شراكة استراتيجية بين “شاومي” و”جولي شيك” لإطلاق الهاتف المحمول “ريدمي 5 بلس” في أسواق السعودية

الرياض – سفاري نت

أعلنت شركة “شاومي” (Xiaomi)، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا، عن إبرام شراكة استراتيجية مع موقع التجارة الإلكترونية “جولي شيك” (JollyChic) لإطلاق أحدث ابتكاراتها من الهواتف الذكية “ريدمي 5 بلس” (Redmi 5 Plus) الجديد كلياً في المملكة العربية السعودية. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها طرح هواتف بميزة العرض على كامل الشاشة بسعر يقل عن 500 ريال سعودي، الأمر الذي يعزز التزام “شاومي” بتوفير تكنولوجيا الهواتف المحمولة المتطورة بأسعار معقولة.

وتعتبر “شاومي” أول شركة تكنولوجية تقدم مفهوم العرض على كامل الشاشة من خلال الهاتف الذكي “ماي ميكس” (Mi MIX) الذي أطلقته عام 2016. ويقدم “ريدمي 5 بلس” للجيل الجديد من مستخدمي الهواتف المحمولة نفس المزايا، مما يتيح لهم الاستفادة من مساحة أوسع للشاشة مع الحفاظ على الشكل الانسيابي.

يقدم جيل الهواتف الذكية “ريدمي” مزايا تكنولوجية بأسعار مذهلة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم حيث يتمتع ” ريدمي بلاس” بشاشة مع نسبة طول إلى عرض 18:9 ، إلى جانب مجموعة من الميزات الجديدة التي لم تكن موجودة سابقاً ضمن هذه الفئة، بما في ذلك معالج كوالكوم ثمانية النواة بحجم 14 نانومتر، وأجهزة استشعار كبيرة الحجم (1.25 ميكرومتر) للكاميرا الرئيسية وضوء سيلفي أمامي، بالإضافة بطاريات فائقة الأداء تدوم لوقت طويل.

وقال دونوفان سونغ ، مدير إدارة وتسويق المنتجات، شاومي العالمية: “تقدم الهواتف الذكية “ريدمي” أفضل المزايا التكنولوجية بأسعار مذهلة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وجاء إطلاق هاتف “ريدمي 5 بلاس” استناداً إلى فلسفتنا القائمة على اعتقادنا بأن التكنولوجيا عالية الجودة لا تحتاج إلى ثروة، مدعومين بشراكتنا الاستراتيجية التي أبرمناها مؤخراً مع “جولي شيك”، شريكنا الأول في قطاع التجارة الإلكترونية لبيع وتسويق هذا المنتج في المملكة العربية السعودية”.

وبدوره قال محمد جابري،  مدير التسويق في “جولي شيك”، المملكة العربية السعودية: “تعتبر شراكتنا الجديدة مع شركة شاومي خطوة هامة تساعدنا على وضع المزايا التكنولوجية المتقدمة بين يدي جيل الشباب في المملكة العربية السعودية الذين يعتبرون الهواتف الذكية أجهزةً لا غنى عنها في حياتهم، ويسعدنا أن تساهم علامتنا التجارية الرائدة في تحقيق هذه المبادرة.”

شاشة مع نسبة الطول إلى العرض 18:9 مع أطراف دائرية

يأتي هاتف “ريدمي 5 بلس” بشاشة قياس 5.99 بوصة وبنسبة طول إلى عرض 18:9 تغطي معظم السطح الأمامي للهاتف مما يمنح المستخدم مساحة عرض أكبر بكثير مقارنةً بالشاشات القياسية التي تكون فيها نسبة الطول إلى العرض 16:9. وبينما يبلغ قياس شاشات الهواتف الذكية التقليدية 5.5 بوصة، يتميز “ريدمي 5 بلس” بشكل يتناسب مع اليد وشاشة عرض أكبر بـ 12.5% مما يمنح المستخدم تجربة أفضل وأكثر راحةً سواء عند قراءة الأخبار أو تعديل جداول البيانات أو حتى الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية على الهواتف الذكية.

يحتوي “ريدمي 5 بلاس” على شاشة بحواف دائرية تبرز أناقة تصميمه وروعة مظهره إلى جانب أطرافه المنحنية التي تمنح المستخدم ملمساً انسيابياً مريحاً.

جهاز استشعار 1.25 ميكرومتر، وضوء سيلفي أمامي بتقنية ليد لصور أكثر دقة وطبيعية

تم تزويد “ريدمي 5 بلس” بكاميرا خلفية مع جهاز استشعار كبير بحجم 1.25 ميكرومتر حيث كلما زاد حجم البكسل يلتقط جهاز الاستشعار المزيد من الضوء، مما يعطي صوراً عالية الجودة حتى في الحالات التي تكون فيها ظروف الإضاءة غير مثالية.

أما ضوء السيلفي الأمامي فيسمح للمستخدم بالتقاط صور سيلفي رائعة حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، ومع نمط “التشغيل الدائم”، يمكن لهذا الضوء العمل أيضاً عند تصوير مقاطع الفيديو، كما يقدم هذا الهاتف صور سيلفي طبيعية وعالية الجودة من خلال ميزة تحسين الصور Beautify 3.0.

بطارية كبيرة الحجم ومعالج “كوالكوم سنابدراجون” عالي الكفاءة

يعتبر عمر البطارية من أهم المميزات في سلسلة هواتف ريدمي، حيث يحتوي “ريدمي 5 بلس” على بطارية مدمجة بمخزون طاقة 4000 ميلي أمبير/الساعة. ويمنح معالج “كوالكوم سنابدراجون 625” عالي الكفاءة إلى جانب التحسينات التي طرأت على واجهة المستخدم  MIUI 9، هاتف “ريدمي 5 بلس” بطارية قوية تكفي المستخدم لمدة يومين كما يمكن تشغيل ما يصل إلى 14 ساعة متواصلة من مقاطع الفيديو، وحوالي 8 ساعات متواصلة من الألعاب خلال مدة الشحن الواحدة.

معايير اختبار صارمة وعالية الجودة

تعرف سلسلة هواتف ريدمي بجودتها العالية، ويعود ذلك على عوامل عديدة أبرزها الاستفادة من خدمات أفضل الموردين في هذا المجال، واعتماد اختبارات موثوقية صارمة للغاية مماثلة لتلك المستخدمة في الأجهزة الرائدة.

وكجزء من حرص شركة “شاومي” وتفانيها في تقديم أعلى مستويات الجودة في أجهزتها، عملت على تطوير تصميم هاتف “ريدمي 5 بلس” بحيث يخفف من أثر سقوطه وذلك بفضل هيكله المعزز الذي يعمل على تخفيض احتمالية كسر الشاشة في حال أسقط المستخدم الهاتف، بحيث يقع الهاتف على زاويته أولاً. وعلاوة على ذلك، تساعد التحسينات التي أدخلت على سماعة الهاتف، بما في ذلك الطبقة الإضافية لمقاومة المياه، على حماية الهاتف من العرق والغبار، مما يقلل من احتمالية انخفاض صوت المكالمة مع الوقت.

سوف يتوفر هاتف “ريدمي 5 بلس” (مساحة تخزين 3 جيجابايت + 32 جيجابايت) اعتباراً من الساعة الثامنة من مساء يوم 22 مارس بسعر 499 ريال سعودي، وبأربعة ألوان هي الأسود والذهبي والأزرق الفاتح والوردي الذهبي.

كما سيتوفر هاتف “ريدمي 5 بلس” (مساحة تخزين 4 جيجابايت + 64 جيجابايت) على موقع “جولي شيك” بسعر 699 ريال سعودي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

المواجهة بين HONOR Magic 6 Pro و Samsung Galaxy S24: من سيتفوق بإمكانات الذكاء الاصطناعي

سفاري نت – متابعات انتهى الزمن الذي كانت فيه الهواتف مجرد أجهزة اتصال بسيطة، وأصبحت …