تعرف على موقع أسوان وأجمل المدن القريبة منها

سفاري نت – متابعات

تُعد اسوان من أهم وأجمل مناطق السياحة في مصر ، حيث يجري فيها نهر النيل الذي يمكن القيام بالكثير بالأنشطة الممتعة به كركوب القوارب الشراعية والرحلات النيلية الطويلة، كما أنها تضم مجموعة كبيرة من الآثار المصرية القديمة مثل متحف النوبة و معبد فيلة الفرعوني وفقا لموقع رحلاتك.

ودائمًا ما يُنصح بالسفر إلى اسوان في فصل الشتاء حيث يكون الجو لطيفًا، خاصة أن دراجات الحرارة في اسوان صيفًا تصل إلى حدود غير معقولة والذي بدوره قد يؤثر على استمتاعك بالرحلة.

فيما يلي نجيبكم عن بعض الأسئلة المهمة التي تصلنا حول السياحة في اسوان وعلاقتها ببعض المدن المصرية الأخرى مثل المسافة بين الاقصر واسوان أو البعد بينها وبين القاهرة.

أحد الأمور المهمة التي يجب التخطيط لها قبل السفر الي اسوان هو مكان الإقامة المناسب، فعلى الرغم من أنها تضم الكثير من افضل فنادق مصر فقد يصعب اختيار الأفضل بينها من حيث جودة الخدمة المقدّمة والمميزات والأسعار نظرًا لكثرة الخيارات. لذا لتسهيل الأمر على الزوّار الكرام أعددنا هذا التقرير الذي يضم مجموعة من افضل فنادق اسوان

اين تقع اسوان على الخريطة :

تقع مدينة اسوان على الساحل الشرقي لنهر النيل، ويحدها من الشرق إحدى أهم مدن السياحة في مصر وهي محافظة الاقصر.

يمكنك الإطلاع على الخريطة في الأسفل للتعرّف على الموقع بالتحديد على خرائط جوجل.

 

أهم المدن القريبة من اسوان :

بعدما تعرّفنا وإياكم على اين تقع اسوان بشكل جيد، دعونا نتعرّف الآن إلى إجابات بعض الأسئلة حول علاقتها ببعض المدن الأخرى كالأقصر والقاهرة وكيفية التنقل بينها.

كم المسافة بين الاقصر واسوان ؟

تصل المسافة من اسوان الى الاقصر إلى 238 كيلو متر، أي ما يقارب 3 ساعات و23 دقيقة بالسيارة. ويمكن السفر ايضًا بالقطار.

 

كم تبعد اسوان عن القاهرة ؟

تبلغ المسافة من القاهرة الى اسوان قرابة 879 كيلو متر، ويمكن الوصول إليها برًّا خلال 10 ساعات وثلث بالسيارة، أو بالسوبر جيت “الباص” أو عبر القطارات السياحية المكيّفة، كما يمكن الوصول عبر الرحلات الجوية التابعة لخطوط مصر للطياران.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“سياحة أبوظبي”: تعليمات جديدة للوقاية من كورونا

سفاري نت – متابعات وجّهت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، المنشآت الفندقية والسياحية بأبوظبي، تعليمات متعلقة …