بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية في ساحة وينسيسلاس في براغ التشيك

سفاري نت – متابعات

ساحة وينسيلاس Wenceslas Square تقع في قلب مدينة براغ  الجديدة، وهي منطقة مفعمة بالحياة بما تتضمنها من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية وفقا لموقع رحلاتك.

وتعتبر الساحة من ابرز الاماكن السياحية في التشيك فهي مركز للترفيه والحياة الليلية، ومن ساحات براغ العامة الرئيسية، وتقع على بعد مسافة قصيرة عن ساحة المدينة القديمة.

وتضم الساحة العديد من معالم المدينة التاريخية، كما أنها قريبة من كافة المعالم السياحية ومناطق الجذب السياحي الأخرى في براغ

وتأخذ ساحة وينسيسلاس شكل سوق الحصان الذي كان في المدينة منذ 650 عامًا، وتحتل مساحة واسعة تصل إلى 45,000 مترمربع.

ويقع في رأس الساحة المتحف الوطني التذكاري التاريخي، وعلى يساره مباشرةً قاعة دار الأوبرا الدولية التي تقدم 300 عرضًا سنويًا.

أنشطة يمكنك القيام بها

• قم بالتجول في الساحة التي هي أقرب إلى كونها شارع للتسوق والترفيه، وصولًا إلى تمثال ساينت وينسيسلاس وهو يمتطي حصانه.

• وانتبه حيث تسير، فأرضية الساحة تتضمن صليبٌ مكرسٌ لإحياء ذكرى يان بالاخ الذي ضحى بنفسه وأحرقها احتجاجًا على الغزو السوفياتي.

• كما يمكنك زيارة المتحف الوطني التذكاري وقاعة دار الأوبرا الدولية، أهم معالم الساحة التاريخية، ولا تنسى التقاط الصور الخارجية للمباني.

• واستمتع بجولة تسوقٍ ممتعة، تتألف من مزيجٍ ساحرٍ من أحدث المرافق الترفيهية والمحلات والمطاعم، والتي تقع في قلب التاريخ والثقافة النابض بالحياة.

• وانهي زيارتك بجولة في المترو تحت الساحة، حيث محطتي موزيوم وميستك، ودهليز الأخيرة يضم نفق العصور الوسطى الذي يربط بين شقي مدينة براغ القديم والجديد.

ساعات العمل

طوال أيام السنة، وتفتح المحلات التجارية أبوابها في تمام الساعة 9:00 صباحًا.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …