بالصور .. أفضل 6 أماكن سياحية ننصحك بزيارتها في اليونان خلال شهر أكتوبر

سفاري نت – متابعات

يعتبر شهر أكتوبر من أفضل الشهور لزيارة اليونان ، فتتميز درجات الحرارة باعتدالها فتكون في معدل ال 20 درجة مئوية ، كما يكون الازدحام قليلاً وأسعار رحلات الطيران والإقامة منخفضة . ويعتبرالطقس في اليونان في أكتوبر معتدل إلى حد ما ، حيث لا يزال البحر محتفظ  بالحرارة من الصيف مما يؤثر على دفئ الجو . ومتوسط درجة الحرارة في اليونان في أكتوبر هو 23 درجة مئوية ، والتي يمكن أن تنخفض إلى 14 درجة مئوية في الليل . يعتبر الطعام اليوناني شهي جداً في أغلب الأماكن في اليونان لذا مَتِّع نفسك بتناوله كل ما تتاح لك الفرصة وفقا لموقع المرسال.

الاماكن السياحية في اليونان

جزيرة كيفالونيا

تعتبر كيفالونيا من أكبر الجزر في البحر الأيوني ، من الأفضل عند زيارتها استئجار سيارة لاستكشاف الجزيرة حيث أن وسائل النقل العام محدودة . هناك الكثير من فرص الإقامة الرائعة ويمكنك المبيت في فندق أو استئجار فيلا بها حوض سباحة . تحتوي هذه المنطقة على بعض من أفضل الشواطئ في اليونان لذا يجب عليك الذهاب لشاطئ Myrtos ، وهو شاطئ مذهل بمنحدر صخري شاهق ، كما أيضاً يقع شاطئ Xi على الساحل الجنوبي وهو معروف برماله الحمراء . وهناك الكثير من الأماكن المثيرة للأستكشاف مثل شبه جزيرة Livatho ، ودير AyiosGerasimos ، أو دير Kipoureon ، وبالطبع السلطة اليوناني هي من أشهر الأطباق في كيفالونيا  .

سانتوريني

إن أفضل الطرق لأستكشاف سنتوريني هو تأجير مركب ، فمن السهل الحصول على رحلات بحرية أو تأجير يخت لأستكشاف سنتوريني في شهر أكتوبر ، وهو أفضل وقت بعيداً عن أوقات الذروة والازدحام . تأكد من أنك تتمتع بالمناظر الخلابة عند الإبحار بجوار فجوة انفجار البركان التي تحتوي على العديد من القرى والمطاعم الجميلة . الشواطئ في سنتوريني فائقة الجمال فتجد شواطئ برمالها السوداء وشواطئ أخرى بحصى أحمر  .

جزيرة كورفو

دائماً ستجد نشاطات ممتعة وحسب ذوقك في جزيرة كورفو ، في منطقة ليستون يوجد العديد من المقاهي التي يمكن أن تتذوق فيها قهوتك قبل البدء في اكتشاف المكان . تعتبر المدينة القديمة في كورفو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويمكنك مشاهدة عمارة عصر النهضة والباروك والكلاسيكي . تأكد من زيارة Spianáda فهي أكبر ساحة عامة في البلقان حيث يمكنك استكشاف العمارة الفرنسية أو مشاهدة الرياضة أو حفلة موسيقية .

جزيرة رودس

يبلغ طول جزيرة رودس حوالي 95 كم وهي تمتلئ بالشواطئ الخلابة على طول الساحل كما تمتلئ بالمناطق الجبالية داخل الغابات . تَجَوَّل بين الشواطئ وقُم بزيارة هيليوس التي تعد واحدة من أفضل المدن في العصور الوسطى في العالم . تُعرف جزيرة رودس بأجوائها الأسرية لذا إذا قمت بزيارتها مع أطفالك ستجد العديد من التسهيلات والأماكن المناسبة للأسرة . إستكشف رودس وقُم بزيارة السور المحيط بها الذي اعتبره اليونسكو من إحدى مواقع التراث العالمي  .

جزيرة ميلوس

ميلوس في الغالب غيرمعروفة للسائحين ، جزيرة صغيرة هادئة في اليونان ، قُم باستكشاف ميلوس من خلال جولة على متن قارب لزيارة الجزر الغامضة ، ورؤية شرفات بلاكا ذات الطراز السيكلادي . ميلوس هو الخيار الأمثل في اليونان إذا كنت ترغب في الابتعاد عن الجزر السياحية المعتادة مثل سانتوريني وميكونوس في شهر أكتوبر . فجزيرة ميلوس لديها مجموعة واسعة من الشواطئ الرائعة والمطاعم المحلية والفنادق بأسعار مناسبة .

أثينا

تحتوي أثينا على أهم وأشهر الأماكن السياحية في العالم ، يوجد الأكروبوليس عالياً فوق أثينا على نتوء صخري ويعتبر نقطة مثالية لمشاهدة العديد من الهياكل القديمة في نفس الوقت . تم بناء البارثينون خلال “العصر الذهبي لبرييكلز” لاحتوائه على تمثال أثينا . تم بناء معبد هيفايستوس في القرن الخامس قبل الميلاد ، وكان المعبد الأول في أثينا وهو مصنوع من الرخام .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

كيف تخطط إسبانيا والبرتغال للموسم السياحي

سفاري نت – متابعات بعد أن بات التفكير بالسفر إلى أي وجهة سياحية ضرباً من …