بالصور.. استمتع بالجبال الخضراء والبحيرات الكريستالية في ألبانيا

سفاري نت – متابعات

تتربع ألبانيا بسحرها الفريد على أطراف البحر الأبيض المتوسط، وهي إحدى الدول المشمسة والدافئة التي تتسم بالسلام والهدوء، وتتغنى بجمال الطبيعة فيها التي تتنوع بين الجبال الخضراء والبحيرات الكريستالية والشواطئ الخلابة، بالإضافة إلى كونها واحدة من دول البلقان الغنية بالثقافة والتاريخ والتي تتميز بلطف سكانها والنمط الرائع للحياة المحلية وفقا لموقع الرجل.

ولكونها جارة للحضارة اليونانية فهي تحتوي على الكثير من القلاع والمعالم الأثرية الرومانية والبيزنطية والعثمانية التي تتناثر في جميع المدن الرومانية وعلى جبال الألب الساحرة وبجانب البحيرات الجليدية التي تخطف الأنفاس. وتجذب العاصمة الملونة تيرانا الكثير من السياح من محبي الثقافة والهندسة المعمارية الفريدة والمعالم التاريخية والطعام التقليدي.

وتمتلك ألبانيا مجموعة من السواحل المشرقة والشواطئ الرملية التي تتداخل مع المياه الزرقاء الصافية للبحر الأدرياتيكي في الغرب والبحر الأيوني في الجنوب الغربي. وتجسد مدينة غييروكاسترا التعدد الثقافي للبلاد وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتتعايش بين أزقتها الضيقة العديد من الثقافات المختلفة منذ قرون، كما يوجد فيها العديد من المساجد والكنائس والأسواق التاريخية الرائعة.

وتشتهر مدينة بيرات بالمنازل البيضاء المبنية على شكل صفوف متدرجة فوق التلال التي تحاذي البحر وفي مشهد مدهش، وعلى الرغم من صعوبة الوصول إليها إلا أنها مدينة تستحق الإكتشاف لما فيها من أبنية ذات هندسة معمارية فريدة داخل شوارع غريبة الطراز. بالإضافة إلى جبل لوغار الذي يطل على منطقة فلورا البحرية وفيه العديد من المنتجعات العالمية الفاخرة ويتمتع بطقس بارد على مدار السنة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …