استمتع بتجربة الإفطار على نهر نيلوفر في قرية ميسي بورصة بتركيا

سفاري نت – متابعات

تجذب قرية ميسي بورصة التاريخية العديد من الزوار لما تتمتع به من مقومات أهلتها للحصول على قرار من وزارة الثقافة التركية لتصبح منطقة محمية بهدف الحفاظ على طبيعتها الخلابة ومنازلها الأثرية القديمة وفقا لموقع مرتحل.

قرية ميسي بورصة

تقع قرية ميسي؛ أو كما يطلق عليها بالتركية ميسي كوي، التابعة لمدينة بورصة على بعد 12 كم من وسط المدينة وهى من أقدم قراها، تم تأسيسها منذحوالي 2000 عام، في منطقة نيولفر، وتحتوي على العديد من أماكن التنزة والمطاعم وتعتبر زيارتها فرصة لا تعوض خاصة اذا كنت بمدينة بورصة التركية لما تتمتع به من جمال الطبيعة الخلابة.

عرفت قرية ميسي كوي قديما بقرية ميسيا حيث سكنها مجموعة مسيحيين من أتباع الراهب أليكس، الذي كان يمتلك نسخة أثرية مقدة من الإنجيل، وكان أتباعة يقرؤون منه، ويقال أن هذه النسخة الإنجيلية مازالت مدفونة بقرية ميسي في مكان ما، مما أكسبها أهمية دينية.

سبب شهرة ميسي كوي

يقال أنه لم يزر بوصة من لم يزر “ميسي”، حيث تشتهر قرية ميسي بورصة بانتشار تربية دودة القز بها وبالتالي زيادة حجم انتاجها لخيوط الحرير كل عام، مما يدر عائد كبير على اقتصاد مدينة بورصة، وفي الماضي كانت القرية تشتهر بصناعة النبيذ كأحد مصادر كسب الرزق الأساسيه لأهلها.

الطعام بقرية ميسي كوي

من أشهر الأطعمة التي تشتهر بها قرية ميسي بورصة هى ورق العنب بالإضافة إلى الدبس والنبيذ، ويعد النبيذ بها من أفخر الأنواع على الإطلاق وأعلاه سعراً، إلى جانب الكفتة المشوية التى تقدمها المطاعم والمقاهي المتواجدة على طول النهر.

الوصول إلى ميسي كوي

يمكنت الوصول إلى قرية ميسي بورصة طريق باصات B-20/B أو B/20A والتي تنطلق بشكل دوري من محطة Acemler، ويمكنك استئجار سيارة بسائق من اسطنبول أو بورصة ليصطحبك في تنقلات داخل قرى ومدن بورصة، ويفضل أن يكون من أهل المدينة حتى يكون على دراية بمعالمها، إلى جانب أن سائقي المدينة يتميزون بانخفاض أجرتهم مقارنة السائقين من خارج المدينة، مما يساعدك على تقليل نفقاتك والاستمتاع بكل معالم المدينة.

نصائح السفر إلى ميسي كوي

من أهم نصائح السفر إلى قرية ميسي بورصة تناول فطورك عند نهر نيلوفر وهى نهر صغير يتوسط القرية، للاستمتاع بهذه التجربة المميزة، حيث تجد طاولات المطاعم موضوعة في قلب النهر مما يمكنك من تناول وجبة الإفطار مع وضع أقدامك داخل مياة النهر العذبة الرائعة،  ولا تنسى التقاط العديد من الصور التذكارية لهذه التجربة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …