بالصور… استمتع بزيارة أشهر 10 شوارع في العالم

سفاري نت – متابعات

لكل مدينة في العالم شارعها الخاص أو المميز والذي يصبح علامتها الفارقة. ولكن هناك بعض الشوارع التي تملك شهرة عالمية. 
سواء كانت بسبب طبيعتها الجغرافية، أو تميزها وفرادتها أو لأنها بكل بساطة قلب المدينة النابض، ما هو مؤكد أنها تقدم تجربة لا تنسى.
ليس بالضرورة أن تكون الشوارع الأشهر هي الأجمل، فهي اشتهرت على نطاق عالمي لأنها توفر لزائريها ما يبحثون عنه. فبعض الشوارع الأشهر على صعيد العالم قد تكون لأنه جنة لعشاق التسوق وبعضها الآخر قد لا يملك أي ميزة جمالية على الإطلاق، ولكنها أصبحت مشهورة بسبب شخصية ما أو حدث ما.
لذلك ضع هذه الشوارع في الحسبان وقم بزيارتها خلال رحلتك المقبلة.
شارع الشانزلزيه -باريس ، فرنسا
بطبيعة الحال سنبدأ بالشارع الأشهر على الإطلاق. لا يوجد شخص لا يعرف شارع الشانزلزيه. واحد من أشهر وأجمل الشوارع في العالم.. كما أنه الأكثر ازدحاماً. تتوزع على جوانبه دور السينما والمقاهي والمحلات الفاخرة، بالإضافة طبعاً إلى أشهر الآثار الفرنسية التاريخية.
يمتد الشانزليزيه بطول ١,٩١ كلم شمال غرب باريس من ساعة الكونكورد إلى موقع قوس النصر. وساحة الكونكورد التي تقع في نهاية شارع الشانزليزيه من جهة الشرق هي من أكبر الساحات في باريس.
يشهد الشارع احتفالات عديدة كرأس السنة ويوم الباستيل وفي كل مناسبة هامة سياسية أو إجتماعية أو رياضية تجدون الشعب الفرنسي يتجمع في هذا الشارع.
جادة الشانزليزيه من أكثر الشوارع شهرة لناحية التسوق أيضاً، فهناك تجدون المحال التجارية الفاخرة لأشهر الماركات في العالم، كما أنها من أغلى الشوارع التجارية في العالم.
شارع لومبارد- سان فرانسيسكو، أميركا 
 هو الشارع الأكثر تعرجاً والأكثر غرابة بحيث يبدو وكأنه خرج للتو من مشهد من الرسوم المتحركة. الشارع يتضمن ٨ منعطفات حادة، وهو مزين بالأشجار والأزهار الملونة ما يجعله يشبه لوحة فنية جميلة.
ولكن الجمال هذا قد لا يعجب من يقوم بالقيادة فعلاً، فالسرعة القصوى المسموح بها هي ٨ كلم في الساعة.
الهدف من هذا الشارع كان محاولة لإيجاد حل لواقع أن المنطقة تملك هضاباً تنحدر بطريقة حادة، فكانت المنعطفات العديدة حلاً لضمان القيادة ببطء.. وهذا ما حققوه بالفعل!
أبي رود- لندن ، بريطانيا
لا يوجد ما يميز هذا الشارع لناحية الشكل أو التصميم، ولكنه بات من الشوارع الأيقونية، ولسبب منطقي جداً. فشارع أبي رود هو الذي ظهر على ألبوم البيتلز عام ١٩٦٩.
ومنذ ذلك الحين أصبح واحداً من أشهر الشوارع في العالم. فالكل يزور هذا الشارع ويحاول القيام بالوضعية نفسها الخاصة بأعضاء البيتلز والتقاط الصور.
الجادة الخامسة- نيويورك، اميركا 
شارع يعتبر من أغلى الشوارع التجارية في العالم، وهو رمز من رموز مدينة نيويورك. يمتد الشارع من واشنطن سكويربارك جنوباً حتى منطقة هارم شمالاً، كما أنه يشكل الحدود الشرقية لحديقة سنترال بارك.
تنتشر المحال التجارية المختلفة على طول الجادة الخامسة، ويضم المباني الأشهر مثل إمباير ستايت بيلدينغ ومركز روكفلر والعديد من المقاهي والمطاعم المعروفة. كما يضم أشهر المحال التجارية لأفخم الماركات مثل كارتيه وغوتشي ولوي فيتون وأرماني وغيرهم.
شارع جينزا- طوكيو ، اليابان
شارع حصل على شهرته العالمية لكونه وجهة أولى للتسوق. المنطقة هناك هي أقرب إلى عاصمة عالمية للموضة، ولكن الحال لم يكن كذلك دوماً. فالشارع هذا دمر بالكامل بعد حريق اندلع عام ١٨٧٢ ثم دمر بالكامل مجدداً خلال الحرب العالمية الثانية.
ولكنه عاد ونهض وتحول إلى شارع يبهر كل من يزوره؛ حيث يجمع من نمط تايمز سكوير والهوية اليابانية الخاصة به .
هناك أيضاً ما يسمى «طريق جنة المشاة»؛ حيث يتم إغلاق الشارع أمام السيارات لفترة محددة، ويترك للمشاة الحرية بالتجول براحة تامة وهدوء منعش.
ممر الشهرة – هوليوود، أميركا
نعم هو الشارع الذي يضم نجوم المشاهير. تم تأسيسه عام ١٩٥٨ وأول نجمة وضعت في الممر كانت لجوان ودوارد عام ١٩٦٠ والنجمة الوحيدة التي لم يتم وضعها على الأرض بل على حائط مسرح كوداك هي لـ”محمد علي كلاي”؛ كي لا يتم تدنيس اسم «محمد» والدوس عليه.
شارع شهير شهرة الأسماء التي يكرمها وهو مقصد لعدد كبير جداً من السياح حول العالم.
شارع رويال مايل -إدنبرة، إسكتلندا
من جهة تجدون قصر إدنبرة  الخلاب ومن جهة ثانية ستجدون هولي رود بالاس في واحد من أكثر الشوارع نشاطاً. مئات السنوات من التاريخ ستجدونها في المباني المحيطة بهذا الشارع الذي يجمع بين القديم والحديث بجمال قل نظيره.
الشارع هذا يقع في المدينة القديمة التي بنيت على قمة بركان خامد، وفيما مضى كانت التلة حيث يقع الشارع هي الساحة المخصصة لمحاكمة اللواتي كن يتهمن بأنهن ساحرات.
شارع لا رامبلا- برشلونة ، إسبانيا
أحد الشوارع الرئيسية التي تتوسط مدينة برشلونة، ويعتبر من أبرز معالمها السياحية. يمتد على طول ١,٢ كلم وتحيط به الأشجار من كلا الجانبين وهو يربط ساحة كاتالونيا بمركز المدينة وينتهي عند شاطئ كريستوفر كولومبوس.
الشارع يضمن أعمالاً فسيفسائية لخوان ميرو ونافورة فوت دو كاناليتس الشهيرة والمباني التاريخية العديدة، بالإضافة إلى المتاجر والمقاهي والمسارح. الشارع وحركته أقرب إلى مهرجان دائم لا يتوقف ليلاً نهاراً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …