بالصور .. أجمل النشاطات السياحية الأكثر رواجًا في البحرين

سفاري نت – متابعات

السياحة في البحرين منوَّعة؛ هذه المملكة تجمع تحت سقوفها بين الثقافة العربيَّة الحديثة والآثار التي تعكس خمسة آلاف سنة من الحضارة، مع مناخ حار وجاف في الصيف، مصحوبًا برياح منخفضة المستوى موجَّهة من  جبال زاغروس عبر الخليج الفارسي. ومن بين النشاطات السياحية  الأكثر رواجًا في البحرين: مشاهدةالطيور  وغوصالـ”سكوبا” وركوب الخيل… وتشمل العناوين السياحية الجذَّابة في البحرين وفقا لموقع سيدتي نت:

جامع الفاتح الكبير
من مساجد البحرين الأكبر، كان بُني في سنة 1988 من الرخام والزجاج وخشب الساج. قبَّة المسجد تتألَّف من الألياف الزجاج، ما يمنحه منظرًا ساحرًا في الليل.

متحف البحرين الوطني
داخل مبنى جذَّاب كان افتُتح في سنة 1988، يضمُّ فناء يطلُّ على الواجهة البحريَّة، تتعدَّد معروضات متحف البحرين الوطني، المتحف الأوَّل في البحرين الذي يغطِّي 6000 سنة من التاريخ. وفي المكان أيضًا، صالات ومعارض ومحلات تجارية و”كافيتريا”.

حلبة البحرين الدوليَّة
أُنشئت حلبة البحرين الدوليَّة في 17 مارس (آذار) 2004، وهي استضافت العديد من الأحداث مثل: سباق السحب وسباق الجائزة الكبرى والسيارات السوبر V8  والصحراء 400… وتتضمَّن مسار “بريكس” الكبير والمسار الداخلي والمسار الخارجي وحلبة الترويض وشريط السحب والمسار البيضوي وغيرها.

شجرة الحياة
على بُعد كيلومترين من جبل الركن تقف شجرة كبرى عمرها 500 سنة وحيدة على التلال الرمليَّة الممتدة على ارتفاع سبعة أمتار. هذه الشجرة التي تقع في وسط الصحراء لا تفيد من أي مصدر للمياه. إنَّها أعجوبة الطبيعة السابعة. الشجرة يزورها سنويًّا 50000 شخص.

قلعة البحرين
في شبه الجزيرة العربية، ترتفع قلعة البحرين لـ12 مترًا، وهي تبعد 6 كيلومترات عن العاصمة المنامة. الحصن يتألَّف من سبع طبقات، ويمتدُّ على مساحة 930 مترًا مربعًا، ويمتاز بهيكل يرتفع لنحو 12 مترًا.

مركز البحرين التجاري العالمي
يرتفع هذا المركز لـ240 مترًا فوق سطح البحر، وهو عبارة عن برجين توأمين متَّصلين ببعضهما من خلال جسور معلَّقة في السماء. وقد فاز مركز البحرين التجاري العالمي بجائزتين مرموقتين كأفضل تصميم معماري.

باب البحرين
من أسواق العاصمة المنامة الأجمل، حيث تصطفُّ الأكشاك التي تبيع الخضر والفواكه والملابس والحرف، فضلاً عن الذهب واللؤلؤ. ويتخذ هذا الموقع هيئة بوَّابة مُقوَّسة عند مدخلالسوق مع نافورة جميلة في الجزء الأمامي من البوَّابة. وثمة فنادق فخمة عدَّة بالقرب من السوق.

 

 

 

 

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …