة فيراري، و التي يوجد بها دار الأوبرا و قصر دوغس، و أيضا منزل يقال أن كريستوفر كولومبوس عاش فيه و هو طفل صغير، و الذي تعرض للتدمير بواسطة الهجوم الفرنسي في عام 1684م، و تم إعادة بناؤه في القرن الثامن العشر.

قصر سان جورجيو بمدينة جنوة الايطالية
كان قصر سان جورجيو هو المقر الرئيسي لبنك القديس جورج، و فيه قام كل من ماركو بولو و رستيكيللو دا باسا بكتابة رحلات ماركو بولو.

الجدران التاريخية في جنوة
يوجد بمدينة جنوة الايطالية الكثير من الجدران الدفاعية التي ساهمت في حماية المدينة عبر تاريخها الطويل، منذ القرن التاسع، و الكثير منها ما زال موجودا حتى اليوم، و مدينة جنوة بها أكبر عدد من الجدران في إيطاليا، و تعرف أسوار المدينة الرئيسية بجدران القرن التاسع عشر، و جدران بارباروسا التي تعود للقرن الثاني عشر، و جدران أخرى تعود إلى القرن الرابع عشر و القرن السادس عشر و الجدران الجديدة.

الحدائق في مدينة جنوة الايطالية
يوجد في مدينة جنوة حوالي 82 ألف متر مربع من الحدائق العامة في وسط المدينة، مثل فيليتا دي نيغرو التي تطل على المركز التاريخي، و يوجد أيضا في الشرق حدائق نيرفي و التي تطل على البحر، بينما يوجد في الغرب الحدائق الجميلة المعروفة باسم فيلا دورازو بالافيسيني و جياردينو بوتانيكو كليليا دورازو غريمالدي، كما يوجد في العديد من الفيلات و القصور في المدينة حدائق خاصة بها مثل بالازو ديل برينسيب و فيلا دوريا و بالازو بيانكو و بالازو تورسي و بالازو نيكولوسيو لوميلينو.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …