تعتبر من أجمل أماكن السياحة في برايتون ويرجع تاريخها  إلى سنة 1892 ، وتغطي مساحة حديقة الملكات 7 هكتار .

وتتواجد ناحية الشرق من مركز مدينة برايتون، وتكسوها المساحات الخضراء الواسعة ، إضافة إلى وادي منحدر يغطيه الخضرة الجميلة .

وتطل الحديقة على البحر ، وتضم بحيرات صغيرة يوجد بها العديد من أنواع من الطيور المختلفة منها  البط والأوز وطيور النورس ، مما يعطيها موقعا مميزا يجذب العديد من السياح والزوار .

برايتون مارينا Brighton Marina ..

يعتبر أحد المراسي الصناعية المشهورة ، ويعد أحد أجمل أماكن السياحة في مدينة برايتون ، ويشتمل على العديد من الأنشطة الترفيهية المختلفة والتجارية.

استغرق بناء المرسى نحو ٨ سنوات خلال الفترة من عام 1971 حتى 1979، ويكسو المرسى مساحة تقدر بنحو  127 فدان.

ويمكن للأشخاص ممارسة الكثير من الأنشطة حيث يشتمل على حوض كبير يزخر بالسفن متنوعة الأحجا ، تستخدم لأغراض متنوعة منها الصيد، التنزه، التجارة وغيرها.

رصيف برايتون الفيكتوري The Brighton Marine Palace ..

كان يطلق عليه قديما اسم رصيف القصر حتى عام 2000 ، ثم تم تغيير الاسم وأصحى يطلق عليه اسم   رصيف برايتون نظرا للمدينة المشهورة التي يتواجد فيها .

وتم افتتاح الرصيف بشكل أساسي في سنة 1899 ميلاديًا ، ومنذ ذلك الوقت يعتبر الرصيف أحد أهم أماكن السياحة في برايتون .

يتواجد بالقرب من الرصيف مدينة الملاهي والألعاب الضخمة والتي تعتبر قصر الألعاب ، كما يمتد الرصيف على مسافة أمتار قليلة داخل البحر وتضم المدينة العديد من الألعاب التي لاتقتصر على الصغار فقط وأيضا يوجد ألعاب تلاءم الكبار .

مُنتزه ستانمر  Stanmer Park ..

يعد أحد المُنتزهات المفتوحة الضخمة والتي يتواجد بالقرب من جامعة ساسكس من ناحية الغرب ، ومن مدينة برايتون من ناحية الشمال الشرق في مقاطعة ساسكس الشرقية برايتون.

ورغم بناء القصر في القرن ال18 عشر الميلادي ، إلا أن القصر مازال يشهد العديد من التطورات الضخمة حتى الآن ، وآخرها المساحات الشاسعة التي تخصص لألعاب الأطفال، وإسطبلات الخيول ، إضافة إلى النباتات المتنوعة التي تقع بالقصر .

ويعتبر المنتزه من أجمل أماكن السياحة في برايتون ، حيث يشهد إقبالا كبيرا من الزوار والسياح للاستمتاع وقضاء وقت ترفيهي وممتع.

ويشتمل المنتزه على أنواع فريدة وأكثر شهرة  من الاشجار التي تم الحصول عليها من كافه أرجاء العالم كما يحتوي على العديد من البحيرات الضخمة ومجاري المياه الصناعية ، ممايجعله يعطي جو من الراحة والاستجمام و الاستماع والترفيه وبالتالي يصبح منتزه العائله الأول في برايتون  ، كما يمكن للزوار والسياح قضاء وقت ممتع و ترفيهي وسط الهواء الطلق و الأشجار .