استمتع بالطبيعة الساحرة في جمهورية الدومينيكان

سفاري نت – متابعات

اقترب من الطبيعة الخلابة في رحلة مذهلة إلى الدومينيكان حيث توجد أروع المناطق الطبيعية التي تتنوع بين الجبال الشاهقة والوديان الخضراء والغابات المطيرة والسحابية المتداخلة مع شواطئ الرملية الناعمة على أطراف البحر الكاريبي، إلى جانب البحيرات المالحة والساحلية وصولاً إلى قمة بيكو دوراتي الأعلى في منطقة البحر الكاريبي وسفوحه المزينة بغابات الألب المليئة بالزهور البرية وفقا لموقع الرجل  .

 وتحتوي جمهورية دومينيكان على أدنى نقطة تحت مستوى سطح البحر في بحيرة أنريكيلو حيث يستطيع الزوار مشاهدة التماسيح والفلامنجو والإغواناس، كما يمكنهم الإستمتاع بمشاهدة الحيتان البحرية والهومباكس المهاجرة التي تجتمع قبالة شبه جزيرة سامانا في الفترة من يناير إلى مارس عبر رحلات الزوارق السياحية. بالإضافة إلى ذلك، يوجد العديد من الرحلات السياحية المخصصة للغطس ومشاهدة أسماك القرش، كما سيتمكن الزوار من التوجه إلى استيرو هوندو في شمال الجزيرة في مغامرات تخطف الانفاس لمشاهدة أكثر أنواع الكائنات البحرية ندرةً وهي تعيش في بيئتها الطبيعية.

وتعتبر جزيرة ساونا جزءاً من بارك ناتيونال ديل إيست إحدى أكثر مناطق الجذب الطبيعية لإحتوائها على العديد من أنواع الحيوانات النادرة التي تعيش في محيطها الطبيعي كالسلاحف والصقور المهددة بالإنقراض. وتغطي المنتزهات الوطنية والمحميات العلمية أكثر من 25% من مساحة البلاد وتوفر العديد من الأنشطة التي ترتكز على إكتشاف الطبيعة كمراقبة الطيور التي تتنوع بين أكثر من 160 نوعاً، إلى جانب زيارة شلالات داماجاغوا.

وتحتوي الجزيرة على أكبر وأطول سلسلة من الكهوف في منطقة الكاريبي، والتي يمكن الوصول إليها من المنتجعات في الجنوب والشرق مع أكثر من أربعة أميال من الأنفاق والأنهار التي تتموضع تحت الأرض وتتزين بالعديد من تشكيلات الصخور المذهلة.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …