علامة أتلانتس العالمية تفتتح منتجع “أتلانتس سانيا” في الصين

سفاري نت – متابعات

الافتتاح الرسمي لمنتجع “أتلانتس سانيا”، الوجهة السياحية الترفيهية المستوحاة من أجواء المحيطات، يشكل نقلة نوعية في التعاون بين الإمارات والصين

إفتتح رسمياً يوم السبت 28 إبريل أول منتجع في الصين لأتلانتس في مدينة سانيا الواقعة على جزيرة هاينان الصينية بتكلفة بلغت حوالي ملياري دولار. وتم تطوير المشروع الذي تم انجازه على مدى أربع سنوات من قبل الشركة المالكة “فوسون العالمية”، وبإدارة متميزة لعملياته من قبل شركة “كيرزنر الدولية”، الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير وإدارة الوجهات السياحية الفاخرة من مساكن ومنتجعات وفنادق.

ومن المتوقع أن يسهم منتجع “أتلانتس سانيا” في إعادة تعريف مشهد السياحة والضيافة في منطقة جزيرة “هاينان” من خلال وضعهما على الخريطة العالمية مما يعزز متانة العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والصين.

ويمتد منتجع “أتلانتس سانيا”، الوجهة الترفيهة المتكاملة، على مساحة 540,000 متر مربع، وتم تصميمه ليعكس فكرة مدينة أتلانتس الأسطورية بطريقة معاصرة. وسيكون المنتجع من خلال تصميمه الفريد أيقونة جديدة في منطقة بحر الصين الجنوب. ويحتوي المنتجع الجديد على 1,324 غرفة وجناح، بما في ذلك خمسة أجنحة تحت الماء مصممة بشكل فريد، حيث تشكل هذه الأجنحة إحدى المميزات المعروفة عالمياً لعلامة أتلانتس.

وقد أشاد تقرير مجموعة “هورون”، أحد أهم المؤسسات الرائدة في مجال الأبحاث والأعمال في الصين، بمنتجع “أتلانتس سانيا”  لمساهمته المتميزة بتعزيز العلاقات الإماراتية الصينية من خلال التعاون الوثيق بين فرق العمل في دبي وسانيا.

وشاركت أكثر من 80 شركة عالمية معروفة في تصميم منتجع أتلانتس سانيا حيث تم تنفيذ التصميم الداخلي من خلال تعاون بين شركتي “Jeffrey Beers International” و”Hirsch Bedner Associates ”  لتثمر صورة رائعة مستوحاة من الحياة البحرية تُسحر الضيوف وتأخذهم في تجارب خيالية. ويمزج التصميم في منتجع أتلانتس سانيا بين عناصر جمالية حديثة وبين أفكار مستوحاة من البحار ممزوجة بعناصر من حضارة سانيا الثرية، مما يجعل أجواء المنتجع أقرب إلى فردوس مائي ساحر.

وقال “سيرج زالوف”، الرئيس التنفيذي للعمليات لمنتجعات “أتلانتس آند ريزيدنسيز”: “نحن سعيدون بانضمام منتجع “أتلانتس سانيا”  لعلامة “أتلانتس”، ليكون بذلك أول منتجعاتنا في الصين وأولى خطواتنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ”.

وتابع زالوف: “يمثل منتجع “أتلانتس سانيا” الجيل الجديد من منتجعات أتلانتس، حيث يوفر مستويات عالية من الترفيه العائلي، وخيارات الضيافة العالمية، وتجارب ثرية للضيوف لا يمكن نسيانها”.

من جهته، قال “هيكو شرينر”، مدير عام “أتلانتس سانيا”: “بعد عمليات تطوير وتصميم امتدت لأربعة أعوام، وبمشاركة فريق عالمي ضم أكثر من 3,000 عضو من مختلف أنحاء العالم، و7,000 عامل بناء، وأكثر من 200 متعهد بناء من 20 دولة حول العالم؛ يسرنا اطلاق هذه الأيقونة الجديدة في منطقة بحر الصين الجنوبي”.

وأضاف “شرينر”: “مع التوقعات بزيارة أكثر من مليوني سائح وضيف من داخل وخارج المنطقة كل عام، سيساهم المنتجع في رفع وتعزيز المكانة السياحية لجزيرة “هاينان”. كما يوفر إطلاق المنتجع الجديد حوالي 3,300 فرصة عمل جديدة، مما يعد مساهمة فعالة في الاقتصاد المحلي وهو ما نفخر بتقديمه لمدينة سانيا”.

وجمع حفل افتتاح منتجع “أتلانتس سانيا” يوم 28 أبريل ضيوفاً ومشاهير صينيين وعالميين، من ضمنهم نجم موقع يوتيوب للتواصل الاجتماعي “رومان أتوود”، إضافة إلى الشخصيات الهامة وقادة الأعمال من مختلف القطاعات بما في ذلك مجالات البيع بالتجزئة والسفر وصناعة الأفلام والعقارات. وتم تنظيم حفل عشاء فاخر على شرف الحضور وذلك على أنغام الموسيقى الرائعة صُممت خصيصاُ للمناسبة، حيث تم عزف مقطوعة موسيقية من خمسة فصول تحكي القصة الرائعة عن مدينة أتلانتس المفقودة، وتم قص شريط الافتتاح مع وصول الألحان إلى ذروتها وانطلقت بعدها عروض الألعاب النارية.

ويطل منتجع “أتلانتس سانيا” على بحر الصين الجنوبي، ويستضيف أحد أكبر الأحواض المائية المفتوحة في العالم “أمباسادور لاغون”، وهو موطن لأكثر من 86,000 كائن بحري، مما يسحر الضيوف والزوار أثناء رحلتهم لاستكشاف الأسطورة في أتلانتس. وفي القلب من منتجع أتلانتس سانيا يقع حوض “الحجرات المفقودة”، والذي يمكّن الزوار من التجول في عالم المحيطات ومعرفة المزيد عن تنوع الكائنات البحرية فيه. ولإضفاء مزيد من الإثارة على تجربة ضيوف المنتجع، يمكنهم زيارة مدينة أكوافنتشر المائية والاستمتاع بالمنزلقات المائية فيها التي تتحدى الجاذبية، لتضمن استمتاع وترفيه جميع أفراد العائلة. تمتد المدينة المائية على مساحة 200,000 متر مربع، وهي الأولى من نوعها في الصين التي تفتح أبوابها يومياً على مدى جميع أيام العام.

ويمكن للضيوف التفاعل مع الحيوانات البحرية في منطقة الدلافين “دولفين كاي” ومنطقة أسد البحر، والاختيار من مجموعة واسعة من خيارات الضيافة التي تضم 21 مطعماُ ومقهى، بما في ذك مطعم “بريد ستريت كيتشن” الذي يديره الطاهي العالمي الشهير “غوردون رامزي”، ومطعم “أوسيانو” تحت الماء والذي يُتوقع أن يكون الوجهة المفضلة لتناول الطعام لدى زوار جزيرة “هاينان”. كما يضم منتجع “أتلانتس سانيا” منطقة واسعة مخصصة للمؤتمرات والمعارض والاجتماعات، تصل مساحتها إلى 5,000 متر مربع. كما يمنح المنتجع للعائلات خيارات ترفيهية لتسلية الأطفال من “MINIVERSITY” ، بالإضافة إلى نادي ” AHAVA” الصحي وهو الأول للعلامة التجارية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويعتقد “غو غوانغ تشانغ”، رئيس مجلس إدارة “فوسون العالمية” أن منتجع “أتلانتس سانيا” يمثل استجابة للنمو المتنامي حول العالم من خلال التركيز على الضيافة العائلية. ويتوقع أن يشكل افتتاح المنتجع بداية لحقبة جديدة في القطاع السياحي في “هاينان” وفي الصين ككل. وقال “غوانغ تشانغ”: “نؤمن بأن هذا المنتجع هو باكورة العلامات السياحية في شركة “فوسون العالمية” الذي سينتقل بالقطاع السياحي لأبعاد جديدة. سيوفر منتجع أتلانتس سانيا للعائلات جميع احتياجاتها لقضاء عطلات لا تُنىسى. فكل فرد من أفراد العائلة سيجد في المنتجع ما يمتعه ويسليه، نظراً لما يقدمه المنتجع من تجربة متكاملة وثرية تتناسب مع لجميع أفراد العائلة مع اختلاف أجيالهم ليتمكنوا من قضاء أفضل الأوقات والتجارب التي لا تنسى”.

ويعتبر منتجع “أتلانتس سانيا”، الذي يقع على ساحل خليج “هايتانج” الوطني، أول منتجعات علامة أتلانتس في الصين، لينضم لعائلة أتلانتس التي تشمل منتجع أتلانتس النخلة في دبي، و”رويال أتلانتس ريزورت آند ريزيدنسيز” الذي يتم تطويره حالياُ في دبي ، و”أتلانتس كو أولينا” الذي يتم تطويره في جزيرة “هاواي”. ومن المتوقع أن يكون منتجع أتلانتس سانيا وجهة عالمية رائدة في مدينة سانيا وجزيرة “هاينان”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

برج العرب وأتلانتس يتصدران قائمة الفنادق الأكثر شهرة على انستجرام

سفاري نت – متابعات تعد دبي موطنًا لبعض أشهر الفنادق في العالم والتي تجسد مفهوم …