مطعم ستان يفتح ابوابه ويقدم تشكيلة واسعة من الاطباق الشهية بدبي

سفاري نت – متابعات

مؤخراً إفتتح مطعم ستان Sthan، الذي يقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التقليدية من دول متعددة خارج حدود الدولة، أبوابه في دبي.

ويقدم مطعم “ستان” تشكيلة شهية تعكس غنى وعراقة المطابخ الهندية والباكستانية والأفغانية، عبر أطباق حافلة بالنكهات والتراث العريق لهذه الدول.

يذكر أن كلمة “ستان” والتي تعني بالعربية “مكان”، هي العنصر المشترك بين كلمات “هندوستان” و”باكستان” وأفغانستان“. ويشتهر هذا المطعم المتميز بديكورات داخلية تعكس الطابع الريفي التقليدي لهذه الدول، كما يقدم أطباق صغيرة متنوعة من الأطباق الشعبية اللذيذة فيها. قائمة أطباق المطعم المحضّرة بكل شغف تتضمن أطباق من كابول وبيشاور وكراتشي وبومباي ودلهي وغيرها من المدن، وهي أطباق سريعة تلائم طابع المقاهي بكونها سهلة الأكل، خفيفة ومرنة، شهية دون تكلّف. وتضم القائمة مزيجًا رائعًا من الأطباق التي تعيد إلى الذهن المأكولات البيتية المشهورة في تلك الدول.

 

وتكمّل أجواء المطعم الودودة روعة الأطباق المقدمة، حيث تبعث ديكوراته الدفء والحميمية وتعيد إلى الذهن ذكريات هذه المدن بشوارعها الضيقة. كما تتزين جدران المطعم بلوحات وخريطة تثير الذكريات وتجسد المنطقة الحدودية القديمة. كما تستعرض الجدران صورًا تحكي قصة تطور الأطباق عبر رحلتها من كابول إلى كراتشي إلى دلهي. الإضاءة الطبيعية الوفيرة والنوافذ الممتدة على طول الجدار، بلاط الأرضيات بلونيه الأزرق والأبيض، الأقمشة المميزة التي تكتسي بها المقاعد، وأخيرًا المطبخ المفتوح – كل هذه العناصر تعيد إلى الذهن ذكريات أفران التندور المفتوحة القديمة. ويقدم “ستان” أطباقه في أواني فخارية بسيطة يمكن مشاركتها بين أكثر من شخص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي أفضل المطاعم في مراكش بالمغرب

سفاري نت – متابعات تحظى المغرب بتنوع كبير في الثقافات حيث؛ خضعت للاحتلال، والاستعمار من …