بالصور.. أفضل 3 أنشطة سياحية عند باب البحرين

سفاري نت – متابعات

واحد من معالم السياحة في البحرين  هو باب البحرين Bab Al Bahrain، ويعد هذا الباب مبنى تاريخي يعود تاريخ اكتمال بناءه إلى عام 1945 وتم إنشاؤه على يد مستشار الحكومة البحرينية في ذلك الوقت السير تشارلز بلجريف

وتم تجديده عام 1986 ليتم إضفاء الطابع الإسلامي عليه، ويقع باب البحرين في ساحة الجمارك في الحي التجاري المركزي وهو بمثابة المدخل الرئيسي لسوق المنامة.

أنشطة يُمكنك القيام بها :

• يُمكنك القيام بالتصوير عند باب البحرين حيث أن شكله الفريد وهيأته التي على شكل قوس تجعل منه مكاناً مُناسباً للتصوير الفوتوجرافي.

• وبما أن هذا الباب هو الباب المؤدي إلى سوق المنامة فلابد أن تمر بالسوق الشهير الذي يضم مزيج من المنتجات البحرينية لمحلية المُتنوعة مثل الحُلى والمجوهرات والملابس والحلوى لا سيما القهوة العربية وغيرها ما يجعل الخيار مُتنوع لشراء بعض التذكارات.

• وإذا زرته خلال شهر مارس فأنت بالطبع محظوظ لأنك ستشهد الفعاليات التي تُقام خلال هذا الشهر عند باب البحرين حيث يعرض هواة من مجالات شتى منتجاتهم مثل الرسومات والطبخ وغيرها.

مواعيد الزيارة:

من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية عشر ونصف ظهرا، ومن الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة الثامنة مساءاً.

الدخول مجاناً

 

 

 

فى الحقيقة هو اكثر من ان يطلق عليه مجرد باب ، انه مبنى تاريخى ضخم يوجد فى المنامة وهو ممر رائع التصميم . تم تصميمه من قبل السير تشارلز بلجريف مستشار حكومة البحرين فى عام 1945 وتم تجديده عام 1986 وهو فى نفس ذات الوقت يمثل المدخل الرئيسي لسوق المنامة  فلن تكتمل زيارتك الى منامة – البحرين – دون زيارة مميزة لذلك السوق . فإذا كنت من محبى مغامرات التسوق الشيقة فنعتقد انك سوف تغتنم تلك الفرصة على الفور وتمتع بإستقبال حار من سكان المنطقة والذى حتما سيثير اعجابك .

 

سوق باب البحرين

يقع في قلب المنامة القديمة وميزته انه يقدم مزيج رائع من المنتجات المحلية التقليدية والمنتجات الحديثة المعاصرة على حد سواء فبالإضافة الي القهوة العربية التقليدية يقدم كابتشينو الغربية المعاصرة، وهوسوق متنوع يحتوى منتجات مختلفة فريدة تبدأ المنتجات التقليدية مثل: العطور التقليدية والمجوهرات و الحلويات ، والحرف اليدوية المحلية ، التحف ، السجاد اليدوي ، والتوابل المحلية ، والشاي و أكثر من ذلك حتى المجوهرات والحلى والعديد

 

وتلك المنتجات المحلية التقليدية التي يقدمها توضح مدى ارتباطها الشديد بتراث البحرين و تاريخها الثقافي الأصيل خاصة التى تبيعالزى البحريني الخاص بالنساء ، كما انه يقدم العديد من الخدمات لسكان المنطقة والزوار ايضا .

 

فنادق مميزة بالقرب من باب البحرين :

 

فندق انتركونتيننتال البحرين – ( وهو فندق ذو5 نجوم ):

نقطة انطلاق للعديد من المعالم القريبة مثل باب البحرين و متحف البحرين الوطنى ودانا مول ومجمع البحرين

 

يتميز ذلك الفندق ذو 5 نجوم بوجود حمام سباحة مفتوح و صالة ساونا و صالة بخار  بالإضافة حوض استحمام في صالة التدليك .وهناك ايضا تجهيزات لخدمة رجال الأعمال مثل  قاعات اجتماعات صغيرة. ويشمل الفندق 5 مطاعم – و هناك مناطق مخصصة للتدخين- .

 

نأتى الأن لغرف النزلاء فكل غرفة مكيفة  ومجهزة  بأجهزة التلفزيون بقنوات فضائية متميزة، و مشغلات DVD  رواب حمام ومرحاض شطف و مجففات شعر وغيرها ايضا .

 

 

فندق دلمون انترناشونال – (وهو فندق ذو 4 نجوم):

هو فندق قريب من كل من مسجد الفاتح ، مسرح البحرين الوطنى ، متحف البحرين الوطنى ، دانا مول وباب البحرين. فندق فاخر وفخم يقدم العديد من الخدمات مثل : حمام سباح وصالة بخار وصالة ساونا وصالة العاب اطفال ايضا

ومن ناحية غرف النزلاء فاطمئن – أيها الزائر  –  فهى فاخرة ومكيفة وبها  شرفات مع وجود أجهزة التلفزيون ومشغلات DVD وثلاجات وماكينات صنع القهوة والشاى وستائر وغيرها من وسائل الراحة والخدمات اما بالنسبة للحمامات فهى تحتوى على  دش وحوض استحمام وكذلك  وأرواب حمام وخف للقدم و مستلزمات مجانية

فندق البحرين الدولى – (وهو فندق ذو 3 نجوم ):

فندق ذو موقع ممتاز بالقرب من المطار ، مسجد الفاتح ، متحف البحرين الوطنى وباب البحرين ايضا.

فندق مميز فهو يقدم مركز للياقة البدنية وصالة ساونا  وتجهيزات مميزة  لرجال الاعمال  وكوفي شوب و مقهى ويشتمل على مرافق اضافية مثل: متاجر للهدايا و أكشاك للجرائد وتجهيزات مغسلة وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …