أهم النصائح والمعلومات السياحية عند السفر إلي المغرب

سفاري نت – متابعات

السياحة في المغرب البلد الذي يتمتَّع بمساحة شاسعة وتضاريس عدَّة وعناوين سياحية ، تجذب الناس من أنحاء العالم. وقبل السياحة في المغرب، ينصح باتباع النصائح والإرشادات الآتية وفقا لموقع سيدتي نت:

1. الاحتفاظ بالعملة الوطنية (الدرهم المغربي) ضروري. علمًا بأنَّ  الاسواق  البسيطة والباعة الجوَّالين وسائقي سيارات الأجرة لا يتعاملون ببطاقات الائتمان.
2. المُساومة تُشكِّل جزءًا من الثقافة المغربية؛ إذًا على السائح أن يتعلَّم كيفيَّة المساومة أثناء تواجده في الأسواق أو المدن القديمة للحصول على الصفقات الأفضل، بالإضافة إلى إمكانيَّة التفاوض مع سائقي سيارات الأجرة قبل الركوب. علمًا بأن السعر الموحَّد داخل المدينة يُقارب 30 درهمًا.
3. يُفضّل ترك درهمًا مغربيًّا كبقشيش في الأماكن المحليَّة، ومن ثلاثة إلى خمسة دراهم في الأماكن الأكثر أهميَّة.
4. من الضروري الحذر من شرب المياه العادية في المغرب، بل يجب الاحتفاظ دائمًا بزجاجات المياه المعدنية المعبأة عند السياحة في المغرب.
5. المغاربة يتحدَّثون خليطًا من العربيَّة والبربرية والإنجليزية والفرنسية، ولذا يُفضَّل أن يتواصل السائح معهم بالإنجليزية في معظم المدن الكبرى، وربما يحتاج إلى مترجم في المناطق الريفيَّة من البلاد.
6. من الضروري الاستئذان والاستفسار قبل التقاط الصور، عند السياحة في المغرب، خصوصًا في الأسواق، حتَّى لا يطلب البائعون مبلغًا من المال لقاء ذلك.
7. لشراء الهدايا التذكاريَّة، يُنصح بالجلود والسجَّاد في منطقة فاس، والعطور والزيوت والتوابل مثل الزعفران في مراكش . وعند شراء الزعفران، يجب التأكد من أنَّه أصلي. إشارة إلى أن العديد من الأماكن تبيع الزعفران الاصطناعي، لذا يمكن أن تطلب من الباعة أن يقوموا بنقعه في الماء، فإذا أصبح لون الماء أصفر، يعني ذلك أن الزعفران أصلي. أمَّا إذا أمسى محمرًّا، فذلك دليل إلى أنه صبغة من الزعفران الاصطناعي. يمكن أيضًا التمييز بين صنوف الزعفران من خلال الرائحة.


السياحة في المغرب
تقع دولة المغرب في غرب شمال أفريقيا، عاصمتها الرباط، وتعتبر الدار البيضاء أكبر مدنها. هي تنعم بإطلالة على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي، وتحدها الجزائر شرقًا وموريتانيا جنوبًا.
تحوي المغرب الغابات الخضراء في المناطق الجبليَّة الشماليَّة والوسطى من البلاد، وتشهد السهول الساحليَّة درجات حرارة معتدلة بشكل ملحوظ حتى في الصيف.
يخضع المغرب لمناخات مختلفة: يُسيطر مناخ البحر الأبيض المتوسط على طول السهول الساحليَّة، ويهيمن المناخ المعتدل الرطب على المرتفعات، مع رطوبة كافية للسماح لنمو أنواع مختلفة من أشجار البلوط والعرعر والتنوب الأطلسي، والأخيرة شجرة صنوبرية مستوطنة في المغرب. لكن ارتفاع معدل هطول الأمطار في الوديان يسمح بنمو الغابات الكثيفة والخصبة. يمكن العثور على الغابات السحابية في الجزء الغربي من جبال الريف وجبال الأطلس المتوسط.


 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …