فلاي دبي تدشن رحلات مباشرة ومنتظمة إلى العاصمة الكونغولية

سفاري نت – متابعات

دشنت فلاي دبي رحلاتها المنتظمة إلى مدينة كينشاسا الكونغولية، حيث هبطت طائرة الناقلة في مطار ندجيلي (مطار كينشاسا الدولي) أمس الأول. وتخدم الناقلة مدينة كينشاسا برحلات يومية بتوقف في مدينة عنتيبي، وتعد فلاي دبي أول ناقلة من الإمارات تشغل رحلات مباشرة إلى العاصمة الكونغولية كينشاسا لتواصل بذلك توسعها في القارة الأفريقية لترتفع وجهاتها هناك إلى 13 وجهة في 10 دول.

ومع إطلاق رحلات كينشاسا تفتح الناقلة بوابة جديدة للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا وشبه القارة الهندية ووسط أفريقيا. كما يمكن للمسافرين من كينشاسا السفر إلى 90 وجهة عبر شبكة فلاي دبي، انطلاقاً من مركزها التشغيلي في مطار دبي الدولي، وعبر شراكتها مع طيران الإمارات لتوفر رحلات ربط مرنة عبر قارات العالم الست في 80 دولة حول العالم.

وهبطت طائرة فلاي دبي في مطار كينشاسا الدولي في تمام الساعة 14:20 (بالتوقيت المحلي)، وعلى متنها وفد يمثل فلاي دبي، برئاسة سودير سريداران نائب الرئيس للعمليات التجارية في فلاي دبي لدول مجلس التعاون وشبه القارة الهندية وأفريقيا. وكان في استقبال الوفد في المطار تشومبا بمونغا جان مدير عام هيئة الطيران المدني، وكوفولا ماكيلا ريكس وزير النقل، وكونستانت بوبيما مويلو وزير السياحة.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي «تعد كينشاسا واحدة من أهم المدن الأفريقية، وهي وجهة رئيسة للسياحة والتجارة، كما أن القارة الأفريقية تعد اليوم أحد الشركاء الواعدين لدولة الإمارات، وإطلاق الخدمة الجديدة إلى واحد من أكبر المطارات في جمهورية الكونغو الديموقراطية، سيفتح المزيد من الفرص، ويعمل على تعزيز علاقات التعاون التجارية في مختلف أنحاء القارة التي تتمتع بموارد طبيعية هائلة».

وقال سودير سريداران «كانت القارة الأفريقية على الدوام سوقاً مهمة لفلاي دبي منذ انطلاق عمليات الشركة إليها في عام 2009، ما زلنا نشهد طلباً متزايداً على الرحلات الجوية، وخلال العام الماضي ساهمت فلاي دبي بنسبة 13% من إجمالي نمو مطارات دبي بالنسبة للسوق الأفريقي».

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …