الاتحاد للطيران تطلق مبادرات لتسهيل إجراءات السفر بالاقتراب من فترة الذروة

سفاري نت – متابعات

تقترب فترة ذروة السفر الخاصة بأعياد الميلاد ونهاية العام  بسرعة مع قيام الكثير من المسافرين بالتخطيط للقيام برحلات إلى أوطانهم أو للذهاب في عطلات.

ويعني وجود موسم العطلات الاحتفالية مع عطلة منتصف العام الدراسي أن الفترة ما بين 12 ديسمبر إلى 5 يناير ستكون مزدحمة للغاية في مطار أبوظبي الدولي، مع سفر 1.25 مليون ضيف على متن طائرات الاتحاد للطيران على امتداد شبكة الوجهات خلال موسم العطلات.

ولضمان استمتاع الضيوف بتجربة سفر مريحة خلال تلك الفترة المزدحمة، تقدم الاتحاد للطيران عدداً من نصائح وتنبيهات السفر لتوفير الوقت.

إتمام إجراءات السفر المبكر

يتوافر إتمام إجراءات السفر المبكر في مركز دبي للسفر وفي مدينة العين وفي مباني الركاب بإمارة أبوظبي. يجب على الضيوف الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي قبل ثلاث ساعات على الأقل من المغادرة مع الأخذ في الاعتبار وقت المرور الإضافي.

إتمام إجراءات السفر للعائلات

في كل صباح في مبنى الركاب رقم 3 خلال الفترة ما بين 12 و24 ديسمبر، ستتوافر منطقة مخصصة “لإتمام إجراءات السفر للعائلات” للضيوف الذين يسافرون مع أطفال أو رضع.

كما سيتوافر موظفون إضافيون للاتحاد للطيران في الموقع لتوفير المساعدة وسوف تضمن اللافتات الإضافية تجربة مطار سلسة.

إتمام إجراءات السفر وأوقات الصعود إلى الطائرة

يتوافر إتمام إجراءات السفر للدرجة السياحية لغير رحلات الولايات المتحدة الأمريكية قبل ثلاث ساعات من المغادرة ويتم إغلاقه قبل ساعة من المغادرة. ويجب على الضيوف المسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية إتمام إجراءات السفر قبل ساعتين من المغادرة والذهاب إلى مرفق الجمارك وحماية الحدود الأمريكية قبل 90 دقيقة على الأقل من المغادرة. ويتم إغلاق الصعود على الطائرة لجميع رحلات الاتحاد للطيران المغادرة قبل 20 دقيقة للضيوف في جميع الدرجات.

وبسبب الزيادة الكبيرة في الطلب على إتمام إجراءات السفر في اليوم الأول من العطلة المدرسية، ستقوم الاتحاد للطيران بنقل إتمام إجراءات السفر للرحلات التالية صباح 15 ديسمبر فقط إلى مبنى الركاب رقم 1

الرحلة رقم EY097 إلى إسطنبول (IST) 0850
الرحلة رقم EY091 إلى أثينا (ATH) 0915
الرحلة رقم EY535 إلى بيروت (BEY) 0930
الرحلة رقم EY513 إلى عمّان (AMM) 1045

تطبيق الهاتف المتحرك من الاتحاد للطيران

مع تطبيق الهاتف المتحرك من الاتحاد للطيران، يمكن للضيوف إتمام إجراءات السفر قبل 49 ساعة من المغادرة وتنزيل بطاقة الصعود الإلكترونية لتقديمها عند ترك الأمتعة وعند الصعود إلى الطائرة. يمكن تحميل هذا التطبيق مجاناً من متجر تطبيقات آبل أو أندرويد ولديه العديد من الخصائص التي تشمل اختيار المقعد المفضل وصفحة وضع الطائرة.

وكعرض خاص للضيوف الذين يحجزون للسفر على خدمات الاتحاد للطيران من الساعة 6 مساءً يوم الخميس 14 ديسمبر حتى الساعة 12 ظهراً يوم الأحد 17 ديسمبر، فسيحصل الضيوف الذي يقومون بإتمام إجراءات السفر باستخدام تطبيق الهاتف المتحرك من الاتحاد للطيران وتقديم بطاقة الصعود الإلكترونية عند ترك الأمتعة على 5 كيلوغرام إضافية من الوزن المسموح به لكل حجز.

إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت

يتوافر إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران Etihad.com.بالنسبة للضيوف الذين يقومون بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت، ولكن لا يمكنهم طباعة بطاقة الصعود في المنزل أو المكتب، تتوافر أكشاك المساعدة الذاتية في مبنيّ الركاب رقم 1 و 3 لطباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة قبل الذهاب إلى ترك الأمتعة.

إتمام إجراءات السفر خارج وقت الذروة

توفر الاتحاد للطيران مكافآت خاصة للضيوف الذين يستخدمون خدمة إتمام إجراءات السفر خارج وقت الذروة والتي تتوافر خلال الفترة ما بين 12 إلى 24 أغسطس في مطار أبوظبي الدولي، مبنى الركاب رقم 3. وتتيح هذه الخدمة لضيوف كل الرحلات التي تشغلها الاتحاد للطيران إتمام إجراءات السفر خلال أربع إلى ثماني ساعات قبل المغادرة المقررة في مكاتب محددة خصيصاً في مبنى الركاب رقم 3 بين الساعة الرابعة صباحاً والسادسة صباحاً والرابعة عصراً والسادسة مساءً. سيحصل الضيوف الذين يستخدمون هذه الخدمة المحددة زمنياً على 5 كيلو إضافية للوزن المسموح و2500 ميل من أميال ضيف الاتحاد وقسائم على منتجات مختارة للسوق الحرة ومنافذ الأطعمة والمشروبات.

السفر الذكي

عند المرور عبر مكاتب الهجرة أثناء المغادرة أو عند العودة، تتوافر البوابات الإلكترونية للسفر الذكي في مطار أبوظبي الدولي للمواطنين والمقيمين المسجلين. يمكن للضيوف مسح جوازات سفرهم ضوئياً أو بطاقة الصعود الورقية أو الموجودة على الهاتف المتحرك عند البوابة الإلكترونية وسوف تستغرق إجراءات الهجرة ثوان فقط.

سياسة الأمتعة في الاتحاد للطيران

من أجل سلامة وراحة جميع الضيوف، تطبق الاتحاد للطيران سياسة صارمة على أمتعة المقصورة وهي 7 كيلوغرام في الدرجة السياحية و12 كيلوغرام في درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى. سوف يقوم الموظفون بفحص وزن أمتعة المقصورة عند إتمام إجراءات السفر |قبل الصعود إلى الطائرة.

وقبل الذهاب إلى المطار، يتم تذكير الضيوف بفحص تذكرتهم الإلكترونية أو الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران لمعرفة سياسة الأمتعة الخاصة بسعر التذكرة المحدد والوجهة ودرجة السفر. كما يقدم الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران عدداً من الخيارات الإضافية لشراء وزن إضافي مسبقاً بأسعار خاصة قبل المغادرة.

خيارات السفر قبل الشراء

يوفر موقع الاتحاد للطيران مجموعة من خيارات المقاعد والترقية للشراء مسبقاً لتقديم راحة أكبر عند السفر أثناء موسم العطلات. تقدم “مساحة القدم الإضافية” مساحة أكبر للضيوف، بينما يتيح خيار “المقعد المفضل” للضيوف اختيار المقعد القريب من المخرج أو أي مكان أكثر خصوصية. كما تتوافر الترقية الفورية إلى درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى للشراء بأسعار خاصة خلال إتمام إجراءات السفر للضيوف الذين يبحثون عن السفر براحة إضافية.

يتوافر أيضاً الوصول إلى صالات درجة رجال الأعمال في مبنى رقم 1 و 3 بمطار أبوظبي الدولي للشراء من جانب ضيوف الدرجة السياحية في صالة الانتظار قبل المغادرة. بالنسبة للضيوف في درجة رجال الأعمال الذين يبحثون عن الراحة في موسم العطلات، يمكنهم شراء الوصول إلى صالة ومنتجع الدرجة الأولى لتجربة مستو مختلف من الخدمة والضيافة قبل الصعود إلى الطائرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …