أجمل 12 من الأماكن السياحية في نوتنجهام انجلترا

سفاري نت – متابعات

أسست نوتنجهام على عدة تلال عند الضفة الشمالية لنهر ترينت، وتشتهر بكونها مركز هام للصناعة والتجارة، وأصبحت مؤخرا وجهة ثقافية شهيرة وفقا لموقع مرتحل.

فتحوي عدة معارض ومسارح، كما يقام بها الكثير من المهرجانات والاحتفالات. يطلق عليها اسم؛ ملكة الأراضي الوسطى وتتميز أيضا بشوارعها الواسعة وحدائقها الخلابة.

السياحة في نوتنجهام انجلترا

ميدان السوق القديم Old Market Square

يضم الجزء القديم من المدينة العديد من معالم الجذب السياحي، ويصنف ميدان السوق القديم كواحد من أفضل معالم السياحة في نوتنجهام حيث يعتبر؛ أكبر الأسواق العامة في انجلترا، كما يضم مركز المدينة للسياحة.

يوجد بالجانب الشرقي للميدان؛ مبنى القنصلية على الطراز النيوكلاسيكي يزينه قبة ضخمة، بالقرب منه يقع مبنى البلدية كذلك.

أثناء تجولك بمركز المدينة القديم لا تنس التوجه إلى مسرح نوتنجهام، والذي يحوي سماء زجاجية تستحق المشاهدة؛ صممت بواسطة النحات أنيش كابور، ويصل اتساعها إلى تسعة عشر قدم.

سوق الدانتيل The Lace Market

أحد الأماكن التي لابد من زيارتها عند السفر إلى نوتنجهام نظرا؛ لاشتهار المدينة بصناعة الدانتيل منذ القدم. يقع على بعد مسافة قصيرة من ميدان السوق القديم، ويعتبر بمثابة أرث تاريخي للمنطقة.

يشغل السوق اليوم عدد من؛ متاجر الملابس، والمحلات، والمطاعم، والمقاهي، وصانعي الدانتيل.

معارض متحف العدالة الواقعة بمبنى السجن والمحكمة القديم؛ وجهة تستحق الزيارة بهذا المكان. يضم عدد من غرف المحكمة، بالإضافة إلى سجن عائد للقرن الرابع عشر.

هناك أيضا عدة مواد حاصةق بالجرائم حينها، ووسائل العقاب. لا تنس أيضا مشاهدة بعض المعروضات الخاصة بروبين هوود.

قلعة نوتنجهام Nottingham Castle

إحدى أهم أماكن السياحة في نوتنجهام تسمح لك بمشاهدة مناظر المدينة الخلابة، وتشتهر بتماثيلها البرونزية الخاصة بروبين هوود ورجاله المرحين. صممت تلك التماثليل بواسطة أحد نحاتي المدينة؛ جايمس وودفورد.

تعرض مبنى القلعة الأساسي للتدمير عام 1651 بواسطة قوى برلمانية، وأعيد تأسيسها على الطراز الإيطالي.

تضم القلعة اليوم متحفين هامين الأول يدعى؛ متحف شيروود فوريسترز الفلكي، والذي يضم مجموعة مذهلة من الميداليات، والأزياء.

أما الثاني؛ متحف ومعرض قلعة نوتنجهام للفنون، والذي يضم مجموعة جميلة من الكنوز.

تشمل؛ دبابيس مزخرفة عائدة للقرن السادس، وقطع خزفية ومنحوتات مرمر تعود للعصور الوسطى.    هذا بجانب أحجار كريمة تعود للقرني السابع والثامن عشر.

مدينة الكهوف The City of Caves

مدينة الكهوف من أروع الأماكن السياحية في نوتنجهام عبارة عن؛ عدة كهوف أسفل المدينة أشهرها حفرة مورتيمر، والتي تمتد لثلاثمائة اثنين وعشرين قدم أسفل القلعة.

يوجد أكثر من أربعمائة وعشرين كهف أسفل نوتنجهام؛ استخدمت لقرون من أجل التخزين والدفاع.

يمكن بلوغها عن طريق مركز بوردمارش للتسوق؛ للاستمتاع بجولة مذهلة لا يمكن اختبارها بأي مكان آخر.

هايفيلدس بارك Highfields Park

هايفيلدس بارك جزء من جامعة المدينة، وأحد أجمل أماكن السياحة في نوتنجهام. تصل مساحتها إلى اثنين وخمسن فدان، مليئة بالنباتات والأشجار.

يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة هناك مثل؛ التنزه، وركوب القوارب، والقيام بنزهات خلوية،   والبولينغ، والكروكيت.

هناك أيضا ساحة خاصة بالأشجار؛ مساحة هامة يقام بها العديد من الاحتفالات والمهرجانات. يقع بالقرب منه كنيسة مريم العذراء؛ أقدم كنائس المدينة.

يقع بالقرب من الحديقة ولاتون هول؛ منزل قديم على مساحة مذهلة تصل لخمسامائة فدان، مع حديقة خلابة. يضم اليوم الكثير من حدائق ومعارض الحديقة.

مطحنة جرينز ومركز العلوم  Green’s Mill and Science Centre

مطحنة جرينز وجهة هامة بالنسبة لأي شخص مهتم بالعلوم حيث كان؛ مسكن للرياضي والفيزيائي جورج جرين. يعد من ضمن الأماكن السياحية في نوتنجهام المخصصة للأطفال.

فيحوي؛ متحف علوم موجه للصغار بشكل خاص، وبضم منطقة استكشافية وعدة معارض تفاعلية ممتعة.

متحف مكان ميلاد دي أتش لورانس  D. H. Lawrence Birthplace Museum

واحد من أهم معالم السياحة في نوتنجهام خاصة إذا كنت ممن يهتمون بالأدب الإنجليزي، ويضم متحف مذهل يعكس الحياة الاجتماعية في إيستوود أثناء حياة الكاتب.

يضم المعرض؛ متجر للبقالة، وغرفة مدرسة قديمة عائدة للعصر الفيكتوري، وحانة صغيرة، ومنطقة للمؤتمرات.

يركز المتحف كذلك على حياة لورنس العائلية، وتأثيره بالمجتمع كما يعرض بعضا من رسوماته وأعماله الهامة والبارزة.

سكة الحديد المركزية الكبري The Great Central Railway

تعد سكة الحديد المركزية الكبرى من أفضل أماكن السياحة في نوتنحهام تمتد لعشرة أميال بين؛ محطة حقول رودينجتون إلى البحيرة الشرقية ووبورو.

تضم العديد من محركات الديزل والبخار المعاد إصلاحها، بالإضافة إلى حافلات عتيقة.  كما تحوي ورش قديمة مازالت تعمل حتى الآن، ومقهى قديم.

يوجد هناك كذلك نماذج مصغرة لتلك القطارات، أما إذا كنت تسافر مع أطفالك فلا تفوت؛ بعض المهرجانات التي تقام هناك.

طريق روبن هود وغابة شيروود   Robin Hood Way and Sherwood Forest

يمتد طريق روبن هود لمائة وأربعة أميال، ويقع ضمن الأماكن السياحية في نوتنجهام التي تتمتع بجو من السكينة والهدوء لذا؛ إذا كنت ترغب في الاسترخاء فتلك وجهة مثالية.

يقع على امتداد الطريق العديد من الوجهات المرتبطة؛ بقصة روبن هود الأسطورية. يمر كذلك على تلال روبن هود، وحديقة ذا كلامبر كونتري، وروفورد آبي، ونافورة دايل، وغابة اللصوص.

تحظى غابة شيروود بالاهتمام الأكبر ضمن هذا الطريق، وتمتد مساحتها لألف فدان. تشمل حديقة، ومركز للفنون والمصنوعات اليدوية يقام بها مهرجان روبن هود.

محطة ضخ بابلويك Papplewick Pumping Station

محطة ضخ بابلويك وجهة أخرى ضمن أفضل أماكن السياحة في نوتنجهام حيث؛ تعد أفضل مثال على التصاميم الصناعية الفكتورية ببريطانيا. وتعد مثال متميز للحرف اليدوية بالقرن الخامس عشر.

تضم غرفتين واحدة للتبريد وأخرى للغليان؛ هناك تجد مزيج بين الهندسة، والتصاميم الفنية الفيكتورية. فتشمل؛ زجاج ملون، وأعمدة نحاسية جميلة.

نيوستيد آبي Newstead Abbey

تبعد نيوستيد آبي ثلاثين دقيقة عن شمال المدينة، ووجهة يجب زيارتها حتما عند السفر إلى نوتنجهام. أسست عام 1170 بواسطة هنري الثاني، ومازالت محتفظة بعدد من أبنيتها الأصلية حتى اليوم.

منها؛ الواجهة الغربية للكنيسة، وحجرة الطعام، وعدد من الأديرة. كانت مكان ميلاد الشاعر الشهير؛ اللورد بايرون.

مازال منزله محتفظا بهيئته الحالية حتى الآن مع عدد من الذكريات، لا تنس أيضا زيارة الحديقة التي تحوي عدد من الحدائق النادرة الخلابة، بالإضافة إلى الحدائق اليابانية والبحيرات الساحرة.

ساوثويل مينيستر Southwell Minster

ساوثويل تبعد خمسة عشر ميل عن شمال شرق المدينة. عبارة عن مدينة صغيرة تشتهر بسوقها، كما تحوي الكثير من المباني الأثرية.

من ضمنها؛ المنازل الممتدة عبر شارع الكنيسة وويست جايت، بجانب كنيسة ميدليست القديمة. يعتبر ساوثويل مينستر أكثرهم جذبا للاهتمام، ووجهة أخيرة متميزة ضمن الأماكن السياحية في نوتنجهام.

كنيسة أثرية هامة عائدة للقرن الثاني عشر يميزها؛ ثلاثة أبراج نورمانية بالإضافة إلى منزل أسس بالقرن الثالث عشر، هناك أيضا الباب الأمامي بتصميمه الرائع.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إطلاق أحدث نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة

سفاري نت – متابعات أطلقت الحمرا نادي شاطئي راقي لأول مرة في رأس الخيمة سيقام …