بالصور .. تعرف على أهم الأسباب التي تدفعك لزيارة أيسلندا

سفاري نت – متابعات

تتوجه أنظار الكثير من السائحين إلى بلد الجليد والنار، كما يطلق الشعب الآيسلندي على وطنه، لذلك في التقرير التالي سوف نسلط الضوء على أهم الأسباب التي سوف تجعلك تفكر في زيارة تلك الدولة الرائعة التي يُطلق عليها دولة الجليد والنار في القريب العاجل وفقا لموقع سيدي نت.

1- الشلالات في كل مكان 

في كل مكان أو قرية تذهب إليها داخل آيسلندا سيبهرك الكم الهائل من الشلالات التي تحتوي على المياه العذبة الرائعة، والتي تكونت بفعل العوامل الطبيعية والبراكين الكثيرة بداخل تلك الدولة.

2- السماء 

إذا كنت من محبي الفلك وعلم النجوم أو لا تعرف الكثير عن هذا العلم؛ فنحن ننصحك بزيارة آيسلندا في الفترة الزمنية التي توافق ظهور ظاهرة الشفق القطبي، فالسماء داخل الحدود الآيسلندية يتغير لونها لتصبح مزيجاً من الأخضر والبنفسجي واللون الزهري.

وتجذب تلك الظاهرة الكثير من السائحين سواء من هم على دراية بعلم الفلك والنجوم أم لا، فروعة المنظر وإبهاره لا توصف.

3- الينابيع العلاجية 

بسبب وجود الكثير من البراكين داخل آيسلندا التي تتمتع بطقس بارد معظم أشهر السنة تحتوي تلك الدولة على الكثير من الينابيع الساخنة التي تكثر فيها الطحالب، والتي ينسب لها الكثير من الفوائد العلاجية على مستوى الأمراض الجلدية وإمدادك بشعور لا يوصف من الاسترخاء.

4- الطرق الهادئة 

بالتأكيد في وطننا العربي الكبير يعاني الكثير منا من الزحام والتلوث نتيجة ارتفاع نسبة أعداد السيارات ولكن في آيسلندا الأمر مختلف، فإذا كنت من محبي الهدوء فتلك الدولة هي مكانك المناسب فلا وجود للكثير من الزحام والسيارات في الطرق الآيسلندية التي تطل معظمها على مناظر طبيعية رائعة.

5- الأنهار الجليدية 

تخيل أن ما تراه في هذه الصورة هو نهر وصلت مياهه إلى درجة التجمد بشكل كامل، ففي فصل الشتاء تتحول الأنهار في آيسلندا إلى طرق تستطيع المشي عليها وسط الجبال دائمة الخضرة سواء في الصيف أو الشتاء.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …