بالصور .. أفضل 4 أنشطة سياحية داخل حديقة بوخاريست النباتية

سفاري نت – متابعات

أول حديقة نباتية تُنشأ في مدينة بوخاريست هي حديقة بوخاريست النباتية Bucharest botanical garden، تعود نشأة الحديقة إلى عام 1860، وقد تم افتتاحها لأول مرة في عام 1891 وتعتبر من اهم الاماكن السياحية في رومانيا وفقا لموقع رحلاتك

تضم الحديقة بين أسوارها أكثر من 10000 نوع من النباتات منهم 1000 نوع غير محلي تم جَلبهم من بلدان كثيرة من أنحاء العالم ويتم العناية بهم وتجهيز البيئة الخاصة بهم عن طريق البيوت الزجاجية الكثيرة التي تنتشر في الحديقة. وتعتبر الحديقة من اجمل اماكن السياحة في بوخاريست

افضل الأنشطة في حديقة بوخارست النباتية

• قضاء وقت ممتع وسط الخضرة و النباتات والهواء المُنعش دائماً فكرة رائعة، خصوصاً إذا كانت الحديقة على مساحة شاسعة مليئة بالمسطحات الخضراء المتنوعة، فيمكنك التجول حول الحديقة والاستمتاع بالطبيعة الساحرة، وممارسة أنشطة مختلفة كالجري وقراءة الكتب.

• كما يمكنك زيارة البيوت الزجاجية التي يتم بداخلها الاعتناء بالنباتات التي تُستورد من الخارج وذلك بسبب حاجتها إلى بيئة مُعينة لنموها، ويوجد العديد من تلك البيوت داخل حديقة بوخاريست. ولا تنسى أيضاً زيارة البحيرات الصغيرة التي تنمو بها أيضاً أنواع مُعينة من النباتات والحشائش المُختلفة. وهناك أيضاً بحيرات تأوي عدداً من الحيوانات البحرية كالأسماك والضفادع وغيرها.

• عليك أيضاً زيارة المتحف الخاص بالحديقة النباتية هو متحف نباتي أيضاً، يحوي المتحف عدداً من البذور والنباتات المُجففة وحيوانات مُحنطة، ويوجد أيضاً حشرات وقوارض داخل هذا المتحف.

• ومن الجدير بالذكر أن حديقة بوخاريست النباتية تستضيف عدداً من الأحداث الترفيهية الهامة على سبيل المثال تستضيف فعاليات يوم البيئة العالمي، كما تستضيف معارض الزهور، ومسابقات التصوير وأيضاً مهرجانات الأفلام التي تتم في الهواء الطلق. فحتماً ستكون فرصة رائعة للمشاركة أو مشاهدة إحدى تلك الفعاليات المُمتعة.

أوقات الزيارة

يومي السبت والاحد مغلقة، اما باقي ايام الاسبوع الحديقة متاحة للزيارة من الساعة 7:30 صباحاً حتى الساعة 15:30 مساءً.

 

أسعار الدخول

3 يورو للفرد.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …