بالصور .. الدليل السياحي لأهم مراكز التسوق في جدة السعودية

سفاري نت – متابعات

مدينة جدة هي أكبر ميناء بحري على البحر الأحمر، وثاني أكبر مدينة في السعودية بعد الرياض، وهي العاصمة التجارية للملكة العربية السعودية، حيث أنها مركزاً تجارياً هاماً، لما تحتويه من مولات توفر مجموعة كبيرة من الأنشطة التجارية والترفيهية والسياحية وفقا لموقع الرحالة.

 

وتنتشر المولات في كافة أنحاء جدة بالمملكة العربية السعودية، وخاصة في جدة هي عروس البحر الاحمر، والعاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة. حيث تحتوي جدة على عدد كبير من مولات جدة الشهيرة، كما تحتوي على أكبر ميناء بحري يطل على البحر الاحمر، وتضم عدد من الأبراج، وناطحات السحاب، والمعالم السياحية البارزة، ومراكز التسوق التجارية الفخمة.

أفضل مولات جدة

مول العرب

 

يقع مول العرب في حي النزهة، في الجهة الشرقية من طريق المدينة جنوب طريق مكة بجوار مطار الملك عبد العزيز الدولي، ويعد مول العرب أكبر مولات جدة ، حيث تبلغ مساحته حوالي 261 ألف متر مربع.

يتكون مول العرب من أربعة طوابق وله ستة عشر مدخلا، والعديد من مواقف السيارات ضم المول حوالي 275 متجراً، تضم العديد من المحال ذات الماركات العالمية، وكذلك العديد من المطاعم والمقاهي، وبه مساحة خاصة للأطفال تضم العديد من الوسائل الترفيهية المناسبة للعديد من الأعمار.

 

عزيز مول

 

يوجد عزيز مول في طريق الأمير ماجد، وهو أحد الأماكن الأكثر زيارة في مدينة جدة، حيث يتمتع بموقع استراتيجي في منطقة مكتظة بالسكان في حي الفيصلية. يتكون عزيز مول من طابقين ضخمين يضمان العديد من المحال التجارية، والتي يتخصص بعضها في الماركات العالمية، كما يضم العديد من المطاعم مثل«ماكدونالدز» و«برجر كينج».

كما يضم المول الذي يعد من أكبر مولات جدة هايبر «بنده» المشهور، والذي تتسوق منه الأسرة المأكولات والمشروبات والملالس أيضاً والأغراض المتعددة، كما يوجد في المول شاشة عرض كبيرة يتم عرض المباريات بها، وكذلك مساحة خاصة للأطفال، ويمكن لزوار المول دخول«سكاي زون» للترفيه، ويتم فتح المول من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً عدا يومي الخميس والجمعة.

 

ريد سي مول

 

يدخل ريد سي مول أو مول البحر الأحمر ضمن قائمة أكبر مولات جدة ، يقع المول في الضاحية الشمالية من طريق الملك. وتبلغ مساحة مول البحر الأحمر حوالي242 ألف ومائتي متر مربع، يتمتع المول ب18مدخل مما يسهل عمليتي الدخول والخروج،وبه العديد من مواقف السيارات المكشوفة والمغطاة.

يتميز مول البحر الأحمر في جدة بوجود فندق إيلاف ذي الخمس نجوم، كما يضم العديد من المطاعم والمقاهي، وأماكن ترفيه مميزة للأطفال، والمحلات ذات الماركات العالمية، والعديد من المحال الأخرى التي تناسب جميع الطبقات، ويتميز المول بالمناسبات الخاصة التي ينظمها في نهاية كل إسبوع.

ويحتوي ريد سي مول على صالة بولينج، ويوجد بالقرب من المول فندق ايلاف من فئات الخمس نجوم، وهو ملحق بالمول ويبعد عن مطار جدة 5 دقائق فقط.. ويمكنك حجز غرفتك فيه والاطلاع على كافة مميزاته من خلال هذا الرابط

 

صيرفي ميجا مول

يقع صيرفي ميجا مول في تقاطع شارعي الملك فهد والأمير محمد بن عبد العزيز، يتكون المول من ثلاث طوابق تضم تشكيلة متنوعة من المحلات التي تلبي كافة احتياجات الأسرة، وتناسب جميع الطبقات، كما يحتوي المول على العديد من وسائل الترفيه مثل صالات البلياردو والبولينج، وكذلك العديد من المقاهي والمطاعم العالمية. ويعتبر صيرفي ميجا مول واحد من أهم مولات جدة

 

لي مول جدة

 

يعتبر لي مول جدة من أبرز المراكز والمجمعات التجارية و مولات جدة ، ويقع على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز والذي يسمى بشارع التحلية، كما يتميز هذا المول بتنوع وتعدد البضاعة والخيارات أمام المتسوق والمستهلك، ويوجد فيه حوالي 200 محل من المحلات التي تقدم أفضل وأحدث العروض للملابس والفساتين والهدايا مما يلبي حاجة المتسوقين في هذا المول.

 

جدة مول

يقع جدة مول في قلب مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية وتحديدا جنوب شارع التحلية، المركز عبارة عن ثلاث طوابق، طابق أرضي يحتوي ألعاب أطفال ومطاعم وأماكن للإستراحة، وطابق أول وثاني، يحتويان على العديد من المحال التجارية المحلية والعالمية، وبه العديد من أشجار النخيل والنافورات الخلابة، كما توجد به أماكن مخصصة للنساء والأطفال.

 

مول حراء الدولي

 

يقع مول حراء في حي النعيم المتفرع من شارع حراء في جدة، وهو أحد أكبر مولات جدة ، ويحتوي على العديد من المحلات التجارية التي تبلغ حوالي 350 متجر تتخصص بعضها في بيع بعض الماركات العالمية، كما يض المول عدداً من المطاعم العالمية والسعودية، وبه أماكن مخصصة للأطفال.

 

الاندلس مول

يوجد الأندلس مول في طريق الملك عبد العزيز مقابل ميدان الملك عبد العزيز في حي الفيحاء، تبلغ مساحته حوالي74230 متر مربع، يضم العديد من المتاجر والمطاعم العالمية، ومناطق مخصصة للأطفال وأماكن مخصصة للألعاب الكهربائية والإلكترونية، ووسائل ترفيه أخرى مثل صالة التزلج على الجليد.

 

روشان مول

 

يقع روشان مول في شمال جدة،ويحتوي على 100 محل تجاري، ويضم هايبر ماركت بندة، كما يحتوي على العديد من المطاعم الفاخرة، والأماكن المخصصة للأطفال.

 

السلام مول

يتميز السلام مول بموقعه المتميز في جدة، ويعتبر من أكبر مولات جدة والمملكة العربية السعودية بصفة عامة، وتبلغ مساحته 131280 متر مربع، ويحتوي على عدد من المحلات التجارية والماركات العالمية التي تزيد من متعة التسوق، ويحتوي على المطاعم الفاخرة، ومنطقة خاصة لالعاب الترفيه للأطفال.

 

مركز التحلية التجاري

 

يقع مول التحلية في أحد أشهر شوارع جدة، وهو شارع التحلية، والذي يحمل المول نفس اسمه، ويعتبر من أصغر مولات جدة، حيث تبلغ مساحته حوالي 19547 متر مربع ويتكون من ثلاث طوابق فقط، وبرغم ذلك فإنه من أهم المراكز التجارية فيالمملكىة، حيث يضم العديد من المحلات التجارية المميزة خاصة في منتجات التجميل والموضة النسائية، كما يوجد به العديد من المطاعم والمقاهي ومواقف السيارات.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كاثي باسيفيك تكشف عن أبرز الوجهات خلال موسم الربيع

دبي – سفاري نت – متابعات أعلنت كاثي باسيفيك، شركة الطيران الوطنية في هونغ كونغ، …