بالصور.. أجمل وجهات سياحية لصيف 2018

سفاري نت – متابعات

يعد فصل الصيف موسما للاستمتاع بالسهرات، والرحلات الـ”سياحية”، والسفر لمسافات طويلة، ومن أجل المهتمين بالبحث عن وجهة مميزة للسياحة، نعرض أجمل وجهات سياحية في العالم لصيف 2018 وفقا لموقع روتانا.

مراكش ــ المغرب
مراكش عاصمة دولة المغرب، أيام حكم المرابطين والموحدين، وهي الوجهة السياحية الأولى في المملكة المغربية، لما تمتلكه من المعالم التاريخية، والحضارة، والعصرية أيضا.

وأخذت مراكش لقب المدينة الحمراء، نسبة إلى اللون الغالب على مبانيها، كما تم وصفها بمدينة البهجة نظرا لروح المرح، وميل سكانها للضحك والمزاح.

تتميّز هذه المدينة في فصل الصيف بالتحديد، بالعديد من النشاطات مثل: وجود موسيقيين، وبهلوانيين، ورواة قصص، وعرافين، ورسامي الحناء في الساحة الرئيسة بها، كما تنتشر العديد من المحلات التجارية التي تبيع تذكارات بسيطة مثل: العباءة، والأحذية المغربية، والتوابل، والسجاد المميز.

وتشتهر هذه المدينة بأطعمتها اللذيذة، والأطباق الشهية مثل: الحلزون المطبوخ، والطاجن، وتمتلك مظاهر خلابة عدة.

المالديف ــ جمهورية المالديف
المالديف عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة التي توجد في قارة آسيا بالمحيط الهندي، وتعدّ من أفضل الوجهات السياحية في فصل الصيف، بحيث تتميز بجمال طبيعتها وشواطئها الساحرة.

ومن أهم النشاطات السياحية في المالديف ممارسة الغطس، بحيث يمكن للمبتدئين والمحترفين ممارسة هذه الرياضة فيها، ويمكنهم اكتشاف الحياة الاستوائية ومشاهدة أسماك مثل: البراكودا والسمكة الببغائية، وهي تسبح أمامهم.

ويمكن للسائح الاستمتاع بعشاء خاص على شواطئها الرملية البيضاء، كما أنها تتضم أيضا معالم تاريخية يُنصح بزيارتها مثل: المتحف الوطني، والمسجد الكبير.

جزيرة بالي ــ إندونيسيا
تعدّ هذه الجزيرة من أروع وأجمل الجزر السياحية أيضا، وهي مقصد الملايين من السيّاح حول العالم لتجربة الاستمتاع بالشواطئ الرملية الرائعة فيها، ويمتد فيها فصل الصيف من شهر مايو، وحتى أكتوبر وهذه الفترة هي الأنسب للاستمتاع بمشاهدة معالم المدينة، والتوجه إلى منتجعاتها، وممارسة أهم النشاطات مثل: الرحلات السياحية، والتزلج على المياه، ورياضة الغوص.

تايلاند – مملكة تايلاند
تايلاند هي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في شرق آسيا، ويوجد فيها أفضل الفنادق الفاخرة حول العالم، وتتميز هذه الدولة بالشواطئ البلورية الزرقاء، والحدائق والغابات كثيفة الأشجار، وأطباق طعام لذيذة، وأجواء وطبيعة أكثر من رائعة، كما أن الشعب التايلاندي يشتهر بطيبته وابتسامته الدائمة.

كونستانس ــ ألمانيا
تعرف باللغة الألمانية ببحيرة “بودنسي”، وتقع هذه البحيرة بين 3 من أجمل الدول الأوروبية هي: ألمانيا، والنمسا، وسويسرا، وهي واحدة من أهم وأروع الوجهات السياحية في أوروبا، بحيث يقصدها الكثير من السيّاح من جميع أنحاء العالم كل عام.

الطقس في بحيرة كونستانس صيفي منعش، ويمكن ممارسة العديد من النشاطات فيها مثل: ركوب القوارب، والدراجات الهوائية، والاستمتاع بالمناظر الخلابة، وما يميّزها بالفعل هو وجودها بين الدول الـ3 بحيث يمكنك في الصباح تناول وجبة الإفطار في ألمانيا، والاستمتاع بالنشاطات المختلفة في هذه البحيرة، ثم التوجه إلى أحد المطاعم الراقية في سويسرا، لتناول وجبة الغداء، ثم تنهي يومك بسهرة رائعة في النمسا.

زنجبار ــ تنزانيا
هي مجموعة من الجزر التي تقع على المحيط الهندي، بالقرب من ساحل تنزانيا، وهي منطقة غاية في الروعة وبعيدة عن صخب الحياة اليومية، وتشتهر بالمياه الصافية ذات اللون الفيروزي، والجزر الصحراوية الصغيرة المنتشرة فيها، ويوجد في جزر زنجبار، حي يسمى “ستون تاون”، فيه مواقع التراث العالمي والأحجار التنزانية الجميلة ومجوهرات الماساي، كما يتواجد فيها مناطق للغوص حول الشعب المرجانية والدلافين، بالإضافة إلى توفّر منتجعات فاخرة جداً فيها.

زيلامسي ـ النمسا
احتلّت هذه المدينة المرتبة الثانية، كأشهر الوجهات السياحية في النمسا، بعد العاصمة فيينا، بالرغم من أنها مدينة صغيرة، ولكن هذه المدينة تمزج بين الروعة والإبداع وجمال الطبيعة، لامتلاكها جبال مغطاة بالألوان الخضراء الزمردية، ومياه جارية تتدفق من الينابيع والشلالات والأنهار، بالإضافة إلى زقزقة العصافير الجميلة.

سيدي بوسعيد ــ تونس
سيدي بوسعيد مدينة خلابة ولها تاريخ عظيم، وتتميز بلون جدرانها الأزرق والأبيض وأزقتها العريقة، وأبوابها ونوافذها المزخرفة بنقوش عتيقة، كما تشتهر بأن شوارعها نظيفة، وتتزين بألوان الياسمين والفل والقطع الأثرية التي تغطي أبواب المحلات، ويتوفّر في هذه المدينة العديد من المطاعم والمقاهي التقليدية مثل مقهى العالية.

جزر الأزور ــ البرتغال
تعدّ أجمل موقع سياحي في البرتغال، وواحدة من أجمل 10 وجهات للسياحة الصيفية لامتلاكها طبيعة رائعة في كل شبرٍ فيها، وتتنوع فيها أشكال الطبيعة بطريقة مذهلة جداً، فهي تشبه اللوحة الفنية التي رُسمت بأيدي ذهبية لتمزج بين فتنة المراعي الخضراء، والغابات الكثيفة والمليئة بأنواع النباتات والأشجار المختلفة، يملؤها صوت خرير الماء الجميل الذي يسري بين الوديان ومن الشلالات والبحيرات

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …