شاهد أجمل المعالم السياحية في قرطاجنة الإسبانية

سفاري نت – متابعات

تمتلك قرطاجنة واحدًا من الموانئ الطبيعيَّة الأهمِّ في العالم، كما العديد من مناجم المعدن، ما جعلها تحتلُّ موقعًا مُميَّزًا لآلاف السنين. ويُمكن للسائح شراء تذكرة للوصول إلى المواقع الرومانية العديدة في قرطاجنة لفهم التاريخ القديم المعقَّد للمدينة. ومن العناوين السياحيةفي قرطاجنة وفقا لموقع سيدتي نت:
المسرح الروماني

يعدُّ المسرح أحد المعالم الرومانية الجذَّابة في قرطاجنة، وقد اكتُشف في سنة 1988 تحت أنقاض الكاتدرائيَّة القديمة، التي دُمِّرت جرَّاء القصف في الحرب الأهليَّة الإسبانية. شهد المسرح عمليَّة ترميم مفصَّلة يمكن رؤية آثارها اليوم.
في المتحف، سيتعرَّف الزائر إلى القطع الأثريَّة التي اكتُشفت خلال الحفريات، ومن بينها مذبح للمشتري، وتمثال لأبولو، ولوحات، وأعمال سيراميك إسلاميَّة تعود إلى العصور الوسطى.
متحف الآثار البحرية

يحضن المتحف آثارًا بحريَّة تاريخيَّة جُمعت من مواقع تحت الماء. وفي هذا الإطار، تحلو مشاهدة كيف يحلِّل علماء الآثار اكتشافاتهم في منطقة المختبر، والتي تُقدِّم عروضًا تفاعليَّة للأطفال. ومن بين القطع الأثريَّة الوافرة الجديرة بالمُشاهدة: أنياب العاج القرطاجي وكنز نويسترا سينيورا دي لاس مرسيدس، وهي باخرة غرقت في أوائل القرن التاسع عشر بـ14.5 طنًا من عملات الذهب والفضَّة.

“كالي مايور”

هو شارع خاص بالمشاة، أرضيته مكسوَّة ببلاط رخام أزرق مميَّز. هناك، تجول العائلات والأزواج، ويتقابل الأصدقاء، للاستمتاع بشرب كوب من القهوة أو التسوُّق في الشارع الرئيس خلال النهار، وعند المساء.

المتحف العسكري

كان لقرطاجنة دورٌ عسكريٌّ هام لآلاف السنين، وفي العصر الحديث كان هناك عدد من وحدات الجيش الإسباني في المدينة. وفي هذا المكان، يُمكن للزائر الاطلاع على جزء من هذا التراث. لقد
شُيِّد مبنى المتحف في أواخر القرن الثامن عشر. وفي الفناء ، هناك صدفة مثبتة في جدار تعود إلى سنة 1874. في المعرض، تكثر الدبَّابات والصواريخ والتلسكوبات الميدانية والأسلحة الخفيفة والبنادق، فضلًا عن معدَّات عسكريَّة أخرى.
وفي المتحف أيضًا، المجموعة الأكبر من النماذج العسكريَّة المصنوعة يدويًّا في العالم، مع شهادة “غينيس” المُثبتة ذلك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …