مطار الملك فهد الدولي بالدمام يضيف 11 رحلة جديدة أسبوعياً

سفاري نت – متابعات

أعلنت شركة مطارات الدمام “داكو” عن إضافة 11 رحلة جديدة أسبوعية مباشرة إلى جدول رحلات مطار الملك فهد الدولي بالدمام، إلى وجهات دولية سياحية، وذلك تلبية للطلب المتنامي على عددٍ من الوجهات الدولية خلال موسم الصيف الحالي.

وفي التفاصيل، تضمنت الوجهات الجديدة تشغيل رحلات مجدولة بواسطة طيران بيغاسوس بمعدل رحلة يومياً وبواقع 7 رحلات أسبوعياً إلى مدينة إسطنبول في تركيا ابتداءً من 7 يونيو من العام الجاري.

كما سيتم تشغيل رحلات موسمية إلى عاصمة أذربيجان باكو، بمعدل 3 رحلات أسبوعية عن طريق طيران ناس، ورحلة واحدة أسبوعياً للطيران الأذربيجاني، فيما سيبدأ تشغيل الرحلات عبر كلتا الشركتين اعتباراً من 15 يونيو من العام الجاري.

وأوضح تركي بن عبدالله الجعويني، الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام “داكو”، أن الرحلات الجديدة تأتي ضمن استراتيجية الشركة‏ الرامية إلى تطوير الحركة الجوية في مطار الملك فهد الدولي عن طريق إضافة المزيد من الوجهات واستقطاب ناقلات جوية جديدة، لتقديم خيارات أكثر للمسافرين وتلبية تطلعاتهم.

وأشار الجعويني إلى أن شركة داكو تعمل على خطة متكاملة لتنمية حركة المسافرين والرحلات، حيث بدأ مطار الملك فهد الدولي منذ عدة أشهر باستقبال رحلات العمرة القادمة من وجهات دولية، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

الجدير ذكره أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام قد شهد ارتفاعاً في أعداد المسافرين في الفترة الأخيرة، والذين وصل عددهم أكثر من 3 ملايين مسافراً، مُسجلاً نمواً بلغت نسبته 2,4 في المائة على مدى الأشهر الأربعة الأولى من العام 2018م مقارنة بنفس الفترة من العام 2017م.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران الإمارات تزيد رحلاتها إلى أستراليا

سفاري نت – متابعات تستعد شركة طيران الإمارات لزيادة عدد رحلاتها إلى مدينتي ملبورن وسيدني …